عربي ودولي

التحالف العربي يعلن مقتل 85 حوثيا في معركة مأرب

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، الثلاثاء، مقتل 85 متمردا يمنيا في غارات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية على منطقتين قرب مدينة مأرب الاستراتيجية، حيث تدور معارك بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من قبل. الرياض.

وصرح التحالف، في بيان نشرته وسائل إعلام رسمية، إنه نفذ “21 عملية استهداف” في منطقتي الكسارة، على مبعدة ما يقارب 30 كلم شمال غرب مأرب والجوبة، على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، ما أدى إلى “تدمير 9 آليات عسكرية والقضاء على 85 عنصرا”. إرهابي.”

يحاول التحالف منع المتمردين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معقل للحكومة المعترف بها دوليًا في شمال الدولة التي مزقتها الحرب. في فبراير، صعد الحوثيون من عملياتهم العسكرية للسيطرة عليه.

ومنذ ذلك الحين خلفت المعارك مئات القتلى من الجانبين وشردت أكثر من 55 ألف شخص من ديارهم منذ بداية العام الجاري، بحسب منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وأعلن التحالف غارات جوية في محيط مأرب بشكل شبه يومي خلال الأسبوعين الماضيين.

الصراع في اليمن بين حكومة مدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية منذ عام 2015، ومتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد، وكذلك العاصمة صنعاء، منذ ذلك الحين. 2014.

وأسفر الصراع عن مقتل عشرات الآلاف، بينهم العديد من المدنيين، بحسب عدد من المنظمات الإنسانية.

لا يزال نحو 3.3 مليون شخص نازحين، بينما يحتاج 24.1 مليون شخص، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي أكدت مرارًا أن اليمن يشهد حاليًا أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى