تقنية

أفضل برامج ضغط الملفات / بديلة للوينرار Winrar

 

أفضل برامج ضغط الملفات / بديلة للوينرار Winrar

جميعنا كمستخدمي للحواسيب نبحث عبر الإنترنت عن ملفات و برامج وبعد بحث طويل نجد هذه الملفات مضغوطة بإمتداد .Rar أو .Zip ونعجز عن فك الضغط عنها وهنا يأتي دور تحميل برامج فك الضغط ، هناك الكثير من البرامج لفك ضغط الملفات ولكن ليس كل البرامج بكفائة وفاعلية الأخري، فهناك برامج كمبيوتر جديده تستهلك الكثير من الوقت لفك الضغط عن ملف صغير و برامج تستهلك وقت قليل، وهناك برامج صعبة الإستخدام بالنسبة للمستخدمين و برامج سهلة الإستخدام.

يمكن أن يكون ضغط الملفات مفيدًا إذا كانت مساحة التخزين منخفضة لديك أو اذا كنت ترغب في مشاركة الملفات على شبكات التواصل الاجتماعي

يوجد الكثير من برامج فك ضغط الملفات و يدعم كل برنامج تنسيقات مختلفة و يقدم ميزات مختلفة و قد يكون اختيار البرنامج المناسب صعبا بعض الشيء لذلك قمنا بالبحث بدلا منك و جمعا لك هذه القائمة التي تحتوي على العديد من البرامج المخصصة لفك ضغط الملفات

اليك في هذا الموضوع مجموعة من برامج فك وضغط وارشفة الملفات، والبعض منها قد تسمع عنها لأول مرة.

موقع Zipgenius

برنامج zipgenius يتمتع بكافة الميزات التي تقوم بضغط الملفات واضافة كلمة سر والكثير من الاضافات الرائعة كلضغط باقصى حد لتوفير مساحة كبيرة، والجميل بهذا البرنامج انه يضغط الملفات بصيغة فريدة لا تعرفها بقية برامج الضغط.

مميزات برنامج ZipGenius:

  • يقوم البرنامج بإنشاء محفوظات أو استخراج الملفات أو تشفير البيانات الهامة، أيًا ما تريد القيام به، بمساعدة البرنامج وواجهة قوية وواضحة سيتم تنفيذ المهمة في نفس الوقت.
  • يقوم البرنامج بإنشاء أرشيفات مضغوطة واستخراج الملفات منها كما يقوم بإنشاء أرشيفات مشفرة.
  • يقوم البرنامج بتنظيم صورك في ألبومات كما يقوم بتصفح خوادم FTP من خلال الأداة الإضافية FTPGenius.

يدعم البرنامج تنسيقات: ” ZIP – CZIP – EXE – JAR – EAR – WAR – BSZ MSKIN – WAL – WMZ – XPI Firefox – OD – SX – ST – OpenOffice – DSFZ – CBZ – PCV – 7Z – LZH – LHA – SQX – YZ1 – TAR – TAR.GZ – TAR.BZ2 – TAZ – TGZ – RPM – RAR – EXE –  ACE / RAR – CBR – ARJ – ISO – NRG – CMI – CD / DVD.

تحميل البرنامج رابط مباشر

 برنامج ALZip

ALZip  من أفضل برامج الضغط و فك الضغط، هذا الإصدار من البرنامج هو الإصدار الأحدث،يدعم اللغة العربية، سهل جدا للاستعمال و بسيط، لا يحتاج لمساحة كبيرة، نظامه قابل للتحديث من الموقع الخاص بالبرنامج، يؤمن نظام تشفير AES الذي تستعمله الحكومات العالمية، يدعم الملفات من نوع RAR – ZIP – ISO _ CAB BIN 3.، وصيغ أخرى كثيرة، كما يوجد به العديد من الخواص الجديدة و المميزة مثل: 

  • يدعم الحجم الغير متناهي ALZ،
  • يفتح ملفات الأقراص الوهمية : LCD 4،
  • يمكنه ان يقسم البرنامج المضغوط إلى عدة أقسام ليسهل المهمة،
  • يوجد له العديد من الأشكال و الثيمات، يؤمن نظام دعم للمعلومات،

بالإضافة إلى نظام العرض الخاص به، و الذي يسهل استكشاف الملفات، يستعمل لتخفيض مساحة الملفات المخزنة، يمكنه صنع ملفات ذاتية الإستخراج و التركيب SFX 6، يجب ان يكون متوافراً على جهازك، تطبيق ALZip من تطوير altools الإصدار 2022, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

برنامج ALZip أحد البرامج المطلوبة في فئة برامج ضغط الملفات, يمكن تحميل البرنامج مجاناً بشكل سريع برابط مباشر من سيرفر السندباد, البرنامج متوافق مع نظام تشغيل ويندوز ولكن قد لا يعمل بشكل صحيح مع ويندوز 10 بدون تغيير خصائص التوافقية لملف التشغيل،يمكنك استخدام البرنامج بحرية, لم يذكر المطور أي قيود على إستخدام هذه النسخة.

تحميل البرنامج رابط مباشر 

برنامج ZipZag

برنامج يقوم بالتعامل مع جميع انواع الملفات المضغوطة (Zip، Rar، 7-Zip، Aar، Ace، Alz، Arc، Arg، Arj، Asd، Bel، Blz، Bza، Cab، Czip، Dz، Ear، Gca، Gza، Imp، Iso، Jak، Jam، Jar، Lha، Lzh، Lzs، Piz، Rez، Spl، Sqx، War، Yz1، Zac، Zoo)

المحفوطات (Bin، Pit)، Linux/Unix archives (Bz2 (Bzip2)، C، Cpio، Deb، Devpak، F، Gz (Gzip)، Rpm، Shar، Slp، Tar، Tbz، Tbz2، Txf، Tgz، Tpz، Tz، Taz، Tzb، Tardist، Z، Zba)،

الملفات المشفرة (B64، Bhx، Bnh، Boo، Btoa، Enc، Hqx، Ish، Mim، Ntx، Tzb، Uue، Xxe، Ync، Zba

والتطبيقات المؤرشفة 3dr، Dwz، Zds، Dxstudio، Eba، Xpt، Fwp، Gbm، Bol، Boe، Gg، Kmz، Xsn، Hdr، Lxf، Mbf، Pcv، Xpi، Mcp، Mar، Fxpack، Zuml، Ppz، Ecs، Pgz، Tsce، Wsw، Emz، Wmd، Stp، Widget، Zsg، Zma، Zm9

الوظائف الاضافية df، Adz، Atr، Bin، D64، Chm، Grp، Img، Ha، Lzo، Lzx، Mbx، Msi، Mpq، Nrg، Dbx، Pp، Ppm، Sis، Sff، Scl، Trd)،

والمجموعات والثيمات Cbr، Cbz، Curxptheme، Dxpack، Dxtheme، Ice، Iptheme، Logonxp، Mp3skin، Obpack، Psz، Sdtheme، Skn، Smzip Wal، Wb1، Wba، Wbc، Wbz، Wmz، Wsz، Xptheme، Yfs،

والكثير من الميزات .

تطبيق ZipZag من تطوير Cristescu Gabriel Valentin الإصدار 1.80, متوفر للتنزيل للكمبيوتر بنظام ويندوز.

برنامج ZipZag أحد البرامج المطلوبة في فئة برامج ضغط الملفات, يمكن تحميل البرنامج مجاناً لكن قد لا يكون الملف متوفراً دائماً لأن البرنامج قديم نسبياً, في حال واجهتك أي مشكلة في تنزيل الرابط أعلمنا بذلك من هنا.

البرنامج متوافق مع نظام تشغيل ويندوز ولكن قد لا يعمل بشكل صحيح مع ويندوز 10 بدون تغيير خصائص التوافقية لملف التشغيل.

ترخيص البرنامج لا يسمح بالإستخدام المجاني الكامل, لم يذكر المطور أي قيود على إستخدام هذه النسخة.

تحميل البرنامج رابط مباشر

برنامج WinAce

برنامج لضغط الملفات ليس شهير جدا ولكن اثبت فعاليته الهائلة ويعده بعض المستخدمين افضل من برنامجي ال Winrar & Winzip.

يعمل البرنامج على تقليل حجم الملفات ويقدم العديد من الخيارات مثل تقسيم ملف الى عدد من الملفات المضغوطة ليسهل رفعها على الانترنت و يوجد خيار لحماية الملف المضغوط بكلمة سر يستحال كسرها و ايضا يوجد العديد من مستويات الضغط، البرنامج ادائه عالي الجودة على الرغم من سرعة ادائه المدهشة.

برنامج winace 2.65 final أحد البرامج المطلوبة في فئة برامج ضغط الملفات, يمكن تحميل البرنامج مجاناً لكن قد لا يكون الملف متوفراً دائماً لأن البرنامج قديم نسبياً, في حال واجهتك أي مشكلة في تنزيل الرابط أعلمنا بذلك من هنا.

البرنامج متوافق مع نظام تشغيل ويندوز ولكن قد لا يعمل بشكل صحيح مع ويندوز 10 بدون تغيير خصائص التوافقية لملف التشغيل.

يمكنك استخدام البرنامج بحرية, لم يذكر المطور أي قيود على إستخدام هذه النسخة.

تحميل البرنامج رابط مباشر

برنامج izarc


izarc هو برنامج مجاني لضغط الملفات و فك الضغط عنها، يمكنك استخدامه مجانا من اجل ضغط أي ملف تريده أو مجموعة كبيرة من الملفات بهدف تصغير حجمها عبر تحويلها الى صيغ مثل Zip و Rar أو يمكنك فك الضغط عنها.

يدعم برنامج iZarc مجموعة كبيرة من الصيغ من بينها : 7-ZIP، A، ACE، ARC، ARJ، B64، BH، BIN، BZ2، BZA، C2D، CDI، CAB، CPIO، DEB، ENC، GCA، GZ، GZA، HA، IMG، ISO، JAR، LHA،

LIB، LZH، MBF، MDF، MIM، NRG، PAK، PDI، PK3، RAR، RPM، TAR، TAZ، TBZ، TGZ، TZ، UUE، WAR، XPI، XXE، YZ1، Z، ZIP، ZOO.

يمكنك استخدامه لادارة أي ملف أرشيف مضغوط، حيث يمكنك يمكنك ضغط أو فك الضغط أو اضافة أو حذف أي ملف باستخدامه كم يدعم صيغ أقراص كثيرة منها (ISO، BIN، MDF، NRG، IMG، C2D، PDI، CDI) و هي الأكثر استخداما في الوقت الحالي.

بالطبع izarc هو برنامج مجاني و خالي من الاعلانات، لكنك ستواجه اعلانات أثناء تسطيب البرنامج فقط، من بين المميزات المتقدمة للبرنامج هي ارسال أي ملف مضغوط باستخدامه عبر البريد الالكتروني مباشرة.

تحميل البرنامج رابط مباشر

برنامج ExtractNow

برنامج مهمته استخراج الملفات من الملفات المضغوطة و فك ضغطها بشكل سريع و سهل و فعال. يقوم هذا البرنامج بفك ضغط عدة ملفات مضغوطة بنفس الوقت و بسرعة عالية. كل ما عليك فعله هو سحب هذه الملفات من مستعرض ويندوز و إفلاتها بنافذة البرنامج الرئيسية و سوف يقوم البرنامج بالمهمة و بشكل فعال. و يدعم البرنامج أشهر لواحق الملفات المضغوطة RAR و ZIP و بالإضافة إلى لواحق أخرى عديدة. و يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة و غير معقدة و سهلة الاستخدام. أنه حقا ً برنامج قوي و يُعتمد عليه و سوف يفيد الأشخاص الذين يتعاملون مع الملفات المضغوطة بشكل متكرر.

تحميل البرنامج رابط مباشر

كانت هذه مجموعة من برامج ضغط وفك ضغط الملفات الخاصة بنظام ويندوز، وكما رايت البعض منها يمكن تكون سمعت بها لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى