تقنية

أبل قد تطلق نظارة واقع معزز العام المقبل بنفس مستوى حوسبة جهاز Mac

كشف تقرير جديد عن أن شركة أبل قد تطلق نظارة الواقع المعزز (AR) التي يشاع عنها منذ فترة طويلة العام المقبل، وجاء فى التقرير أن السماعة ستصدر في الربع الأخير من عام 2022 وستحتوي على معالجين، أحدهما بنفس مستوى طاقة الحوسبة مثل جهاز Mac، وسيكون هذا المعالج مشابهًا لـ M1، شريحة الكمبيوتر المصممة داخليًا لشركة أبل والمستخدمة حاليًا في أجهزة كمبيوتر Mac وأجهزة iPad Pro اللوحية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، جاءت التفاصيل المتعلقة بالجهاز من ملاحظة بحثية من المحلل الخاص بمنتجات أبل الشهير Ming-Chi Kuo ، حيث يقول Kuo: “نتوقع أن سماعة Apple AR التي سيتم إطلاقها ستكون مجهزة بمعالجين ”.

سيكون للمعالج الأعلى قوة حوسبة مماثلة لقوة الحوسبة M1 لنظام التشغيل Mac، في حين أن المعالج الأقل طاقة سيكون مسئولاً عن الحوسبة المتعلقة بالمستشعرات.

كانت أبل قد اعتمدت في السابق على رقائق Intel لأجهزة Mac الخاصة بها، ولكن تم التخلي عنها لصالح M1، والذي كشف عنه عملاق التكنولوجيا في نوفمبر الماضي.

ومع ذلك، قال المحلل إن المعالج في النظارة سيكون لديه “قوة حوسبة مماثلة”، ما يشير إلى أنه قد يكون ليس نفس الشريحة بالضبط.

وفي الوقت نفسه، سيتولى المعالج الثاني إدارة الجوانب المتعلقة بالمستشعر للجهاز، ومع ذلك، ستكون قوة الحوسبة لهذا المستشعر أعلى بكثير من قوة جهاز iPhone.

قال Kuo أيضًا أن النظارة ستكون قادرة على دعم الواقع الافتراضي (VR) وكذلك AR، بفضل زوج من شاشات 4K Micro OLED.

ويضع الواقع المعزز صورًا تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر فوق واقع موجود مثل بوكيمون جو، بينما الواقع الافتراضي هو افتراضي بالكامل.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى