أخبار الرياضة

اخبار برشلونة – بيكيه وبوسكيتس يعلقان على إقالة كومان من برشلونة

كان قائدا برشلونة جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس من بين اللاعبين الذين بعثوا رسائل إلى رونالد كومان بعد إقالته من النادي مساء الأربعاء.

وأكد برشلونة إقالة مدربه رونالد كومان مساء الأربعاء بعد استمرار البداية السيئة للنادي في الموسم.

وزاد الضغط على الهولندي في الأسابيع الأخيرة بهزيمته في الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم الأحد، تلتها خسارة متعثرة أمام رايو فاليكانو مساء الأربعاء.

وكانت هذه النتائج قد تركت برشلونة في المركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة من أول 10 مباريات بالدوري وفوزان فقط في آخر سبع مباريات.

القرار سيكلف برشلونة ما يقارب 10 ملايين جنيه إسترليني، بسبب طبيعة عقد كومان وأرقام التعويض المدرجة.

كان قرار إقالة كومان في هذه الظروف بعيدًا عن الصدمة، وقد تفاعلت شخصيات بارزة من داخل غرفة تبديل الملابس بالنادي الآن على الأخبار.

أقيل الهولندي مساء الأربعاء، لكن الأمر سيستغرق أكثر من 12 ساعة لأي لاعب في فريق برشلونة للرد على الأخبار.

أول من كسر حاجز الصمت كان لاعب الوسط المراهق نيكو جونزاليس، الذي قام كومان بترقيته إلى تشكيلة الفريق الأول هذا الموسم.

شارك اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا تسع مرات هذا الموسم، ومن المرجح أن يكون الإرث الإيجابي الوحيد للمدرب الهولندي في كامب نو هو عدد المراهقين الذين منحهم فرصًا أيضًا داخل فريقه.

وقال جونزاليس عبر حسابه بموقع “إنستجرام”: “سيبقى دائمًا في ذاكرتي أنك كنت المدرب الذي ظهرت معه لأول مرة مع الفريق الأول”.

لاعب برشلونة التالي الذي أرسل رسالة هو قائد الفريق سيرجيو بوسكيتس، عبر يومياته على “إنستجرام” (والتي تختفي بعد 24 ساعة) إلى جانب كومان في جلسة تدريبية مع النادي، وكتب: “شكرًا لك يا سيد، حظا سعيدًا في المستقبل”.

جيرارد بيكيه نشر رسالة أكثر أناقة بكثير، بها صورة وهو يشارك في احتفال مع كومان.

وكتب بيكيه على حسابه بموقع “تويتر”: “لقد كان من دواعي سروري أن أكون تحت قيادتك رونالد كومان، أتمنى لك كل التوفيق في العالم في المستقبل، حضن كبير سيد”.

قام برشلونة بترقية مدرب الفريق الثاني سيرجي بارجوان – الظهير الأيسر السابق للنادي – إلى منصب المدير الفني للفريق الأول بشكل مؤقت.

ومن المتوقع أن يتولى لاعب الوسط السابق تشافي هيرنانديز – المدير الفني الحالي للسد القطري – المنصب بشكل دائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى