عربي ودولي

التجارة تحيل متجراً إلكترونياً إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية

قامت وزارة التجارة بإحالة متجر إلكتروني تابع لشركة تقدم خدمات العمالة المنزلية إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية. بسبب تأخره في الوفاء بالتزاماته بتقديم الخدمة المتفق عليها والتي تجاوزت مبلغ 96 ألف ريال للمستهلكين.

وفي التفاصيل، تلقت الوزارة 121 بلاغاً من المستهلكين عن فشل المتجر في تقديم الخدمة المتفق عليها في الوقت المحدد، ورفضها إنهاء العقود وإعادة الأموال المدفوعة من قبل المستهلكين والبالغة 96.562 ألف ريال، ورصدت الوزارة المخالفة على المخزن وإحالته إلى اللجنة. وكانت وزارة التجارة، من خلال متابعتها المستمرة لمدى التزام المتاجر الإلكترونية بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، قد انتهكت ذات المتجر سابقًا ؛ المتجر الإلكتروني غير مسجل في السجل التجاري للشركة.

وتؤكد وزارة التجارة على متابعتها المستمرة للمتاجر الإلكترونية حفاظًا على حقوق المستهلك، والتأكد من التزام المتاجر بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، ورصد جميع التجاوزات، ومخالفة المتاجر المخالفة، وفرض العقوبات القانونية بحقها. يحمي نظام التجارة الإلكترونية جميع حقوق المستهلك، ويمنحه الحق في إلغاء الطلب في حال تأخر المتجر في التسليم أو التنفيذ لأكثر من 15 يومًا من تاريخ العقد أو التاريخ المتفق عليه. وفقا لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، فإن وزارة التجارة تتحكم في مخالفات المتاجر الإلكترونية وتحيل المخالفين إلى اللجنة للنظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، والتي من خلالها تصدر غرامة تصل إلى واحد. مليون ريال والتشهير وحجب وإغلاق المواقع المخالفة ومنعها من مزاولة النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى