الاسرة والمرأة

استمتع بنكهات جديدة باستخدام مجموعة متنوعة من الزيوت والمعاجين

الزيت والمعجون من العناصر الأساسية للطهي. توجد أنواع عديدة من الزيوت بعضها يستخدم في الطبخ. لا يشمل المعجون معجون الطماطم فقط. في هذه المقالة من آنیة، نعتزم التعامل مع أنواع مختلفة من الزيوت والمعاجين ووصف استخدام كل منها بإيجاز.

كما ذكرنا ، هناك أنواع عديدة من الزيوت. المواد التي يصنع منها الزيت لها دور أساسي في خصائصها وتطبيقاتها. فيما يلي سوف نتعامل مع أنواع مختلفة من زيوت الطعام. يمكن للعديد من هذه الزيوت أن تحل محل الزيوت الضارة عند الطهي.

اليوم ، يوجه الكثير من الناس انتباههم إلى الحياة الصحية واستخدام الأطعمة الصحية. لذلك ، في وصف أنواع الزيوت والمعاجين ، من الأفضل التعرف على أسعار الزيوت السائلة.

زيت عباد الشمس

من بين أنواع الزيوت والمعاجين ، يعتبر زيت عباد الشمس هو الأكثر استخدامًا في الطهي. يُعرف زيت عباد الشمس أيضًا باسم زيت الطهي. عباد الشمس هو نبات أمريكي أصلي يُشتق زيته من بذور عباد الشمس. نظرًا لخصائصه العديدة ، يستخدم هذا الزيت أيضًا على نطاق واسع في مستحضرات التجميل. تشمل فوائد هذا الزيت حمض اللينوليك وحمض البالمتيك والفيتامينات أ ، د ، هـ.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت النباتية قيمة ، وهو يقع في فئة الزيوت والمعاجين المستخدمة على نطاق واسع. هذا الزيت مصنوع من اللوز الخام. هذا الزيت غني بالمعادن والفيتامينات. يعتبر زيت اللوز من أهم استخدامات إنقاص الوزن. ومع ذلك ، فإن العناصر الغذائية الفريدة لهذا الزيت تشمل البوتاسيوم والزنك وفيتامين هـ والبروتين. يقلل هذا الزيت من علامات الشيخوخة. يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت ككريم لليدين والقدمين. يجب أن تعلم أيضًا أن زيت اللوز يزيل القشرة أيضًا.

زيت الكانولا

زيت الكانولا هو زيت آخر يستخدم على نطاق واسع في الطهي ، وهو في مجموعة الزيوت والمعاجين عالية الاستهلاك. يتم الحصول على هذا الزيت من بذور نبات الكانولا. هذا الزيت صالح للأكل ويمكن استخدامه للاستخدام الخارجي. يجب أن تعلم أن زيت الكانولا مذكور باعتباره الزيت الأكثر صحة للطهي. يخفض زيت الكانولا نسبة الكوليسترول في الدم ويقاوم البثور وعلامات الشيخوخة. يحتوي هذا الزيت على العديد من الخصائص الأخرى ، بما في ذلك الحد من تساقط الشعر.

زيت الصويا

زيت فول الصويا هو أحد أشهر أنواع الزيت والمعجون خارج إيران. من المعروف أن هذا الزيت مشتق من فول الصويا ويستخدم في الطهي. زيت فول الصويا غني بأوميغا 3. يمنع هذا الزيت امتصاص الكوليسترول ، ويقلل من أعراض مرض الزهايمر والشيخوخة ، ويمنع السرطان ، ويقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت آخر يستخدم على نطاق واسع في الطبخ. يستخدم هذا الزيت عادة للحفاظ على النظام الغذائي وتقليل السعرات الحرارية في الطعام المطبوخ. زيت الزيتون له خصائص عديدة. في الواقع ، للزيتون كل خصائصه وينتقل إلى زيته. يستخدم هذا الزيت أيضًا لمجموعة متنوعة من السلطات.

بالإضافة إلى الاستهلاك الفموي ، يستخدم زيت الزيتون أيضًا للاستخدام الخارجي. يمكن استخدام خواص هذا الزيت في حل مشاكل الجهاز الهضمي والوقاية من النوبات القلبية وتقوية الذاكرة وعلاج الاكتئاب.

أنواع المعجون

كما ذكرنا في البداية ، لدينا مجموعة متنوعة من الزيوت والمعاجين. ولكن من المحتمل أن يكون معجون الطماطم هو المعجون الأكثر استخدامًا في الطهي. راب هو أحد أشهر البهارات الإيرانية. يستخدم المعجون في معظم الأطباق الإيرانية. في ما يلي ، نعتزم تقديم أنواع المعاجين وتطبيقاتها. ابقى معنا.

معجون الطماطم

يستخدم معجون الطماطم في أغلب الأحيان في المطبخ الإيراني. يتم إنتاج وتسويق معجون الطماطم بواسطة ماركات مختلفة. يفضل بعض الناس أيضًا تحضير المعجون بأنفسهم في المنزل. كيفية صنع معجون الطماطم ليست معقدة وعليك فقط أن تأخذ الوقت الكافي لصنعها.

هذا المعجون ، وهو بهار شهير ، بالإضافة إلى مذاقه الجيد ، له أيضًا العديد من الخصائص التي ستنقل هذه الخصائص إلى الطعام. كما يظهر في وصفة معظم الأطباق الإيرانية.

أنواع الزيوت والمعاجين

عجينة الرمان

معجون الرمان هو معجون إيراني شهير آخر يتم إضافته لجعل الطعام حامضًا. كما هو معروف ، يتم تحضير هذه العجينة من الرمان ولها طعم حامض وحلو. يتميز معجون الرمان بخصائص عديدة ولونه أغمق من معجون الطماطم ونسيجه مختلف. معجون الرمان حالة من العصير ومركزة. بالإضافة إلى ما قيل ، يلعب معجون الرمان أيضًا دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة. يُعرف الرمان بأنه غذاء مكون للدم وهو مفيد أيضًا في علاج فقر الدم.

معجون برتقال

يشيع استخدام البرتقال كنكهة في الطعام. لكن يجب أن تعلم أنه في بعض أجزاء إيران ، يتم تحضير معجون البرتقال أيضًا. يساعد هذا المعجون على الهضم ويحسن وظيفة الجهاز الهضمي. يستخدم معجون البرتقال كتوابل للأطعمة الحامضة مثل يخنة السبانخ.

معجون الطماطم

معجون الليمون العماني

معجون الليمون العماني أقل شهرة من المعاجين الأخرى. يضاف هذا المعجون أيضًا إلى الأطعمة كتوابل ، وبالإضافة إلى نكهته الرائعة ، فإنه يحتوي أيضًا على العديد من الخصائص. معجون الليمون العماني غني بفيتامين سي ويساعد على تنظيم الدهون وضغط الدم.

خاتمة

كما تقرأ ، هناك العديد من أنواع الزيوت والمعاجين. يمكن للزيوت الصحية ، مثل زيت الكانولا ، أن تحل محل زيوت القلي الضارة. هناك أيضًا العديد من المعاجين التي يمكنك صنعها لتذوق طعامك والاستمتاع بنكهة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى