منوعات

أحدث الوان دهانات غرف نوم 2022

ألوان الدهانات في المنزل هي أكثر ما ينم عن الزوق العام لأصحاب المنزل، ولكن اختيار الوان دهانات غرف نوم سواء غرفة النوم الرئيسية أو غرفة نوم الأطفال لابد وأن تتبع الراحة النفسية لأصحاب الغرفة.

حيث لابد من اختيار تلك الألوان التي تتناسق مع بعضها ومع المفروشات الموجودة في الغرفة وفي نفس الوقت تكون مريحة بالنسبة لأعين صاحب الغرفة ذاته لأنه هو من يجلس بها أطول وقت ممكن.

الوان دهانات غرف نوم

يوجد كثير من الوان دهانات غرف نوم متناسقة ومميزة يمكنك الاختيار من بينهم من خلال موقع مكساوي، حيث أن تناسق الألوان هو السبب الرئيسي الذي يشعرك بالراحة عند الجلوس في الغرفة.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من تنسيقات غرف النوم سواء التنسيق الهادئ أو التنسيق الدافئ وحتى تنسيق الألوان الساخنة، وكل تلك الألوان لابد وأن تتناسق مع ألوان المفروشات الموجودة في الغرفة.

قد يختار البعض الألوان الخاصة بغرف النوم لا تشبه الألوان المدهونة في باقي أجزاء المنزل، حيث تعد غرفة النوم هي غرفة مختصة بنفسها ملك فقط لصاحب الغرفة، وجاءت تنسيقات الألوان في غرف النوم كالتالي:

الألوان الباستيل في غرف النوم

الألوان الباستيل من أكثر الألوان العصرية والحديثة التي يمكنك اختيارها في غرفة نومك، كما تعد الألوان الباستيل من أكثر الألوان المريحة للأعين لأنها تتميز بأنها ألوان ناعمة وهادئة ومريحة.

وتتكون قائمة الألوان الباستيل من عدة ألوان يمكن مزجهم جميعًا مع بعض في الغرفة مثل اللون الأخضر الهادئ مع اللون البيج أو لون الكافية وقد يتداخل معهم اللون الأبيض وكذلك اللون الروز الناعم.

إذا فكرت في اختيار ألوان الباستيل فيجب أن يكون الأثاث والمفروشات الموجودة في الغرفة لا تحتوي على أي لون أخر غير تلك الألوان السابقة حتى لا ترهق العين بلون شاذ لا يتماشى مع تلك الألوان.

 أحدث أشكال جبس بورد غرف نوم 2022

غرف النوم بالألوان الرمادي والسيمون

اللون الرمادي مع اللون السيمون هم من أشهر الوان دهانات غرف نوم التي يمكنك اختيارهم في الغرفة، حيث أن اللون الرمادي هو لون محايد يتيح أمامك فرصة كبيرة في اختيار الألوان الأخرى سواء للمفروشات أو للأثاث.

ولكن يرى الخبراء في التصميم والديكور أن الألوان الساخنة هي أكثر ما يليق مع اللون الرمادي الفاتح وجاء اختيار اللون السيمون على أنه من الألوان التي تتناسب كثيرًا مع اللون الرمادي الفاتح.

اللون الأزرق البحري في دهانات غرف النوم

لا يوجد لون في الطبيعة أفضل من اللون الأزرق بشكل عام، وجاء اللون الأزرق البحري من أكثر الألوان المريحة للعين وخاصةً إذا تتداخل معه اللون الأبيض بشكل بسيط.

لذا إذا كنت تبحث عن تصميم فريد وغريب في غرفة نومك وكذلك ألوان تساعدك على الاسترخاء والهدوء فيمكنك أن تعتمد على الأزرق البحري على أنه اللون الرئيسي في غرفة النوم.

ويمكنك إضافة اللون الأبيض في الغرفة بشكل بسيط سواء في الأثاث أو في المفروشات، وعن الأرضيات فاللون البيج هو الخيار الأمثل الذي يمكن مشاركته مع الأزرق البحري والأبيض.

غرف نوم باللون ليلاك

لم يسمع الكثيرين عن اللون ليلاك لأنه من الألوان غير المشهورة بالرغم من اعتماد كثير من مصممي الديكورات عليه في دهان غرف النوم، حيث أنه أحد مشتقات اللون البنفسجي.

يمكن دهان الغرفة بدرجات ذلك اللون مع الوضع في الاعتبار أن تكون أكثر درجة غامقة من بينهم هي الحائط الخلفي للسرير مع وضع بعض درجات اللون البنفسجي في المفروشات حتى يصل الربط بين الفرش والدهان.

اللون البستاج في غرف النوم

لا يعتقد البعض أن اللون البستاج يمكنه أن يكون ضمن الوان دهانات غرف نوم، بالرغم من أن ذلك اللون هو احد مشتقات اللون الأخضر الذي يمكن دهان الغرف به.

ويعد اللون البستاج من الألوان الدافئة التي تتماشى مع عدد كبير من الألوان وكمية كبيرة من الاختيارات المفتوحة أمامك، مثل تداخله مع اللون البيج أو اللون الأبيض والذي يعطي روح للغرفة.

 افضل مواصفات شاشة تلفزيون لعام 2022

بعض النصائح التي يجب مراعاتها في اختيار الألوان لغرف النوم

هناك بعض النصائح التي لا يمكنك إغفالها وأن تختار الألوان الخاصة بالدهانات لغرف النوم والتي تتمثل في الآتي:

  • لابد من اختيار الألوان التي تنم عن شخصية صاحب الغرفة والتي يشعر معها براحته النفسية والهدوء.
  • يفضل أن تعرف كود اللون الذي تختاره في دهان الغرفة حتى تتمكن من جلبه مرة أخرى في حالة صيانة جزء من الغرفة.
  • الدهانات المائية في غرف النوم هي أفضل من الدهانات الزيتية، لأن الدهانات الزيتية قد تصيب الغرفة ببعض الملل والكآبة.
  • في الغرف الصغيرة يفضل اختيار اللون الفاتح الذي يشعرك بالاتساع أكثر من اللون الغامق.
  • الحائط الخلفي للسرير يمكن تمييزه من خلال دهانه بلون آخر مختلف عن باقي الغرفة، ولكن لابد وأن يكون متناسق مع الألوان الأخرى بالغرفة.
  • من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عدم التناسق بين ألوان الحائط وألوان الستائر والسجاد والمفروشات، لابد وأن تتناسق كافة الألوان بالغرفة.

الملخص

  • غرف النوم هي مكان مخصص لصاحبها ولابد وأن يكون هو صاحب الاختيار في ألوانها حتى تتناسب مع شخصيته وراحته النفسية.
  • اختيار عدد من الألوان غير المتناسقة في الغرفة الواحدة هو من الأمور المرهقة للعين والتي تعد خطأ كبير في التصميم.
  • لون ليلاك هو من الألوان المستحدثة والغير معروفة لدى الكثيرين منا، ولكنه من مشتقات اللون البنفسجي الذي يعتمد عليه عدد كبير من مهندسي الديكور في غرف النوم.
  • إذا كانت غرفة نومك من الغرف الضيقة فعليك باختيار ألوان الدهانات الفاتحة حتى تشعر بالاتساع في الغرفة وهو من أهم الأمور التي تشعرك بالراحة النفسية.
  • التناسق بين ألوان الحوائط وألوان المفروشات والأثاث ضروري للغاية حتى لا يحدث نفور وإرهاق للعين بسبب كثرة الألوان المستخدمة في الغرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى