عربي ودولي

السودان.. السلطات تفرج عن وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر (صور)

أفرجت السلطات السودانية، فجر اليوم السبت، عن وزير شؤون مجلس الوزراء الأسبق “خالد عمر يوسف”.

– محمد المغتبى (MHD_ALMOGTBA)

أفرجت السلطات، الخميس والجمعة، عن دفعة جديدة من السياسيين، زعيم تجمع المهنيين السودانيين “محمد ناجي العصام”، ومحافظ سنار “الماحي سليمان”، ووزير التجارة الأسبق “مدني عباس”، وكذلك ولاية نهر النيل “آمنة المكي”.

كما أفرجت السلطات عن قياديي الكونجرس السوداني “نور الدين صلاح” و “حمزة فاروق”، بالإضافة إلى الناشط في منظمات المجتمع المدني “ناظم سراج”، والمستشار الإعلامي السابق “فايز السليك”.

(1)

كما أفرجت يوم الاثنين عن أربعة شخصيات سياسية بارزة أخرى، من بينهم عمر الديغير زعيم حزب المؤتمر السوداني، وياسر عرمان، نائب الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – الشمال، الذي كان مستشارًا لحمدوك، وفيصل. محمد. صالح مستشار حمدوك الإعلامي.

ولا يزال عدد كبير من المعتقلين على رأسهم عضو مجلس السيادة “محمد الفقي” ووزير الصناعة “إبراهيم الشيخ” ومقرر لجنة التمكين وجدي صالح تحت رئاسة مجلس السيادة. يقبض على.

ووقع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، الأحد الماضي، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، اتفاقا سياسيا يقضي بعودة الأخير إلى منصبه.

وتضمنت الاتفاقية 14 بنداً كانت بمثابة خارطة طريق لاستكمال الفترة الانتقالية في البلاد.

ونص الاتفاق السياسي، الذي تم توقيعه في القصر الرئاسي بالخرطوم، ظهر الأحد، على إلغاء قرار قائد الجيش الأخير بإعفاء رئيس الوزراء من منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى