عربي ودولي

الترويكا تتهم الجيش السوداني بخيانة الثورة وتحذر من إراقة الدماء

واتهمت دول “الترويكا” التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج، في بيان، الجيش السوداني بخيانة الثورة والتحول الديمقراطي في البلاد.

وحذر البيان المشترك من استمرار العنف وسفك الدماء، داعيا إلى ضرورة احترام حرية التعبير والتجمع السلمي.

واضاف البيان “نرفض هذه المحاولة لعرقلة الانتقال نحو انتخابات ديمقراطية وندعو الى اعادة تشكيل حكومة مدنية فورا على اساس الاعلان الدستوري والوثائق التأسيسية الاخرى للمرحلة الانتقالية”.

وذكرت الترويكا أن “الحكومة المدنية هي أفضل ضمانة للاستقرار طويل الأمد للبلاد والمنطقة”، متعهدة بمواصلة “دعم أولئك الذين يعملون من أجل سودان ديمقراطي بحكومة مدنية شرعية بالكامل”، بحسب جريدة آل. – الحرة.

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان “عبد الفتاح البرهان”، حل مجلس السيادة والوزراء، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد، وإقالة ولاة الولايات.

واعتقلت القوات السودانية، فجر الاثنين الماضي، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، ووزراء في الحكومة الانتقالية وقادة قوى “إعلان الحرية والتغيير” (المكون المدني للائتلاف الحاكم)، ومن أحزاب البعث العربي الاشتراكي. الجمعية الاتحادية والمؤتمر. سوداني “.

يماطل مجلس السيادة السوداني برئاسة “البرهان” في تسليم السلطة للمكون المدني في الائتلاف الحاكم الذي كان مقررا الشهر المقبل.

منذ 21 آب / أغسطس 2019، يعيش السودان فترة انتقالية مدتها 53 شهرًا تنتهي بانتخابات مطلع عام 2024، يتقاسم خلالها السلطة الجيش والقوات المدنية والحركات المسلحة التي وقعت اتفاق سلام مع الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى