صحة

التليفزيون هذا المساء.. موكب زهور وتتويج ملكة الفراولة فى احتفال الإسماعيلية بأعياد الربيع

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

موكب زهور وتتويج ملكة الفراولة فى احتفال الإسماعيلية بأعياد الربيع

أجرى “تليفزيون اليوم السابع” بثًا مباشرًا خلال احتفالات محافظة الإسماعيلية، بأعياد الربيع بموكب سيارات الزهور وحفلة أميرات الفراولة، وهو التراث المتعارف عليه لدى أهالي “عروس القنال” تزامنًا مع أعياد الربيع، التي تتزامن كل عام مع احتفالات شم النسيم، لكن هذا العام بسبب شهر رمضان المبارك قررت المحافظة تأجيل موعد الاحتفال إلى اليوم لإقامة الاحتفالات المتعارف عليها.

 

وانطلقت الاحتفالات الساعة 4 عصرًا من أمام ديوان عام المحافظة القديم بشارع محمد علي، وشملت الاحتفالية معرضا للزهور، والذي يقام على مدار 3 أيام، وتم افتتاحه في بداية الاحتفالية للاستمتاع ديفلية العربات المزينة بأشكال مختلفة من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.

 

كما تم الاحتفال بأميرات الفراولة من براعم بنات الإسماعيلية الصغار، وفقرات فنية وترفيهية مختلفة مصحوبة بماسكات وعرائس لرسم البهجة على الأطفال والكبار.

ووجهت محافظة الإسماعيلية دعوة عامة لأهالي محافظة الإسماعيلية لحضور احتفالات أعياد الربيع، حيث حضر آلاف الأسر خلال الاحتفالية، وأشرف إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية على احتفالات أعياد الربيع بالمحافظة، والتى شملت الاحتفال بأميرات الفراولة ومعرض للزهور وكرنفال عرض للسيارات المزينة بالزهور بمشاركة جهات حكومية وخاصة.

 

ويقام معرض للزهور فى أماكن متفرقة لمدة 3 أيام، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة قناة السويس وجهاز التطوير والتجميل وبعض المشاتل الخاصة، وأعلنت المحافظة استعداداتها التام بكامل أجهزتها الأمنية والتنفيذية لتأمين الاحتفال وخط سير كرنفال عربات الزهور، بالإضافة إلى جاهزية مستشفيات الإسماعيلية والتأمين الصحي الشامل بالمحافظة لاستقبال ومواجهة أي طارئ.

رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: أوروبا تخاطب ود مصر للحصول على الغاز الطبيعي
 

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، إن كل الدول الأوروبية تخاطب ود مصر، لتصدير الطاقة إليها ولاسيما الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أهمية الدولة المصرية بالنسبة لأوروبا بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

أضاف سعد الدين، في مداخلة متلفزة، لبرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، أن الدولة المصرية بذلت مجهودات ضخمة في قطاع الطاقة، وضخت استثمارات كبيرة جدا جعلت مصر مركزا مهما للطاقة، متابعا: “رغم الظروف والأزمات العالمية، لا تزال مصر تدعم الطاقة والبوتاجاز للمواطنين حتى الآن“.

 

وتابع رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات: “ليس هناك نقص في أي سلعة بمصر حاليا، رغم أن هناك دولا كثيرا تعاني من أزمات ونقص بالسلع بعد الحرب الأوكرانية، والحمد لله بلدنا في وضع متميز وبها كل شئ متوفر، ومصر اليوم لها ريادة كبيرة بين الدول”.

 

يسرا تهنئ عادل إمام بعيد ميلاده: يضيف السعادة لكل من يعمل معه
 

هنأت الفنانة يسرا، الفنان الكبير عادل إمام بعيد ميلاده، قائلة: “زميل وصديق وأستاذ، وعملنا سويا، وشخصية لطيفة، يضيف سعادة على كل اللي شغالين معاه“.

 

تابعت يسرا، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى، مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن الفنان عادل إمام يشعر دائما بالمسئولية ولم يتخذ الفن مهنة يسترزق منها أو أن يكون مشهورا، ولكن يعتبر الفن رسالة يجب أن يؤديها.

 

وأكملت الفنانة يسرا، قائلة في رسالتها للفنان عادل إمام: “منتظرينك يا فنان، نشتغل سوا تاني وتنور الشاشة، وربنا يديلك الصحة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى