منوعات

استخراج رخصه قياده السعودية للمقيمين 2021 .. الاجراءات و الشروط

استخراج رخصه قياده السعودية للمقيمين ، كيف يتم إصدار رخصة القيادة السعودية للمقيمين في أراضي الحجاز؟ هناك الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية يرتبط عملهم بامتلاك سيارة، وهناك من يرغب في الحصول على رخصة قيادة سعودية للسماح له بقيادة المركبات في شوارع وطرق المملكة العربية السعودية.

حيث تحرص المملكة العربية السعودية على تطوير كافة مجالات وأنشطة الحياة العامة بما في ذلك السماح للمقيمين بالحصول على رخصة قيادة لكن الحصول على الرخصة يتطلب توافر مجموعة من الشروط، واتباع العديد من الإجراءات لمعرفة تفاصيل الحصول على رخصة قيادة سعودية للمقيمين تابع قراءة هذا المقال.

رخصة قيادة سعودية للمقيمين

حيث إن تمنح المملكة العربية السعودية المقيمين على أراضيها حق الحصول على رخصة القيادة خلال فترة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، حيث يقضي طالب الترخيص هذه الفترة في التدريب والتعليم والاختبارات التي توفرها مدرسة تعليم القيادة، وبعد اجتياز المتدرب لهذه الاختبارات يتقدم للامتحان النهائي للحصول على رخصة قيادة سعودية.

استخراج رخصة قيادة سعودية للمقيمين 2021

يتم إصدار رخصة قيادة سعودية للمقيمين في أراضي الحجاز باتباع إجراءات إصدار رخصة القيادة وهي كالتالي إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للسائق المقيم، وهو فحص دم وفحص عين، وستظهر نتيجة الفحوصات خلال 24 ساعة، حيث يتم إرسال رسالة للراعي برقم إتمام الفحص ونتيجته، وطلبات مدرسة القيادة النموذجية التي يجب إحضارها، و4 صور شخصية حديثة، وصورة من الإقامة سارية المفعول، وإحضار ملف أخضر لحفظ الأوراق، وتعبئة نموذج مدرسة لتعليم قيادة النموذجية.

كما أن تمنح مدرسة القيادة النموذجية 30 ساعة تدريب؛ يتم التدريب 3 ساعات يوميا مع مراعاة دفع رسوم الدورة التدريبية وقدرها 450 ريال سعودي، واجتياز الاختبار النظري في مدارس تعليم القيادة التي تشرف عليها الإدارة العامة للمرور، وبعد ذلك يتم تحديد موعد للاختبار العملي للسائق المقيم، وفي حال نجاحه يتم إصدار رخصة قيادة سعودية له ويتم دفع 40 ريال سعودي عن كل سنة تزيد عن السنتين.

استخراج رخصة قيادة سعودية بدون اختبار 2021

حيث إن يمكنك الحصول على رخصة قيادة سعودية بدون اختبار عندما يكون لديك رخصة قيادة من قبل من خلال تقديم شهادة صحية حديثة ودفع رسوم تجديد الرخصة منتهية الصلاحية، ستحصل على رخصة قيادة في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى إجراء اختبار القيادة مرة أخرى.

شروط الحصول على رخصة قيادة للمقيمين في المملكة 2021

حيث إن هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها لمنح رخصة القيادة للمقيمين في المملكة العربية السعودية وهذه الشروط هي كالتالي أن يكون عمر المقيم المتقدم للحصول على رخصة القيادة 18 سنة فأكثر، و ألا يكون مقدم الطلب قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالآداب العامة، وألا يكون طالب الترخيص قد أدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات أو تصنيعها أو تهريبها أو ترويجها أو حيازتها أو الفحص الطبي لمقدم الطلب في واحدة من المراكز والمستشفيات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

والسلامة من الأمراض والعاهات، ويجب الالتحاق بمدرسة لتعليم قيادة السيارات في المملكة، وإحضار صورة من إقامة سارية المفعول، وكذلك جواز السفر مدة لا تقل عن سنتين، ويتم تحديد مستوى القيادة للمتقدم من خلال إجراء اختبار أولي في مدرسة لتعليم قيادة السيارات، واجتياز اختبار القيادة وتحدد اللائحة اختبار كل رخصة وشروط أدائها ودفع الرسوم المقررة لإصدار رخصة القيادة ودفع المخالفات المرورية إن وجدت.

وأخيرًا وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد زودناك بمعلومات وفيرة حول استخراج رخصه قياده السعودية للمقيمين، ونأمل أن ينال إعجاب الكثيرين حول العالم، وسيكون لدينا شرح كل ما يتعلق بهذا الموضوع المميز والفريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى