سلطنة عمان

اجابة: حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

هل تريد الإجابة الصحيحة لسؤال: حدد علامات حدوث التغير الكيميائي. إذا كان جوابك نعم. أولاً : اعرف هذا السؤال لطلاب أي صف، وفي أي مادة كان هذا السؤال. دعني أعرفك عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة في أي صف كان هذا السؤال. هذا السؤال لطلبة الصف الثالث الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني، لمادة العلوم، وللإجابة عن هذا السؤال إجابة صحيحة، تابعوا قراءة الموضوع.

حدد علامات حدوث التغير الكيميائي

توجد دلائل، أو علامات كثيرة تدل على حدوث التغيرات الكيميائية، وهي:

  • الضوء، والحرارة من علامات حدوث التغير الكيميائي.
  • تكون فقاعات الغاز من دلائل حدوث التغير الكيميائي.
  • تغير لون قطعة التفاح بعد قطعها يعد تغيراً كيميائياً.

 أمثلة عن دلائل حدوث التغير الكيميائي

مثال عن الضوء، والحرارة: عند إشعال قطعة من الخشب فأنها تشع ضوءاً، وحرارة، ومن ثم تتحول إلى دخان، وردماد. فإلضوء والحرارة من دلائل حدوث التغيرات الكيميائية.

مثال عن تكون فقاعات الغاز: عند إضافة مسحوق الخميرة إلى الخل سوف تلاحظ خروج فقاعات غاز، وهو غاز ثاني أكسيد الكربون، وهو الذي يخرج متحرراً من السائل. ويدل تكون الغاز علامة من علامات حدوث التغير الكيميائي.

مثال عن تغير لون قطعة التفاح: قد يكون تغيير اللون نتيجة للتفاعل الكيميائي، مثل ما يحدث في قطعة التفاح عندما يتغير لونها عند القطع، وتصبح بنية اللون.

قدمنا لكم إجابة سؤال ( حدد علامات حدوث التغير الكيميائي )، لمادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، من الموقع الإلكتروني * مكساوي * نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه الإجابة، مع تمنياتي لجميع الطلاب، والطالبات التوفيق، والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى