تقنية

أفضل 5 برامج تشفير فلاش USB

أفضل 5 برامج تشفير فلاش USB  

 

الفلاشات هي الأجهزة التي توفر سعة تخزين كبيرة للبيانات ولها عمر أطول من الأقراص. يتم استخدام محركات أقراص USB لتخزين ونقل البيانات بين أجهزة الكمبيوتر. كما يتم استخدام محركات أقراص USB لتثبيت البرامج مثل نظام التشغيل لأنه يوفر سرعة معالجة سريعة مقارنة بأسطوانات CD و DVD.

في بعض الحالات ، نحتاج إلى الحفاظ على أمان بياناتنا من المستخدمين الآخرين. إذن فقط الطرق الممكنة لدينا هي عن طريق إخفاء الملفات والمجلدات أو باستخدام كلمة المرور. ولكن الطرق الأكثر أمانًا في كلا الأسلوبين هي قفل USB باستخدام كلمة المرور. بحيث أننا حتى في غير موضعنا لجهاز USB الخاص بنا ، لا يمكن لأحد الوصول إلى بياناتنا القيمة أو استخدامها.

ولذلك ، هناك العديد من برامج حماية الفلاشات بكلمة سر بعضها مجاني والباقي مدفوع. حتى اليوم هنا في هذا الموضوع سوف نقوم بإدراج جميع برامج تشفير USB المفيدة والعملية للكمبيوتر. مما يساعد على حماية بيانات USB بطريقة أكثر أمنا.

قائمة لأفضل برامج تشفير USB

Rohos Mini Drive

{Rohos Mini Drive}Rohos Mini Drive هو برنامج مجاني لتشفير فلاشات USB بشكل سهل و سلس و سرعة كبيرة، حيث يتيح لك امكانية منع الدخول.

Rohos Mini Drive هو برنامج مجاني لحماية لفلاشات USB عن طريق كلمة سر، جميع بياناتك الموجودة في فلاشة التخزين ستصبح مؤمنة باستخدام شيفرات مخفية و متعددة، من أجل استخدام البرنامج يكفي اختيار فلاشة USB المراد تشفيرها ثم ادخال كلمة السر المطلوبة، بعدها سيقوم البرنامج بتشفير الفلاشة، يمكنك استرجاع ملفاتك بادخال كلمة السر الصحيحة.

USB Safeguard Free

USB Safeguard Free هو برنامج تشفير فلاش تخزين USB مجاني، يتوفر بنسخة مدفوعة و نسخة مجانية، النسخة المجانية من البرنامج تدعم الأجهزة ذات مساحة التخزين التي لا تتعدى 2 جيجا بايت، يمكنك باستخدام هذا البرنامج سحب و افلات الملفات ليقوم بتشفيرها مباشرة، البرنامج يستخدم شيفرة من نوع AES 256 bits، هذا البرنامج لا يتطلب التثبيت فهو عبارة عن ملف محمول يمكن تشغيله مباشرة من الفلاشة.

USB Safeguard هو احد افضل واقوي برامج حماية الفلاش ميموري والاقراص الخارجية SSD والهارد ديسك الداخلي لأجهزة الكمبيوتر HDD من التجسس او النسخ او سرقة الملفات من عليها

يحميها بلغة تشفير ” AES 256 bits key ” وهي لغة تشفير من أقوي لغات التشفير العالمية التي تستخدم لحماية الملفات والبيانات.

ويعتبر USB Safeguard البرنامج الرائد في مجاله او الذي يحتل افضل 5 برامج عالمية لحماية الفلاش ميموري من عمليات التجسس او السرقة.

DiskCryptor

DiskCryptor هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكنك من تشفير أجهزة تخزين الملفات، حيث أنه على خلاف البرنامجين السابقين يتيح تشفير جميع أجهزة التخزين مثل القرص الصلب، فلاشة USB، و أقراص CD-ROM، البرنامج يدعم الأجهزة بكلتا تقنيتي FAT و NTFS، كما أنه يتيح التشفير باستخدام شيفرات AES، Twofish، و Serpent، يمكنك تشفير أي ملف باستخدام كلمة سر اختيارية، كل هذه المزايا إضافة لكونه مجاني و مفتوح المصدر تجعل هذا البرنامج من أفضل البرامج في هذا المجال.

USB Flash Security

برنامجUSB Flash Security هو أحد أشهر البرامج التي تعمل علي حماية المستخدمين من أي نوع من التهديدات التي قد تنتقل إلي أجهزتهم من وسائل التخزين الخارجية بكل انوعها وذلك لأنه يتمكن من فحص أي نوع من تلك الذاكرة قبل أن يتعامل مع النظام والجهاز هذا بالإضافة إلي أنه يقوم بحذف كل انواع الفيروسات التي إكتشفها في الحال وهذا ما لا يستطيع عمله برامج الإنتي فايروس العادية نظراً لأنه تكون بطئية بعض الشيئ في التعامل مع هذا النوع من الفيروسات يتوفر برنامج يو اس بي سيكيورتي للكمبيوتر مجاناً ويمكنك تحميل برنامج الانتي فايروس بكل سهولة من الروابط بالأسفل كما يمكنك التوجه للموقع الرسمي الخاص بالبرنامج للحصول علي المزيد من الملعلومات عنه.

يعمل البرنامج بكفائة عالية علي جميع انظمة ويندوز الشهيرة بما فيها ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10وويندوز 11 الجديد وسوف يساعدك علي الحصول علي نظام نظيف وخالي من الفيروسات التي قد تفسد عليك عملك أو أي شيئ تقوم به علي جهازك فكما تعلمون أن الفيروسات هي الخطر الاكبر علي أنظمة التشغيل، يتميز USB Disk Security  بسهولة الإستخدام مع إمكانية تخصيصه بسهولة كبيره هذا بالإضافة إلي واجهة جديدة بتصميم أنيق يوفر لك تجربة رائعة جداً مع دعم وتطوير دائم من الشركة المطورة له سوف يكون برنامج USB Security أفضل الخيارات المتاحة امامك إذا كنت تبحث عن برنامج يقوم بنفس مهمته. 

Kakasoft USB Security

Kakasoft USB Security هو برنامج بسيط و سهل الاستخدام لحماية فلاشات usb و تشفيرها، حيث يسمح لك بتأمين الملفات في الفلاشة عبر كلمة سر، طريقة الاستخدام سهلة فما عليك الا اضافة الملفات الى الفلاشة ثم تشغيل البرنامج، حيث سيقوم باخفاء جميع الملفات، ومن اجل استرجاعها يجب ادخال كلمة سر صحيحة.

توجد العديد من البرامج لتشفير فلاش يو اس بي Usb والموجودة في المقال هي أفضلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى