عربي ودولي

اخبار الامارات – “الموارد البشرية”: الحصص العمالية للمنشآت قابلة للزيادة




أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أنه يمكن للمنشأة التقدم بطلب حصص عمالة إضافية أكثر من المنصوص عليها، وذلك في حال استخدمت الحصص السابقة وأرفقت في الطلب الحاجة لأعداد إضافية، إذ سيمر الطلب على لجنة متخصصة لدراسته واعتماده، وبينت الوزارة أنه لا يجوز لصاحب العمل التقديم على تصريح العمل دون إصدار عرض العمل، حيث يتوجب عليه في البداية اعتماد عرض العمل من قبل الوزارة قبل التقديم على التصريح. وفي سياق آخر، حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين، 6 حالات يجوز بناء عليها وقف ترخيص المكتب مؤقتاً، أو إلغاؤه، تتمثل في عدم استمرارية توافر شرط من الشروط التي بناءً عليها صدر هذا الترخيص، ومنها عدم الالتزام بما قدمه من تعهدات وإقرارات.

كما تشمل الحالات الـ6 التي اطلع عليها 24، عدم التزام المكتب بما تُصدره الوزارة من قرارات جديدة في شأن أنشطة المكتب، وفي حال ثبت عدم صحة أي من الوثائق أو البيانات المقدمة لغايات الترخيص، بالإضافة إلى ارتكاب المكتب مخالفة لأحكام قانون عمال الخدمة المساعدة أو اللائحة التنفيذية التابعة لها.

وكذلك في حال ارتكب المكتب مخالفة في الأنظمة والتعليمات أو التشريعات ذات العلاقة المعمول بها في الوزارة، إضافة إلى ارتكابه أي عمل ينطوي على شكل من أشكال العمل الجبري أو الاتجار بالبشر.










للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع مكساوي على الشبكات الاجتماعية












اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى