أفكار مشاريع

أفضل 3 طرق لجني دخل سلبي من العملات الرقمية في 2022

أن يكون لديك دخل سلبي Passive Income أصبح ضرورة وليس رفاهية في هذا العصر، فاليوم لكي تحظى بالأمان والحرية المالية يجب أن يكون لديك مصدر دخل يدر عليك المال حتى وأنت نائم.

وأفضل مصدر لعمل دخل سلبي الآن بلا منازع هو العملات الرقمية ومجال البلوك تشين وكل ما يتعلق بهما.

وهذه هي الطرق التي سنركز عليها في هذا المقال حيث سنحدثك عن أهم 3 طرق لعمل دخل سلبي من العملات الرقمية بشكل عملي.

كما سنقدم لك كل ما يجب عليك معرفته لكي تبدأ، ماذا تنتظر؟ قم بتجهيز كوب قهوتك وابدأ في القراءة على الفور.

الطريقة الأولى: التعدين السحابي Cloud Mining

التعدين السحابي واحد من أفضل طرق عمل دخل سلبي من العملات الرقمية، ويمكننا القول بأنه عبارة عن القيام بالتعدين عن بعد.

ويقوم المستخدمون فيه بشراء عقود التعدين السحابي التي تسمح لهم باستئجار أجهزة التعدين أو بعض قدراتها الحاسوبية للقيام بالحصول على العملات الرقمية من خلالها.

ومن خلال تلك العقود وعمل الأجهزة يحصل المستخدم على دخل سلبي من الشركة أو الموقع الذي يتعامل معه بصورة عملات مشفرة.

ومن أهم المميزات التي تجعل التعدين السحابي هو الخيار الأفضل للمبتدئين أنه لا يتطلب أي فهم عميق لمبادئ التعدين ولا أي معرفة بالبرمجيات والأجهزة، ولا حتى يحتم شراء أجهزة التعدين ولا الحرص على تشغيلها على مدار الساعة.

ومن أفضل الشركات التي تقدم خدمات التعدين السحابي هي شركة Hashlists التي لديها حافز  بقيمة 8 دولارات للمبتدئين في مجال العملات الرقمية من عملائها الجدد.

حيث يسمح هذا الحافز للعملاء الجدد مثلك بتجربة خدمة التعدين السحابي ليوم واحد بدون الحاجة لدفع أو إيداع أي نقود.

كوبون الحافز أو التجربة هذا سيمكنك من شراء باقة تجربة المستخدم الجديد التي تستطيع الحصول من خلالها على 0.8 دولار في مدة يوم واحد.

فشركة Hashlists تؤمن بأن كل شخص يجب أن تكون لديه القدرة على عمل دخل سلبي من العملات الرقمية، وهي تحرص على هذا الأمر بشكل كبير من خلال الخطط المختلفة التي تقدمها.

ومن أجل أن تناسب خدماتها الجميع، تقدم الشركة للمستخدمين العديد من خطط التعدين السحابي التي تتضمن خيارات متعددة.

مثل: خطط تعدين اللايتكوين LTC والإيثريوم ETH و البيتكوين BTC والفايلكوين FIL والدوج كوين DOGE، والتي تتراوح أسعارها بين 8 دولارات و 6500 دولار.

خطط أسعار موقع hashlists

كما أن المنصة تتيح الدفع والإيداع باستخدام أي عملة رقمية، وهذا من خلال المحافظ أو منصات تبادل العملات الرقمية حيث سيقوم الموقع بتحويلها إلى القيمة الدولارية المكافئة لها، ومن خلالها سيتمكن المستخدم من شراء الخطط المختلفة للموقع.

وبعد الاستثمار عندما يقوم العميل بسحب أمواله بإمكانه أن يدخل عنوان محفظته، وسيقوم النظام على الفور بتحويلها إليه بسعر السوق الحالي على هيئة عملات رقمية.

أي أن عائد التعدين سيظل غير متأثر بتقلبات أسعار العملات الرقمية لأنك ستملك الأصول أو العملات نفسها.

ومن السهل على المستثمرين الجدد أن يبدأوا بالتعدين السحابي مقارنة بالشكل التقليدي من التعدين، فهو يجعل المبتدئين في غنى عن امتلاك أي قدرات أو خبرات في تشغيل ومتابعة أجهزة التعدين المعقدة.

فشركة Hashlists ستتولى كل الأمور التقنية، وستوفر للمستخدمين بيئة استثمار خالية من أي مشقة أو تعب، وكل المطلوب منهم فقط الاشتراك في برامج التعدين السحابي بما يتناسب مع قدراتهم المادية وميزانيتهم.

الطريقة الثانية: برامج الأفلييت

الطريقة الثانية على قائمتنا لأفضل طرق عمل دخل سلبي من العملات الرقمية هي الربح من برامج الأفلييت الخاصة بمنصات التعدين السحابي أو المنصات التي تعمل في مجال العملات الرقمية بشكل عام.

نعم، فبعض شركات العملات الرقمية قامت بعمل برامج أفلييت من أجل تحفيز المستخدمين على مساعدة المنصة على الانتشار والتوسع من خلال دعوة المزيد من المستخدمين الجدد إليها.

وهذا ما يمكن أن يتم من خلال روابط الأفلييت أو ترشيح المنصة للأصدقاء و أي طريقة أخرى لتشجيع دعوة المستخدمين الجدد إليها.

فلو كان لديك متابعين على السوشيال ميديا (منصات، مثل: تويتر، انستقرام، تيك توك، فيسبوك، يوتيوب) قد تكون برامج الأفلييت طريقة ممتازة لعمل دخل سلبي من العملات الرقمية.

فمثلًا الشركة التي تحدثنا عنها من قبل Hashlists توفر لك شبكة أفلييت من هذا النوع حيث أن المستخدمين الذين دعوا أصدقائهم أو معارفهم يحصلون على 3% من قيمة الخطط التي تم شرائها من خلالهم.

برنامج الأفلييت في موقع hashlists

فمثلًا لو قمت بدعوة أحد معارفك وقام بشراء خطة ب 100 دولار ستحصل على 3 دولار عمولة من خلاله، وهو ما سيترجم إلى دخل كبير إذا كان لديك الكثير من المتابعين الذين يثقون فيك وفي ترشيحاتك.

إذا كنت مهتمًا بعمل دخل سلبي من خلال العملات الرقمية وبالتحديد من خلال هذه الشركة انضم إلى برنامج الأفلييت الخاص بـ Hashlists واحصل على عمولة 3% من خلال نشر الشركة بين متابعيك.

الطريقة الثالثة: تعدين العملات الرقمية

الطريقة الثالثة والأخيرة على قائمتنا من طرق عمل دخل سلبي من العملات الرقمية هي تعدينها بالطريقة التقليدية.

والتعدين Mining هو استخدام الموارد والطاقات الحاسوبية في إجراء بعض العمليات الرياضية المعقدة التي ينتج منها حصول الشخص الذي يقوم بالتعدين على بعض العملات الرقمية.

يُعد التعدين التقليدي واحد من أقدم الطرق لعمل دخل سلبي من خلال العملات الرقمية، وهو لا يتضمن امتلاكك لتلك العملة المشفرة.

في بدايات نمو البيتكوين ورحلته ليصبح العملة التي نعرفها اليوم كان التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية CPU هو الطريقة الشائعة.

ومع ارتفاع معدل الهاش الخاص بشبكة البيتكوين تحول معظم المعدنين إلى استخدام وحدة معالجة الرسوميات GPU الأقوى في عملية التعدين.

ومرة أخرى بعد ازدياد التنافسية انتقل المعدنين مرة أخرى إلى أجهزة ASIC، وهي عبارة عن أجهزة إلكترونية تستخدم معالجات مخصصة لعمليات التعدين.

واليوم أصبح قطاع أجهزة الـ ASIC تنافسي للغاية مع وجود بعض المنافسين الذين يحتكرون موارد البحث والتطوير الخاصة به.

حيث مع وصول هذا الأجهزة إلى أسواق التجزئة ستجد أنها أصبحت قديمة مقارنة بالأجهزة والتقنيات التي تم استحداثها، وهو ما سيتسبب في أخذ تلك الأجهزة وقت كبير للغاية حتى تحقق العوائد المرجوة منها.

ونتيجة لهذا فإن مجال التعدين أصبح مُحتكرًا من قبل الشركات الكبيرة وبات من الصعب على الأشخاص العاديين أن يحققوا دخل سلبي منه.

وبالإضافة لهذا فإن معدات التعدين تتطلب الكثير من الخبرات التقنية من أجل تشغيلها والحفاظ عليها وصيانتها بالإضافة إلى كونها عملية مكلفة بعض الشيء وتحتاج منك إلى استثمار وتكلفة أولية.

لهذا فإن هذه الطريقة من طرق عمل دخل سلبي من العملات الرقمية ليست مناسبة ولا مفضلة للمبتدئين أو الجدد في مجال العملات الرقمية والاستثمار فيها.

ولذا يمكنك في البداية الاعتماد على أحد الطرقتين الأولى أو الثانية لجني دخل سلبي من خلال العملات الرقمية.

الخاتمة

هناك العديد من طرق الحصول على دخل سلبي في مجال البلوك تشين والعملات الرقمية، والتي تزداد شعبيتها والإقبال عليها كل يوم.

وهو ما جعل بعض من تلك الطرق تنتقل من نطاق الفردية إلى نطاق الشركات، فاليوم تجد الكثير من الشركات توفر خدمات التعدين لجمهور واسع من الناس.

خاصة مع زيادة أمان وثقة الناس في منتجات البلوك تشين، وهو ما سيجعلها قريبًا مصدر معتمد للحصول على دخل سلبي للكثيرين.

لذا إن كنت تتطلع إلى البدء في التعدين فنحن نقترح عليك أن تطلع على شركات التعدين، مثل شركة Hashlists التي توفر لك عدة طرق لعمل دخل سلبي من العملات الرقمية كما ذكرنا في المقال.

في نهاية المقال نتمنى أن تكون تعرفت على الطرق المختلفة لعمل دخل سلبي من العملات الرقمية، وإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار قم بطرحه علينا في خانة التعليقات وسوف نرد عليك في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى