أفكار مشاريع

احصل على سلفة 5000 ريال عبر الإنترنت بأسهل الشروط

سلفة 5000 ريال. يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن منصات أو جهات يمكنهم الحصول من خلالها على سلفة 5000 ريال بحيث تكون شروطها وإجراءات الحصول عليها أسهل كثيرًا من شروط السلفات ذات القيم المالية الأكبر، فيما تكون عملية سدادها أسهل.

لربما أنت أيضًا بحاجة إلى سلفة صغيرة لتعينك على ضائقة مالية تمر بها. لذلك نحدثك اليوم حول أهم المنصات التي يمكنك أن تحصل منها على سلفة 5000 ريال بأسرع وقت ممكن وبمنتهى السهولة في الإجراءات. فتابع معنا.

محتويات المقال

سلفة 5000 ريال من منصة سلفة

تعتبر منصة سلفة واحدة من أهم المنصات التي يمكنك أن تحصل منها على تمويل شخصي أو سلفة 5000 ريال في المملكة. وما يميز التعامل مع هذه المنصة أنها لا تتطلب منك الكثير من الوقت بل يمكن الحصول على السلفة في خلال خمس عشرة دقيقة فقط في حالة استيفاء الشروط.

كما أن منصة سلفة تعتبر واحدة من أهم المنصات الحاصلة على تصريح من البنك المركزي السعودي لتقوم بتقديم التمويل الاستهلاكي الصغير مثل الحصول على سلفة 5000 ريال.

الجدير بالذكر أن المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه يبدأ من 1000 ريال إلى 5000 ريال فقط، ويتم وصول المبلغ في الحساب البنكي الخاص بك، بعد التسجيل على المنصة الإلكترونية من دون حتى الذهاب إلى مقر الشركة، فكل شيء يتم إلكترونيًا عبر الإنترنت.

كذلك تعتبر منصة سلفة هي أول منصة تقوم بتقديم التمويل بتقنية Fin Tech وهي إحدي التقنيات المالية التي تنطبق على الشركات المالية التي تُقدم خدمات مالية مبتكرة.

والأمر الأكثر أهمية هو أن برامج التمويل المقدمة من منصة سلفة ومن بينها برنامج سلفة 5000 ريال خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

بالإضافة إلى أنها تقدم طريقة سهلة في تسديد المبالغ المستحقة، والإيداع بها سريع بهامش ربح محدد على حسب البيانات التي يتم تقديمها.

مزايا الحصول على تمويل من منصة سلفة

هناك العديد من المزايا المتعلقة بالتمويل الصغير الذي تُقدمه سُلفة لعملائها، نستعرض أهمها فيما يلي:

  • تمويل منصة سلفة مطابق لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • فترات سداد ميسرة ومجدولة.
  • السرعة، بحيث يتم تحويل التمويل للعميل على حسابه البنكي في أقل من 24 ساعة.
  • لا يشترط وجود كفيل للحصول على التمويل.
  • لا يشترط تحويل الراتب للحصول على التمويل.
  • يتم اقتطاع الأقساط مباشرة من الراتب.

شروط الحصول على سلفة 5000 ريال

عندما ترغب في الحصول على سلفة 5000 ريال من منصة سلفة السعودية، يلزم وجود بعض الشروط، وهي سهلة ومتوفرة في الغالبية العظمى من السعوديين، نتعرف عليها فيما يلي:

أول تلك الشروط أن تكون من حاملي الجنسية السعودية. وهذا يعني أن الحصول على سلفة 5000 ريال من منصة سلفة غير متاح للمقيمين والوافدين من غير السعوديين (سنوضح لاحقًا كيفية الحصول على المال من منصة سلفة لغير السعوديين).

ويجب أن يتراوح سن المتقدم للحصول على سلفة بين 23 إلى 60 عام. كما يجب أن يكون كامل الأهلية.

كذلك يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على سلفة موظف سواء قطاع عام أو قطاع خاص، وأن يكون قد مر على فترة خدمته 3 شهور على الأقل بالنسبة لموظفي القطاع العام و 6 شهور على الأقل لموظفي القطاع الخاص.

من الشروط الأساسية أيضًا أن لا يقل الراتب الشهري لطالب التمويل على خمسة آلاف ريال سعودي.

خطوات الحصول على سلفة من منصة سلفة عبر الإنترنت بسهولة

خطوات الحصول على تمويل شخصي إلكترونيًا من منصة سلفة بسيطة للغاية، وهي تبدأ من خلال الدخول على رابط منصة سلفة الآتي: www.sulfah.com

 وبعد ذلك تقوم بإنشاء حساب جديد من خلال تعبئة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

ثم تقوم بطلب التمويل وذلك مع تحديد المبلغ الذي تريده، كما تقوم بتحديد فترة التسديد والتي تتراوح من شهر إلى ستة أشهر.

 بعد ذلك يبدأ الموقع بالتحقق من صحة البيانات واستيفاء الشروط ويتم تحويل المبلغ وإيداعه في حسابك البنكي، فلا يستهلك طلب السلفة الكثير من الوقت.

كيفية الحصول على سلفة 5000 ريال من منصة سلفة لغير السعوديين؟.

هناك ملايين المقيمين في السعودية، وبعضهم يمر بضائقة مالية أو بحاجة سريعة للمال، ولكنهم غير مؤهلين للحصول عليه من منصة سلفة التي تعد الأفضل والأسرع، بحيث أنها لا تمنح التمويل لغير المواطنين.

وهنا يكون الحل للحصول على المال هو تكليف شخص سعودي الجنسية تنطبق عليه الشروط السابق ذكرها بتقديم طلب للحصول على تمويل باسمه بالطريقة المذكورة، على أن يتم سداد المبلغ لهذا الشخص ليقوم بدوره بسداده لمنصة سلفة. الأمر أشبه بضامن أو وسيط.

إليك أيضًا، مكاتب تسليف فلوس بالسعودية للمواطنين والمقيمين.

سلفة 5000 ريال من شركة تمام السعودية

تعتبر منصة تمام إحدى المنصات المالية التي تعمل بالتقنية المالية fintech، وقد تأسست في عام 2019م بالمملكة العربية السعودية وهي من الشركات التكنولوجية المالية التي تقدم مجموعة من القروض الصغيرة الاستهلاكية للأفراد بالمملكة.

الأمر المميز الذي تُقدمه شركة تمام لعملائها أنها تتيح لهم الحصول على القروض الصغيرة عبر منصة تمام الإلكترونية بشكل سهل دون الحاجة للذهاب إلى مقر الشركة، ومن دون الحاجة إلى وثائق معقدة.

تتراوح مبالغ التمويل التي تُقدمها شركة تمام من 1000 ريال إلى 25000 ريال سعودي، وهي من المنصات الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

مزايا التمويل الشخصي لمنصة تمام

  • تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية.
  • موافقة فورية على طلبات التمويل.
  • تمويل قصير الأجل.
  • إمكانية إجراء عملية الحصول على التمويل بالكامل عبر الإنترنت.

شروط الحصول على تمويل شخصي من شركة تمام

ولكي تحصل على سلفة 5000 ريال أو أقل أو أكثر من منصة تمام، فهناك مجموعة من الضوابط أو الشروط الهامة التي يجب توافرها، وتلك الشروط هي:

يجب أن يكون المتقدم للحصول على التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب غير متقدم للحصول على قرض آخر من شركة تمام.

كذلك يجب أن يقوم المتقدم بدفع كل الرسوم المطلوبة منه، مع تقديم كل المستندات اللازمة والمطلوبة، ويتأكد من أنه قام بالفعل من كتابة كل البيانات بصورة صحيحة حتى يتمكن من الحصول على التمويل.

خطوات الحصول على تمويل شخصي من منصة تمام

خطوات الحصول على تمويل من تمام سهلة للغاية وتكون من خلال الدخول على رابط منصة تمام الإلكترونية: www.tamam.life

والبدء بالتسجيل في الصفحة الرئيسية من خلال كتابة بيانات محددة تطلبها المنصة.

كما أنه بعد ذلك تقوم بالبدء في تقديم طلب تمويل شخصي من دون تحويل الراتب، وتقوم بمراجعة طلبك للتأكد منه وفي حالة نجاح الطلب يتم تحويل السلفة إلى الحساب الخاص بك بالمصرف من خلال كتابة رقم الآيبان الخاص بك.

منصة التيسير للتمويل الشخصي 

تعتبر منصة التيسير واحدة من أفضل المنصات بالمملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات التسليف الفوري والسريع.

ومنصة التيسير للحصول على سلفة تقدم مجموعة من المزايا المختلفة ومن أهمها في حالات الحصول على سلفة أو تمويل للتعليم أو الزواج في حالات السفر وتجديد المنزل والحالات الطبية.

كما أن منصة التيسير لا تتطلب منك دفع القيمة المضافة، ويبدأ التمويل من 1000 ريال إلى 200 ألف ريال سعودي، بمدة عقد مرنة، وتعتبر منصة التيسير واحدة من منصات التمويل التي تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.

أيضًا من أهم مميزات التمويل الشخصي من منصة التيسير هي إمكانية التسديد على فترات طويلة ويتم جدولتها، فتبدأ من 12 شهر إلى 60 شهر.

بالإضافة إلى توفير الربح التنافسي والثابت طوال فترة التمويل، ويتم إيداع مبلغ السلفة في فترة 24 ساعة تقريبًا من دون كفيل أو تحويل للراتب، وكذلك توفير خدمة التسوية المبكرة.

ومن أهم شروط الحصول على سلفة 5000 ريال من منصة التيسير هي أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عام، ويجب أن يكون من المواطنين السعوديين أو المقيمين.

كذلك يجب أن لا تقل مدة عمل المتقدم للحصول على سلفة عن ستة أشهر، ولا يقل الراتب عن 3800 ريال للسعوديين، والمقيمين لا يقل الراتب عن 7000 ريال سعودي.

والمستندات المطلوبة منك للحصول على سلفة هي تقديم خطاب بتعريف الراتب ويكون مصدق عليه من جهة العمل الحكومية ومن الغرفة التجارية إن كنت من العاملين بالقطاع الخاص.

كما يجب أن تكون هويتك الوطنية أو هويتك كمقيم سارية المفعول، وتوفير التأمينات الاجتماعية والعنوان الوطني الخاص بك وتقديم كشف حساب بنكي في آخر 3 شهور.

الحصول على تمويل شخصي من بنك الرياض

يوفر بنك الرياض إمكانية الحصول على سلفة أو تمويل شخصي بدون تحويل الراتب لتسهيل الحصول على سلفة تمكنك من تلبية أهدافك، وهو من البنوك التابعة لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما أن فترة التسديد تصل إلى حوالي 60 شهر، والتمويل يصل إلى 300 ألف ريال سعودي، ويوفر خيارات مرنة للتسديد وبهامش ربح تنافسي أيضًا.

لكن يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط الهامة وهي أن لا يقل سن المتقدم للحصول على سلفة 5000 ريال عن 23 عام.

كذلك يجب أن يكون التحويل بدون راتب فقط لموظفي البنوك، ولا تقل فترة عمل المتقدم عن عام كامل، ولا يقل راتبه عن 10 آلاف ريال سعودي، ولا تكون إلتزامات المتقدم تجاه بنك الرياض أو غيره من الجهات الأخرى عن 33% من إجمالي الراتب.

ويمكنك أن تقوم بتقديم طلب سلفة من البنك من خلال الدخول على رابط بنك الرياض التالي:

www.pif.gov.sa

وتبدأ في التقدم بطلبك وتقوم بتعبئة كل البيانات المطلوبة منك حتى يتم إرسال النموذج.

فالبيانات المطلوبة هي رقم الهوية للمواطنين أو المقيمين، والجنسية والاسم واسم العائلة وتاريخ الميلاد بالهجري أو الميلادي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، والراتب الشهري.

كذلك تقوم بكتابة قيمة الالتزامات الشهرية ونوع الراتب تحويل أو بدون تحويل، والمدينة والمنطقة وقطاع العمل وفترة التمويل وبعد ذلك تقوم بالضغط على مربع أنا لست برنامج روبوت للتأكيد، ثم تقوم بالنقر على حاسبة التمويل.

إليك أيضًا، قائمة المشاريع التي تمولها ريادة، بتمويل يصل إلى 300 ألف ريال سعودي.

ملخص

الحصول على سلفة 5000 ريال أو أكثر لما يعد بالأمر الصعب، ولم تعد في حاجة بعد الآن لطلب المال من أحد. بل يمكنك الحصول على سلفة 5000 ريال أو أكثر بشكل فوري دون عناء وبأقل الشروط وأنت في منزلك من خلال المنصات الإلكترونية السعودية مثل منصة سلفة ومنصة تمام وغيرها.

خلال هذا الموضوع قمنا بذكر جميع الجهات التي يمكنك الحصول على تمويل شخصي من خلالها، مع توضيح مزايا وشروط وخطوات الحصول على التمويل من كل جهة ببساطة و سرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى