أخبار قطر

إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد/ محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى “حفظه الله” بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله العلي القدير أن يعيده على سموه بموفور الصحة والسعادة، وعلى بلادنا العزيزة وشعبها الكريم والمقيمين على أرضها بمزيد من الخير والرخاء والنماء في ظل قيادة سموه الحكيمة، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والسلام والاستقرار.
ثم اطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وقرر تعديل قراره الصادر في اجتماعه العادي (19) لعام 2022 المنعقد بتاريخ 18 / 5 / 2022، وذلك بإلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من يوم الخميس الموافق 7 / 7 / 2022.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروعي القانونين التاليين، وعلى إحالتهما إلى مجلس الشورى:
أ- مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري.
ب- مشروع قانون بشأن التوثيق.
ثانياً- الموافقة من حيث المبدأ على اقتراح سعادة رئيس قطر للسياحة بتعديل بعض أحكام كل من:
– القانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة.
– القانون رقم (21) لسنة 2018 بشأن تنظيم فعاليات الأعمال.
– القرار الأميري رقم (15) لسنة 2021 بشأن إنشاء قطر للسياحة.
ثالثاً- الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام القرار رقم (161) لسنة 2017 بشأن الاشتراطات العامة والخاصة الواجب توافرها في المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة.
رابعاً- الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة والرسمية والعادية بين حكومة دولة قطر وحكومة منغوليا.
خامساً- الموافقة على مشروع البرنامج التنفيذي الأول لاتفاقية التعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية البيرو للأعوام (2022، 2023، 2024).
سادساً- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1- مذكرة سعادة وزير البلدية بشأن نتائج زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو 2022 لتطوير أوجه التعاون بين البلدين.
2- مذكرة سعادة وزير البيئة والتغير المناخي بشأن نتائج الاجتماع (24) للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (أبريل 2022 – عبر تقنية الاتصال المرئي).
سابعاً- اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمته سعادة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي على دراسة تناولت “التقييم المؤسسي لمنظومة التعليم”، وقد احتوت الدراسة على أهداف مشروع التقييم المؤسسي لمنظومة التعليم، متضمنة تقسيمها إلى ثلاث مراحل: مرحلة التشخيص، مرحلة تصميم التدخلات، ومرحلة إعداد الخطة المتكاملة وإنجاز المشروع، وبينت الدراسة نتائج مرحلة التشخيص وخلصت إلى مجموعة من الحلول على مستوى الطالب والمدرسة والوزارة والخطوات اللازمة للتنفيذ.

 

المصدر: صحيفة العرب القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى