منوعات

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار ، ومن المعروف أن الحليب يوفر وسيلة متوازنة لزيادة الوزن ، حيث أنه مصدر جيد للسعرات الحرارية والبروتين والعناصر الغذائية الأخرى ، كما أنه مفيد بشكل خاص لكل من كبار السن والأطفال والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الراغبين في اكتساب العضلات ، سيتحدث الموقع المرجعي في هذه المقالة عن أسباب النحافة المفرطة لدى كبار السن ، وما هي الأمراض الشائعة التي تصيبهم ، وأفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن في كبار السن ، وذكر فوائد ومضار شرب الحليب ، واذكر طرقًا أخرى لزيادة الوزن.

أسباب النحافة المفرطة عند كبار السن

كبار السن معرضون بشكل كبير لخطر فقدان الوزن بشكل لا إرادي ، بينما يعاني 13٪ من عامة السكان من فقدان الوزن لسبب غير معروف ، وتشير الدراسات إلى أن هناك ما يقرب من 27٪ من كبار السن فوق سن 65 يفقدون الوزن بشكل لا إرادي. الوزن غير المقصود هو علامة على وجود مشكلة صحية أساسية أكثر خطورة والتي ، إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح ، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الصحة والعافية بشكل عام. من أهم أسباب النحافة المفرطة لدى كبار السن ما يلي:[1]

  • الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية: يشير فقدان الوزن غير المبرر وغير المقصود لدى الأحباء إلى الشعور بالوحدة أو العزلة. يمكن أن يؤدي الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية إلى انخفاض الشهية أو الرغبة في الطهي وتحضير الطعام.
  • تناول الأدوية: تعتبر الآثار الجانبية لبعض الأدوية مصدرًا رئيسيًا لفقدان الوزن لكبار السن.
  • الأمراض الجسدية المزمنة: تؤدي الأمراض المزمنة مثل السرطان والخرف إلى فقدان الوزن عند كبار السن.
  • المرض العقلي: يعتبر فقدان الوزن من الأعراض الرئيسية للاكتئاب والأمراض العقلية.
  • ضعف القدرة على أداء أنشطة الحياة اليومية: تزداد صعوبة مهارات الحياة اليومية ، مما يؤدي إلى صعوبة طهي وجبة صحية ، والاحتفاظ بالأطعمة الصحية لفترة أطول.
  • اطلب المساعدة في إنقاص الوزن غير المقصود: البحث عن رعاية طبية لفقدان الوزن غير المقصود مهم للتدخل المبكر ويمكن أن يؤدي إلى الكشف المبكر عن المشاكل الطبية.

كيف أعرف وزني المثالي بالنسبة لعمري وطولي؟

أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

يعتبر الحليب من المكونات الأساسية ومن أكثر الأنواع استهلاكًا ، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والدهون والبروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى. تشير الدراسات إلى أن الحليب غني بالكالسيوم بشكل طبيعي ، ومدعوم بفيتامين د ، وهذان العنصران الغذائيان ضروريان لنمو العظام وصحتها ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يعزز صحة العين ويدعم جهاز المناعة ، ولأنه يحتوي على فيتامين أ. يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للسعرات الحرارية والبروتين والعناصر الغذائية الأخرى ، فهو يوفر طريقة متوازنة لزيادة الوزن ، وفي البنود الفرعية التالية عبارة عن مجموعة من أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن عند البالغين:[2]

حليب معزز للتسمين

تتوافر عدة أنواع من المكملات الغذائية لزيادة تناول السعرات الحرارية والبروتينات ، مما يعزز زيادة الوزن لدى البالغين ، وتجدر الإشارة إلى أن تناول المكملات الغذائية بين الوجبات يساعد على تعويض السعرات الحرارية المفقودة بسبب قلة تناول الطعام في أوقات الوجبات ، و أظهرت الدراسات أن حليب Insure يحتوي على 250 و 350 سعرة حرارية لكل عبوة تساعد في زيادة وزن البالغين.[3]

حليب جلوسيرنا

يعتبر حليب جلوسيرنا مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية التي تساعد في دعم صحة المناعة وزيادة الوزن عند البالغين. يحتوي على البروتين ، وهو عنصر غذائي أساسي ضروري لتكوين الأجسام المضادة وخلايا الجهاز المناعي ، ويحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تنظيم جهاز المناعة. المناعة ، تحمي الجسم من خلال الحفاظ على صحة الجلد والأنسجة في الفم والمعدة والأمعاء والجهاز التنفسي ، بالإضافة إلى احتوائها على الزنك الضروري للتكاثر الخلوي.[4]

حليب اوزموليت

يعتبر حليب الأوسموليت من أفضل أنواع الألبان لزيادة الوزن عند البالغين. يحتوي على بروتين للمساعدة في دعم كتلة الجسم النحيل وشفاء الجروح. يحتوي مزيج الدهون على زيوت الكانولا والذرة والكانولا. قد يستفيد المرضى الذين يمتصون الدهون بشكل غير صحيح من تناولها كجزء من مصدر الدهون لديهم.[5]

كيف يدرس العلماء الأمراض؟

تجربتي مع Insure Milk للتسمين

يعاني البالغون من أمراض تتطلب زيارات دورية للطبيب. من خلال التجارب التالية سوف نعرض لكم أهم تجارب مستخدمي Insure Milk لزيادة الوزن:

  • نصح طبيب امرأة بشرب حليب شور بسبب النحافة المفرطة ، وأمرها بتناوله ثلاث مرات في اليوم ، وأخبرها أن شور ميلك مكمل غذائي من شأنه زيادة الوزن بشكل طبيعي ، وبالفعل بعد شهر من الانتظام. عليها ، كانت قادرة على الوصول إلى الوزن المثالي.
  • تقول امرأة إن طبيبها المتخصص نصحها بشرب كوبين من حليب أنكور أثناء الحمل لزيادة وزن الجنين ، واكتساب الفيتامينات والمعادن ، وتحسين صحتها ، وإنجاب طفلها بوزن طبيعي.
  • تجربة أخرى استخدمت فيها الحليب المؤكد لغرض التسمين ، كنت أتناول ثلاثة أكواب في اليوم ، وهذا ساعدني على زيادة الوزن في وقت قصير جدًا.

تجربتي مع Glocerna Milk للتسمين

يقول أحمد عن تجربة جليب جلوسيرنا: إن والدته أصيبت بورم في الحلق ، ودعا الأطباء لإزالة الورم الذي منعها من تناول الطعام عن طريق الفم لمدة أربعين يومًا ، وخلال الأربعين يومًا انخفضت الولادة 30 كجم ، كان وزنها 100 ووصل إلى 70 كيلوغراماً ، وفقدت كل شيء ، وبدأ الشحوب يظهر عليها بالإضافة إلى تساقط الشعر ، وكتبها الطبيب على مكمل غذائي خاص لمرضى السكر. حليب جلوسيرنا هو حليب بنكهة الفانيليا ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، وكان الحل الوحيد لوالدتي لأخذ احتياجاتها الغذائية دون زيادة مرض السكر لديها ، وكانت تتناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمها ، وهو ما تستطيع توقف ، وفي نفس الوقت ينخفض ​​الوزن ، وفي كل مرة تشرب فيها لا تشعر بالثقل ، لكن المشكلة أنها لا تشعر بالشبع أبدًا. تراكمي حتى 5.5.

ما هي أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية وأسبابها وطرق علاجها؟

الحليب لزيادة الوزن

الحليب عبارة عن مزيج من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات ، وهو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والكالسيوم ، كما أن محتوى البروتين في الحليب يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات ، وتظهر الدراسات أنه بعد تدريبات المقاومة يساعد شرب الحليب الخالي من الدسم في بناء العضلات بشكل أكثر فاعلية من المنتج. فهو يعتمد على فول الصويا ، ويمكن لأي شخص يتطلع إلى زيادة الوزن إضافة الحليب إلى نظامه الغذائي طوال اليوم.[6]

ما العنصر ، إذا وجد في الحليب ، الذي سيصبح غذاءً كاملاً؟

فوائد شرب الحليب

يعتبر الحليب مصدراً ممتازاً للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية ، وتجدر الإشارة إلى أن الحليب له فوائد متعددة لصحة الجسم ، ومن أهمها:[7]

  • السيطرة على الشهية المفرطة.
  • يساعد الحليب على تحسين الوزن وكثافة العظام لدى الأطفال ، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالكسور عند الأطفال.
  • يحافظ على صحة العظام والأسنان ، حيث يحتوي كوب الحليب على ما يقرب من 30٪ من الاحتياج اليومي من الكالسيوم للبالغين ، ويحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم ، وهذه المعادن مهمة لصحة العظام والأسنان.
  • الوقاية من مرض السكري ، حيث تعمل بروتينات الحليب على تحسين توازن السكر في الدم.
  • تساعد دهون الحليب على رفع مستويات الكوليسترول. الحليب مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.

ما هي العوامل التي تساعد على امتصاص الكالسيوم؟

أنواع الحليب

يعد الحليب مصدرًا غنيًا للبروتين والكالسيوم والفيتامينات D و B12 ، وهو عنصر غذائي أساسي مفيد لصحة العظام. يعتبر الحليب بروتينًا كاملاً لأنه يحتوي على جميع الأنواع التسعة من الأحماض الأمينية الأساسية لكي يعمل الجسم على المستوى الأمثل. فيما يلي مجموعة من أنواع الحليب:[8]

  • الحليب كامل الدسم: غني بالطعم ويحتوي على 3.25٪ دهن الحليب بالوزن ، ويحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية
  • الحليب قليل الدسم: يحتوي الحليب قليل الدسم على دهون أقل. يحتوي الزجاج 8 أونصات على 2.5 جرام من الدهون و 100 سعرة حرارية ؛ إنه مصدر بروتين منخفض السعرات الحرارية نسبيًا.
  • حليب الصويا: يعتبر فول الصويا مصدرًا ممتازًا للبروتين الكامل وبالتالي فهو خيار رائع إذا كنت لا ترغب في تجنب مشروبات الألبان.
  • حليب الكينوا: هو مصدر ممتاز للمنغنيز الذي يعمل كعامل مساعد للعديد من الإنزيمات لتسهيل العشرات من عمليات التمثيل الغذائي المختلفة.
  • حليب الشوفان: غني بالألياف القابلة للذوبان وبيتا جلوكان ، ويحتوي على بروتين وفيتامينات ومعادن أقل من حليب البقر.
  • حليب اللوز: مشبع بنكهة البندق ويحتوي على المغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين هـ.

فيتامين (أ) و (ج) ضروريان للحفاظ على قوة البشرة وليونتها

ما هي عيوب شرب الحليب؟

تحتوي جميع أنواع الحليب على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين د – وهي عناصر غذائية مهمة تحتاجها أجسامنا ، لكنها قد لا تكون أفضل مشروب للجميع ، ولهذا السبب هناك الكثير من الجدل حول الفوائد الصحية لللبن وعيوبه.[9]

  • الأشخاص الذين يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر من الحليب يوميًا معرضون لخطر الإجهاد التأكسدي وعلامات التهاب العظام.
  • يساهم الحليب ومشتقاته في الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.
  • لا يستطيع بعض الناس شرب الحليب وتناول منتجات الألبان لأنهم يعانون من حساسية تجاه هذه الأطعمة. قد تسبب حساسية اللبن خلايا النحل وتورم في الوجه والفم ودموع في العين واضطراب في الجهاز الهضمي وتشنجات في المعدة.
  • عدم تحمل اللاكتوز تؤثر هذه الحالة على قدرة الجسم على هضم اللاكتوز ومعالجته ، وهو سكر موجود بشكل طبيعي في الحليب.

الأصل في جميع الأطعمة والمشروبات

طرق أخرى لزيادة الوزن

على الرغم من أن النحافة يمكن أن تكون صحية في كثير من الأحيان ، إلا أن نقص الوزن يمكن أن يكون مصدر قلق إذا كان نتيجة سوء التغذية ، أو إذا كنت حاملاً ، أو إذا كانت لديك مخاوف صحية أخرى. إذا كان الشخص يعاني من نقص الوزن ، استشر طبيبًا أو أخصائي تغذية لإجراء تقييم ، سنذكر في النقاط التالية طرق زيادة الوزن بطرق صحية وأكثر أمانًا:[10]

  • زيادة الأكل: عندما يكون الشخص ناقص الوزن ، قد تشعر بالشبع بشكل أسرع ، يجب أن يأكل من خمس إلى ست وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة.
  • اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات: كجزء من نظام غذائي صحي شامل ، يجب اختبار الخبز والمعكرونة والحبوب. الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ؛ مصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور.
  • تناول العصائر والمخفوقات: اشرب العصائر أو المخفوقات الصحية المصنوعة من الحليب والفواكه الطازجة أو المجمدة ، ورش بعض بذور الكتان المطحونة.
  • التمرين: التمرين ، وخاصة تمارين القوة ، يساعدك على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات ، كما أن التمارين الرياضية قد تحفز الشهية أيضًا.

المشي لمدة ساعة في اليوم ، ما مقدار الوزن الذي تخسره؟

هنا نصل إلى خاتمة المقال ، أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار ، والتي تناولت محتواها أسباب النحافة المفرطة لدى البالغين ، وما هي الأمراض الشائعة التي تصيبهم ، وأفضل أنواع الحليب بالنسبة لهم. زيادة الوزن عند كبار السن ، وذكر فوائد ومضار شرب الحليب ، وذكر طرق أخرى لزيادة الوزن. الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى