عربي ودولي

السلطات العراقية تفتح تحقيقا عالي المستوى في ملابسات محاولة اغتيال الكاظمي

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء “يحيى رسول”، الأحد، أن السلطات العراقية فتحت تحقيقا لمعرفة المكان الذي استهدفت منه الطائرة المفخخة منزل رئيس الوزراء. واوقع الوزير “مصطفى الكاظمي” فجر اليوم في المنطقة الخضراء اضرارا دون وقوع اصابات.

وصرح “رسول” لقناة العراقية التي تديرها الدولة، إن “الوضع الأمني ​​داخل المنطقة الخضراء تحت السيطرة بعد انتشار القوات العراقية بعد محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باستهداف منزله. ولم يصب وانحصر القصف في اضرار بالمنزل “.

وأضاف: “بدأت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها وجمع الأدلة لمعرفة مكان إطلاق الطائرة المسيرة المفخخة، والوضع الأمني ​​تحت السيطرة”.

من جهة أخرى، قال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة العراقية، إن هناك تحقيق فني مشترك رفيع المستوى من عدة جهات في وزارتي الدفاع والداخلية والدفاع الجوي. وكذلك مع السفارة الأمريكية لمعرفة وتعقب مسار الطائرة بدون طيار المفخخة ودور نظام C-RAM في حماية مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء للكشف عن ملابسات هذه المحاولة الفاشلة.

وأضاف أن المنطقة الخضراء محصنة ومأمونة وسنلاحق من يقوم بمثل هذه الأعمال ونتابع موضوع الطائرات المسيرة وأن الحياة الآن طبيعية في المنطقة الخضراء والجميع بدأوا عملهم ولا يوجد شيء. للقلق على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى