أخبار قطر

الأمم المتحدة تشيد بدور منظمة قطر الخيرية بمساعدة لاجئي الروهينغيا

أبدى السيد توم أندروز المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في ميانمار، ارتياحه للمساعدات التي تقدمها قطر الخيرية للاجئي الروهينغا وذلك خلال زيارته مؤخرا لمركز توزيع المواد الغذائية التابع لقطر الخيرية في منطقة بهاسان شار ببنغلاديش. بحسب ما قالته جريدة العرب القطرية.

واطلع المقرر الخاص خلال زيارته، التي تزامنت مع توزيع قطر الخيرية مواد غذائية للاجئي الروهينغا، على نظام توزيع المواد الغذائية بما في ذلك عملية التسجيل وتجميع الأغذية، وما يرتبط بها من إجراءات لوجستية.

وتواصلت جهود الفرق الميدانية لقطر الخيرية لصالح لاجئي الروهينغا، حيث تم توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية استفاد منها 11,250 لاجئًا في بهاسان شار ، وهي (جزيرة نائية في خليج البنغال) ببنغلاديش، بحضور عدد من المسؤولين المحليين.

وتضمنت السلال الغذائية الموزعة المواد التموينية الأساسية التي تهدف لمساعدة لاجئي الروهينغا والتخفيف من معاناتهم،. حيث تمنح قطر الخيرية أولوية خاصة لمجال الغذاء.

وثمن السيد زهير الإسلام مسؤول مخيم لاجئي الروهينغا في بهاسان شار، عطاء أهل الخير في قطر وجهود قطر الخيرية في توزيع المواد الغذائية ومساعداتها التي تقدمها لأسر الروهينغا اللاجئة منذ بداية الأزمة، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم خاصة وأن اللاجئين يواجهون ظروفا قاسية جراء معاناة اللجوء .

يذكر أن قطر الخيرية سبق وأن قامت بتوزيع مساعدات غذائية واسطوانات ومواقد الغاز ومواقد استفادت منها آلاف الأسر من لاجئي الروهينغا في جزيرة بهاسان شار.

المصدر: متابعات قطرعاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى