صحة

الدفع بـ 14 إسكوتر إسعاف جديد في 8 محافظات للتجربة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من توزيع الاسكوتر الإسعافي الجديد ستشمل ما يقرب من 14 اسكوتر على 8 محافظات، كتجربة أولية، موضحًا أن تلك المحافظات ستكون المحافظات الكبرى والساحلية، ليتبين مدى نجاحه في خفض شدة الخطورة بسبب تأخر عربات الإسعاف.

وقال عبدالغفار خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، إن أهم جزء في التعامل مع الحوادث، هو كيفية التجاوب مع المؤشرات الحيوية للمريض مثل التنفس والدم، ودرجة الحرارة، والكسور، وذلك قبل نقل المريض، لافتًا إلى أنه تم الدفع بالاسكوتر من أجل تخطي الازدحام المروري.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الاسكوتر الكهربائي الجديد، صديق للبيئة، ويعد وحدة إسعاف متكاملة، ينقصها فقط الشاشة، لافتًا إلى أن المسعف قائد الاسكوتر سيكون قادر على الوصول بسرعة وتثبيت المؤشرات الحيوية للمريض لحين وصول سيارة الإسعاف.

وتابع، الاسكوتر صديق للبيئة، ولا يصدر عنه ملوثات أو ضوضاء، ويعمل بالشحن الكهربائي، ويسير مسافة 100 كيلو متر بالشحنة الواحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى