منوعات

البدء في تشييد مركز إسلامي جديد في مدينة تورونتو الكندية


البدء في تشييد مركز إسلامي جديد في مدينة تورونتو الكندية

أعلنت الجمعيةُ الإسلامية في مدينة “تورونتو” بمقاطعة “أونتاريو” في كندا – عن بدء تشييد مركز إسلامي جديد لخدمة أبناء المسلمين في المدينة، بالتعاون مع وكالة مترولينكس.

مقالات ذات صلة

 

وتسعى الجمعية الإسلامية في تورونتو إلى تحويل أحد مباني مدينة تورونتو إلى مركز إسلامي جديد لخدمة المجتمع الإسلامي بشكل أفضل، وتوفير مساحة أكبر للصلاة والأنشطة المختلفة.

 

وأوضحت الجمعيةُ الإسلامية في تورونتو أن تشييد المركز الإسلامي الجديد يُعد حُلمًا للمسلمين في تورونتو منذ عقدين من الزمن، من أجْل تلبية احتياجات المجتمع المسلم المتنامي في تورونتو.

 

ومن المقرَّر أن يوفِّر المركز الإسلامي الجديد أماكنَ لصلاة النساء، وكذلك غرف تعليمية للأطفال والشباب، وكبار السن ومساحات ترفيهية.

 

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية الإسلامية في مدينة تورونتو تأسَّست عام 1995م، وتهدف إلى مساعدة المسلمين وتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع، والتعاون مع المؤسسات المختلفة لتلبية احتياجات المسلمين.

 

ومؤخرًا أعلنت الجمعيةُ الإسلامية الأمريكية وضعَ حجر الأساس لمركز إسلامي كبير بمدينة “كولدووتر” بولاية “ميشيغان” شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضحت الجمعية الإسلامية أن مساحة الأرض المخصصة للمركز الإسلامي تبلغ حوالي فدانين ورُبع، بينما تبلغ تكلفة المركز حوالي 3,5 مليون دولار، وسيضم مسجدًا كبيرًا ومركزًا تعليميًّا مكونًا من 13 فصلًا دراسيًّا، وصالة للألعاب الرياضية ودورات مياه؛ المصدر: شبكة الألوكة.

يُرجَى الإشارة إلى المصدر عند نقل الخبر – شبكة الألوكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى