تقنية

احذفها فوراً.. تحذير عاجل من رسائل عبر Gmail وOutlook تجعلك تدفع الثمن غالياً

حذر خبراء أمنيون من مجموعة من الرسائل تصل للمستخدم عبر Gmail وOutlook والعديد من منصات البريد الأخرى، وطالبوا المستخدمين بحذفها فوراً وعدم فتحها، وإن لم يحذفها المستخدم سوف يدفع الثمن غالياً، لأنه من خلال تلك الرسائل يحاول القراصنة استنزاف حسابات المستخدمين المصرفية دون أن يشعر، وذلك بعد الوصول عملية الإختراق للبيانات والحسابات.

احذفها فوراً.. تحذير عاجل من رسائل عبر Gmail وOutlook تجعلك تدفع الثمن غالياً

تحذير عاجل من رسائل عبر Gmail وOutlook تسرق الحسابات المصرفية

احذفها فوراً.. تحذير عاجل من رسائل عبر Gmail وOutlook تجعلك تدفع الثمن غالياً 1 23/10/2021 - 6:37 م

حيث يقوم المحتالون بإرسال رسائل مزيفة عبر البريد الإلكتروني غالباً ما يتم فيها انتحال صفة McAfee أو Norton Antivirus، وتطلب الرسالة من المستخدمين تجديد الإشتراك لحماية جهازك من الفيروسات، ومن هنا تتم عملية الإختراق.

وتقول بعض هذه الرسائل التي تصل للمستخدمين عبر Gmail وOutlook  أو منصات البريد الإلكتروني الأخرى، بأن الإشتراك الخاص بك قد انتهى وعليك أن تقوم بحماية حياتك الرقمية فوراً، وتوصي المستخدم بتحميل برنامج مكافي من أجل حماية الخصوصية، وتزعم تلك الرسالة أنها واردة من البرامج المضادة للفيروسات.

اقرأ أيضاً:

كما تكون الرسالة مزودة بزر مكتوب عليه “احمي نفسك الآن”، وبمجرد النقر على الزر يتم نقل المستخدم لصفحة تسجيل البيانات، وهي صفحة وهمية، ويطلب دفع مبلغ لبرنامج مكافحة الفيروسات، وغالباً ما يكون المبلغ بسيطاً لإغراء المستخدم كي يسجل بياناته، وبمجرد تسجيل البيانات تتم عملية الإختراق والوصول إلى الحساب المصرفي ويحدث ما لا يحمد عقباه.

احذفها فوراً.. تحذير عاجل من رسائل عبر Gmail وOutlook تجعلك تدفع الثمن غالياً 2 23/10/2021 - 6:37 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى