عربي ودولي

اخبار الامارات – الإمارات تطبق أحدث “الكودات” العالمية في سلامة البناء ومقاومة الزلازل




تطبق دولة الإمارات أحدث “الكودات” العالمية في مجال سلامة البناء، ومنها الكود الأمريكي والأوروبي والبريطاني وكذلك كود البناء الإماراتي، وكود بناء الخاص بدبي وأبوظبي، وجميعها تعزز السلامة العامة في المباني من حيث شروط الإنشاءات التي تتم وفق أحدث الدراسات العلمية، وقدرة الأحمال، وفحص التربة قبل البناء، ومواصفات المواد الخرسانية والإسمنتية، والقدرة على مواجهة الهزات الأرضية والرياح وغيرها من العوامل الطبيعية. ووفقاً لموقع مجلس الوزراء الإماراتي، تتولى البلديات المحلية في دولة الإمارات، إصدار تراخيص البناء، ووضع الشروط والمواصفات العالمية الخاصة بسلامة المباني في الدولة، وذلك من خلال تنفيذ “كودات” وأنظمة خاصة بالبناء الموحد وسلامة البناء.

مواصفات عالية
ويتضمن كود البناء الإماراتي مجموعة الاشتراطات والمتطلبات، والنظم والقوانين واللوائح، التي تنظم العمل ليتم تطبيقها في المشروع الإنشائي باستخدام مواد ذات مواصفات عالمية محددة ومعتمدة مسبقاً، وإنشاء المباني بأعلى مستوى من الناحية الأمنية، والبيئية، والاستخدام الأفضل.

اشتراطات البناء

وتشترط البلديات في الدولة خلال عملية البناء، المعايير العالمية لمقاومة الزلازل كأساس لترخيص أي مبنى وذلك من خلال الكفاءات الهندسية العالية لتدقيق مخططات المباني، والتأكد من سلامتها الإنشائية، ومطابقتها لهذه المعايير وفقاً لأحدث الدراسات والمعايير العالمية ومنها معيار حركة المباني من حيث ثباتها وحركة الرياح وقوة تحمل التربة.

كما وتعزز البلديات اشتراطاتها في المباني من خلال الالتزام بالمعايير التصميمية والانشائية التي يطبقها المهندسون والمفتشون العاملون في البلديات والمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات.










للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع مكساوي على الشبكات الاجتماعية












اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى