الاسرة والمرأة

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة. سنقدم لكم طرق العناية بالبشرة فتابعونا. تؤثر صحة وإشراق بشرة الوجه بشكل كبير على مظهرنا. تخضع بشرة الشباب الصافية والناعمة والجميلة لتغييرات يمكن منعها إلى حد ما على مدى العمر. إذا كنت تعرف طرق العناية بالبشرة وجهك ومتابعتها بعناية، يمكنك تأخير شيخوخة بشرتك لسنوات. يعرف جميعنا تقريبًا مدى أهمية العناية بالبشرة. يمكن أن يؤدي استمرار استخدام واقي الشمس البسيط إلى تأخير شيخوخة الجلد لسنوات، والوقاية من سرطان الجلد وتقليل تكاليف العلاج في المستقبل. للعناية بالبشرة طرق عديدة، بعضها مفيد وبعضها ضار وغير مجدي. في هذه المقالة، نشرح أساسيات طرق العناية بالبشرة الأساسية.

التعرف على نوع البشرة + التصميم الروتيني

يشكل فهم نوع البشرة وتصميم روتين للعناية بالبشرة أساس ممارسات العناية بالبشرة. جميعنا تقريبًا على دراية بأنواع البشرة كما أن إجراءات العناية بالبشرة تحظى بشعبية كبيرة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي. تشمل أنواع البشرة العادية والجافة والدهنية والمختلطة لي العناية بالبشرة. يتم تحديد نوع بشرة كل شخص من خلال العوامل الوراثية ولا يمكن تغييرها. أشياء مثل الشوائب وحب الشباب والحساسية وخطوط الجلد تسمى مشاكل أو حالات الجلد لي العناية بالبشرة. يمكن إدارة هذه المشاكل بشكل كبير أو حتى معالجتها. لكن في حالة الروتين بغض النظر عن نوع بشرتك لي العناية بالبشرة. يجب أن يكون لديك روتين يومي للحفاظ على بشرتك صحية وإدارة بعض المشاكل مثل حب الشباب والندوب والبقع الداكنة على الجلد لي العناية بالبشرة. دعنا ننتقل إلى الروتين أولاً ثم نشرح أنواع البشرة والعناية الخاصة المرتبطة بها.

طرق العناية ببشرة الوجه

نريد اليوم مراجعة أهم الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للعناية ببشرة وجهك و العناية بالبشرة. بعضكم أيها القراء الأعزاء لم يعرف هذه الأشياء ولم يلاحظها والآن بشرة وجهك في ورطة لا مشكلة! في هذا المقال  ذكرنا أيضًا طرقًا لتعويض وعلاج المشاكل التي يسببها سوء العناية بالبشرة.

العناية بالبشرة ضد أشعة الشمس

يعد التقليل من التعرض لأشعة الشمس الطريقة الأولى والأكثر أهمية للعناية ببشرة وجهك و العناية بالبشرة. إن التعرض لأشعة الشمس للجلد باعتدال أمر جيد ومفيد ، ولكن إذا كان أكثر من اللازم ، فهناك خطر الإصابة بحروق الشمس وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد لي العناية بالبشرة (التجاعيد والعيوب على الجلد). تعتبر الحماية من أشعة الشمس أمرًا حيويًا في فصل الصيف لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة جدًا تكون أقوى منها في المواسم الأخرى.

دليل العناية

لا داعي للهروب من الشمس أو الخوف لي العناية بالبشرة. حاول ألا تتعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة. خاصة بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً عندما تكون الأشعة الضارة أكثر. في أجزاء مختلفة من البلاد لي العناية بالبشرة. تكون كمية ضوء الشمس بحيث إذا تعرضت يديك وقدميك لأشعة الشمس لمدة 3 إلى 8 دقائق، سيتلقى جسمك فيتامين د. إذا كانت بشرتك أفتح فلا داعي لأن تكون معرضًا لأشعة الشمس مثل الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لي العناية بالبشرة. كقاعدة عامة لا تعرض نفسك للكثير من أشعة الشمس أو الجلد الأحمر.

إذا كنت مضطرًا للبقاء في الجيش لفترة طويلة وفي الشمس لي العناية بالبشرة. ارتد قبعة ونظارة شمسية وملابس بأكمام طويلة وبلسم للشفاه مع واقي من الشمس. لا تنسى الواقي من الشمس. احصل على واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل لي العناية بالبشرة. إذا كان لديك القليل من حروق الشمس استخدم جل الصبار. هذا الجل جيد جدًا لتحسين التهاب الجلد وحروق الشمس ويمكنه تسريع التئام الجلد.

عالج المشاكل

إذا لم تكن قد اتبعت الواقي من الشمس جيدًا وتعاني الآن من مشاكل في الجلد لي العناية بالبشرة. فهناك طريقة للتعويض عن ذلك. باستخدام طرق علاج فعالة وجيدة مصممة لحل المشاكل التي تسببها الشمس يمكننا استعادة صحة بشرتك إلى حد جيد لي العناية بالبشرة. تذكر دائمًا أن العلاجات ليست بديلاً للعناية ببشرة الوجه. الوقاية دائما أفضل (وأكثر فعالية وأرخص) من العلاج.

للشمس تأثيران مدمران على بشرة الوجه

تجعد

على الرغم من أن ظهور تجاعيد الوجه أمر طبيعي مع تقدم العمر في العناية بالبشرة. إلا أن أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تسرع عملية شيخوخة الجلد وظهور هذه الخطوط. على سبيل المثال تعد تجاعيد أقدام الغراب أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين لا يرتدون النظارات الشمسية لي العناية بالبشرة. تظهر هذه الخطوط على جانبي العين وتنتج عن ترقق الجفون لحماية العينين من أشعة الشمس.

لتحسين تجاعيد الوجه

يمكننا استخدام علاجات مختلفة ، بعضها مذكور أدناه:









حقن الجل أو حقن الدهون

حقن البوتاكس

تسحيج الجلد أو تسحيج الجلد المائي

الترددات الراديوية الجزئية أو الترددات الراديوية الانكماشية

الكلف وعيوب الجلد الأخرى

إذا تعرض وجهك باستمرار لأشعة الشمس المباشرة يجب العناية بالبشرة. فقد تكون هناك بقع بنية داكنة صغيرة عليه. هذه البقع أكثر شيوعًا على الوجه واليدين. لمنع هذه الشوائب ، اعتني ببشرة وجهك بجدية: واقي من الشمس وملابس مناسبة ومأوى من الظلال!

لعلاج البقع الجلدية يمكننا استخدام الطرق التالية:

التقشير واستخدام كريمات التفتيح

ليزر ثاني أكسيد الكربون الجزئي

ليزر كيو سويتش

إربيوم ياج ليزر (Er: YAG)

تقشير الجلد

غسل الجلد السليم

اغسلي وجهك بانتظام ولكن برفق لي العناية بالبشرة. يعد غسل البشرة وتنظيفها من الأوساخ والملوثات والبكتيريا والجراثيم الأخرى من أهم طرق العناية ببشرة الوجه ؛ لكن الإفراط في غسل الجلد وفركه يمكن أن يتلف الجلد فيجب العناية بالبشرة. تذكر أنه عند الغسيل هدفنا إزالة الأوساخ وليس التقشير! استخدم منظفات معتدلة هيبوالرجينيك ، لا تستحم في الماء الساخن ولا تغسل الألياف والأكياس الخشنة. ازدهار واحمرار الشفاه الذي يحدث بعد فرك الجلد بأكياس زرقاء وبيضاء ليس علامة على النظافة و العناية بالبشرة ! هذه علامة على أن بشرتك ملتهبة وربما تالفة. هذه تسبب جفاف الجلد وفقدان الزيت الطبيعي للبشرة.

دليل العناية

إذا قمت بغسل كل دهون البشرة الطبيعية في العناية بالبشرة. فإن الجلد معرض لخطر الجفاف والالتهابات والأمراض.عند التجفيف ، لا تفركي المنشفة على الجلد واستخدمي حركات وضعها ونزعها لي العناية بالبشرة. يمكنك استخدام مقشر أسبوعي أو مقشرات لطيفة للتقشير (إزالة الخلايا الميتة والطبقة القرنية). يمكن أن يساعد التقشير في منع تجاعيد الوجه.

علاج المشاكل

بشكل عام العناية بالبشرة إذا كنت تغسل بشرتك بانتظام وتقشرها على فترات منتظمة فلن تحتاج إلى إجراءات سريرية. ولكن إذا كان ما يلي ينطبق عليك ، فيمكن أن تكون العناية السريرية بالجلد وتنظيف الوجه مفيدًا:

إذا شعرت أن بشرتك أقل وضوحًا

الجلد ليس لديه نضارة ونضارة من الماضي

لا تغسل وتقشر بانتظام

لقد اتبعت توصيات التنظيف ولكنك تريد إجراء تنظيف أكثر فاعلية.

لا يقتصر تنظيف البشرة في عيادة البيت الأبيض على غسل وجهك واستخدام القليل من الكريمات والمستحضرات لي العناية بالبشرة. يتكون من خطوات مفيدة للغاية. لخصنا هذه الخطوات أدناه:

اغسلي وجهك بالمنظفات المتوافقة مع نوع بشرتك.

التقشير بطريقة متوافقة ماديًا أو كيميائيًا مع نوع بشرتك

تقشير أقوى إذا احتجت أو طلبت

ترطيب فعال وعميق للبشرة باستخدام السيروم المرطب والبخور وطرق أخرى

تدليك احترافي لتحسين الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين للبشرة

استخدم أقنعة الوجه المناسبة مثل أقنعة الرفع ، والمبيضات ، والمرطبات و …

الإقلاع عن التدخين والكحول

من أهم طرق العناية ببشرة وجهك الإقلاع عن التدخين وتجنب المشروبات الكحولية لي العناية بالبشرة. ربما تكون على دراية بالأضرار العامة لهذين الاثنين في الجسم. دعونا نلقي نظرة على آثارها الضارة على الجلد:

للتدخين والشيشة آثار مدمرة للغاية على جلد الوجه ويمكن أن تسبب بقعًا صفراء وتجاعيد وعلامات أخرى لشيخوخة الجلد و العناية بالبشرة. هذان الشخصان لا يحصلان على ما يكفي من الدم والأكسجين لجلد الوجه. تشمل الآثار الضارة للكحول على جلد الوجه الدمامل والانتفاخ تحت العينين وهي علامات تدل على الإفراط في تناول المشروبات الكحولية لي العناية بالبشرة. يؤدي استهلاك الكحول أيضًا إلى الجفاف.

عالج المشاكل

تتضمن بعض المشكلات التي يسببها التدخين والكحول ما يلي:

الخطوط العمودية فوق الشفتين: وتعرف باسم “خطوط الدخان” ويمكن تقليل وضوحها إلى حد ما عن طريق حقن مادة هلامية في الشفاه.

انضغاط الشفتين: يمكن استخدام حقن الدهون أو الجل.

الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين: يمكن استخدام رأب الجفن لحل هذه المشكلة.

العناية بالبشرة عن طريق منع الجفاف

يعتبر الجفاف من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لبشرتك فيجب العناية بالبشرة. بادئ ذي بدء ، يجب أن تعلم أن البشرة المصابة بالجفاف تختلف عن البشرة الجافة. الجلد الجاف هو نوع من الجلد والجلد المصاب بالجفاف هو الجلد الذي يعاني من مشكلة و يجب العناية بالبشرة. مهما كان نوع بشرتك (جافة عادية أو حتى دهنية) قد تكون مصابة بالجفاف. تتقدم البشرة المرطبة بشكل كافٍ وتبدو منتعشة ومشرقة ولديها قدرة أفضل على تنظيم درجة حرارة الجسم فيجب العناية بالبشرة. وهي أكثر قدرة على حماية نفسها من أشعة الشمس الضارة. من بين طرق العناية بالبشرة ، من المهم جدًا الحفاظ على بشرة الوجه واليدين رطبة.

دليل العناية

أهم شيء يجب ملاحظته هو أن رطوبة البشرة تأتي من الداخل وليس من الخارج و يجب العناية بالبشرة. للحفاظ على ترطيب بشرتك ، يجب عليك أولاً شرب الكثير من الماء والسوائل. ضع في اعتبارك النقاط التالية حول شرب السوائل:

يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب (2 لتر) من الماء يوميًا.

إذا كان الجو حارًا أو كنت خارج المنزل لفترة طويلة أو كنت نشيطًا جدًا لي العناية بالبشرة يجب أن تشرب المزيد من الماء. المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية ليست خيارات جيدة للترطيب و العناية بالبشرة. هذه لها خصائص مدرة للبول. هذا يعني أنهم لا يعالجون الألم فحسب ، بل يمكنهم أيضًا أن يسببوا الجفاف. عصائر الفاكهة الطازجة هي أفضل خياراتك لي العناية بالبشرة. تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة والجسم.

في الخطوة الثانية، يجب أن نمنع الجلد من فقدان الرطوبة.

تمنع بشرتنا تبخر الماء وفقدان الرطوبة عن طريق إفراز الزهم (دهون البشرة الطبيعية). لكنها لا تنجح دائما لي العناية بالبشرة على سبيل المثال ينتج الأشخاص ذوو البشرة الجافة كمية أقل من الدهون. أو على سبيل المثال في مواسم البرد تنخفض الرطوبة ولا تنجح الدهون الطبيعية للبشرة كثيرًا في الاحتفاظ بالرطوبة و العناية بالبشرة .أحيانًا ينتج الجلد ما يكفي من الدهن لكننا نتخلص منه! يمكن أن يؤدي الغسل غير السليم والتقشير وفرك الجلد وما شابه ذلك إلى تدمير آليات الجلد للاحتفاظ بالرطوبة.

للحفاظ على رطوبة بشرتك، اتبع هذه النصائح

استخدم الماء الفاتر بدلاً من الحمام الساخن.

إذا كانت بشرتك دهنية استخدم منظفًا لطيفًا مصممًا للبشرة الدهنية لي العناية بالبشرة. من الأفضل استخدام منتجات مرطبة ولكن اختر المنتجات التي لا تحتوي على زيت لي العناية بالبشرة. الواقي من الشمس الخالي من الزيت مفيد أيضًا لك لي العناية بالبشرة. بشكل عام استخدم المستحضرات التي تحتوي على دهون أقل وماء أكثر بدلًا من الكريمات. إذا كانت بشرتك جافة استخدم المنظفات المرطبة التي تحتوي على مرطبات في العناية بالبشرة. المرطبات التي تحتوي على زيوت هي أفضل خيار بالنسبة لك من الكريمات والمستحضرات المرطبة لي العناية بالبشرة.

اشترِ أيضًا واقيًا من الشمس للبشرة الجافة لي العناية بالبشرة. تذكر أن المنتجات يجب ألا تكون جافة بدرجة كافية لتجفيف بشرتك أو دهنية بدرجة كافية للغليان. إذا كانت بشرتك عادية استخدم منظفًا معتدلًا ومرطبًا منتظمًا وواقيًا من أشعة الشمس بجودة جيدة لي العناية بالبشرة. تحتاج البشرة الحساسة إلى مزيد من العناية. إذا كانت بشرتك حساسة، فتأكد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية حول خيارات العناية ببشرة الوجه.

علاج مشاكل بشرة الوجه

كما ذكرنا في بداية هذا القسم فإن الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها يعتمد في المقام الأول على شرب الماء و العناية بالبشرة. هذا يعني أن الجفاف لن يختفي حتى تحصل على كمية كافية من السوائل. لذلك إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف يجب عليك أولاً زيادة تناول الماء والسوائل. شرب كمية كافية من السوائل مع استخدام منتجات الترطيب سيمنع جفاف الجلد و العناية بالبشرة. لكن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً حتى يهدأ الجفاف الحالي للجلد. إذا كانت بشرتك لا تتمتع بالفعل بالإشراق والنقاء والنضارة التي كانت تتمتع بها من قبل في العناية بالبشرة. فمن المرجح أنها تعاني من الجفاف ونحتاج إلى ترطيبها باستخدام بعض الطرق. تعتبر طرق العناية ببشرة الوجه السريرية فعالة جدًا في علاج جفاف الجلد. تحتوي معظم إجراءات العناية بالبشرة التجميلية وتجديد الجلد على مرحلة واحدة على الأقل من الترطيب ، ولكن يتم الترطيب بالطريقتين التاليتين الفعالتين والمتخصصتين:

تنظيف البشرة

منذ فترة وجيزة تحدثنا عن خطوات تنظيف البشرة في عيادة البيت الأبيض. في عدة مراحل من تنظيف البشرة و العناية بالبشرة. نقوم بالترطيب بطرق مختلفة على سبيل المثال استخدام جهاز التبخير بمساعدة السيروم المرطب بعد التقشير وأيضًا بمساعدة أقنعة الترطيب المتخصصة في المراحل النهائية من التطهير و العناية بالبشرة و بالإضافة إلى ذلك من خلال تدليك الوجه نقوم بتحسين تدفق الدم إلى الجلد حتى يتوفر المزيد من الماء والمواد المغذية للبشرة.

إحدى طرق الجلد الجديدة والفعالة للغاية وهي شكل محسّن من طريقة التقشير الكريستالي الأقدم. تتكون هذه الطريقة من 6 خطوات رئيسية لي العناية بالبشرة :

إزالة السموم: في هذه المرحلة نقوم بتصريف الجهاز اللمفاوي لجلد الوجه.

التطهير والتقشير: بمساعدة الهواء المضغوط والسيروم المحتوي على مواد تقشير ومستخلصات نباتية لي العناية بالبشرة. نقوم بتنظيف البشرة وإزالة الطبقة القرنية من الجلد (التقشير).

تنظيف البشرة: باستخدام الأحماض الضعيفة مثل حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك في العناية بالبشرة. نجعل بشرتك متألقة وواضحة. مسام الجلد المسدودة تفتح أيضًا في هذه المرحلة.

الاستخراج: قم بإزالة مصل التقشير وعوامل التصفية جنبًا إلى جنب مع الطبقات المنفصلة عن الجلد. يتم ذلك بمساعدة الشفط الذي يقوم بتدليك الجلد وتحسين الدورة الدموية من العناية بالبشرة.

الترطيب: نضع سيروم علاجي خاص على البشرة يحتوي على جميع المكونات الأساسية التي يحتاجها الجلد ومضادات الأكسدة لي العناية بالبشرة. هذا المصل الخاص يجعل بشرتك منتعشة ومشرقة.

التجديد: في هذه المرحلة نستخدم العلاج بالضوء لي العناية بالبشرة. تعمل مصابيح LED الحمراء والأشعة تحت الحمراء على تجديد شباب الجلد وتقليل احمرار الجلد وتحفيز ظهور إنتاج الكولاجين.

حافظ على البشرة الدهنية

تساعد الدهون التي يفرزها الجسم في الحفاظ على صحة الجلد و العناية بالبشرة. ولكنها قد تكون أكثر من اللازم. يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة إلى ظهور عيوب في الجلد وحب الشباب. بالنسبة للبشرة الدهنية والعناية بالبشرة. تشبه العناية بالبشرة صراعًا مستمرًا مع أوراق امتصاص الدهون ومساحيق الوجه (وأي شيء يخفي إشراق البشرة). لكن الجلد ليس عدوك حقًا ويجب ألا يكون الاعتناء به دائمًا تصادميًا في العناية بالبشرة. باتباع بعض النصائح للعناية بالبشرة ، يمكنك الحفاظ على إشراق المسام المتوافقة مع طبيعة البشرة.

أعراض البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بمسام كبيرة ونضارة وسميكة. في هذه الحالة ، يتم إنتاج الكثير من الزيت وبالتالي لا تكمن المشكلة في ترطيب الجلد و العناية بالبشرة ولكن عادةً ما يكون ظهور الرؤوس السوداء والبثور مصدر إزعاج. يواجه الأشخاص ذوو البشرة الدهنية صعوبة في تقليل مقدار الإشراق الذي تتمتع به بشرتهم أثناء النهار ويشعرون عادةً بالحاجة إلى غسل وجههم بشكل متكرر فيجب العناية بالبشرة. يمكن أن تحدث البشرة الدهنية بسبب التغيرات الهرمونية أو مستحضرات التجميل أو الوراثة أو النظام الغذائي أو بعض الأدوية. من مزايا هذا النوع من البشرة أنه بسبب وجود الرطوبة الزائدة ونتيجة لذلك لي العناية بالبشرة. يلاحظ الترطيب المناسب للبشرة وظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة عليها.

العلاج بالليزر للبشرة الدهنية

ليزر IPL هو علاج جديد لتحسين حالة الجلد وعلاج البشرة الدهنية و العناية بالبشرة. يتم إجراء هذا العلاج للمرضى الذين ليس لديهم العلاج المعتاد للبثور والعلاجات الموضعية والكريمات والحبوب  وما إلى ذلك ويبحثون عن حل لمشكلة البشرة الدهنية والبثور لي العناية بالبشرة. العلاج بالليزر مناسب فقط للبشرة الفاتحة وغير المدبوغة. يقوم طبيب الأمراض الجلدية في عيادة المحار أولاً بتنظيف جلد المريض بعناية و العناية بالبشرة. ينتشر هلام مشابه لتلك المستخدمة في الموجات فوق الصوتية في جميع أنحاء الوجه. يستخدم هذا الجل لحماية سطح الجلد وضمان انتقال أطوال موجات الليزر إلى الجلد. يؤثر الطول الموجي الأولي على الطبقة السطحية للبشرة لي العناية بالبشرة يعمل بطريقتين:

يقتل البكتيريا المسؤولة جزئيًا عن التسبب في ظهور حب الشباب ويدمر الأوعية الدموية التي تغذي الغدد تحت الجلد و يجب العناية بالبشرة. يؤثر الطول الموجي الثاني على الطبقات العميقة ويحفز خلايا الخلايا الليفية التي تسمح بإنتاج الكولاجين. تُقاس مدة الإشعاع بالميلي ثانية ، ولكن على الرغم من أنها سريعة إلا أنها ليست غير مؤلمة لي العناية بالبشرة. لن تكون نتائج طريقة الليزر دائمة وستكون هناك حاجة لجلسات إضافية للحفاظ على النتائج.

يحافظ على البشرة الدهنية

قد تبدو المنتجات التي تجفف الجلد جيدة لي العناية بالبشرة. لكنها عادة ما تجعل الأمور أسوأ من خلال إجبار الجلد على إنتاج المزيد من الدهون. الخطوة الأولى في الحفاظ على البشرة الدهنية هي المراجعة الدقيقة للعملية الحالية للعناية بالبشرة. يجب أن يكون النظام الغذائي للعناية بالبشرة للتحكم في زيت الجلد برنامجًا بسيطًا ولكنه فعال لي العناية بالبشرة. يجب اتباع برنامج يتضمن تنظيف وتقشير وتجديد وترطيب البشرة. يؤدي ذلك إلى إنتاج أقل للدهون وتقليل المسام وتقليل البثور كما يساعد على التئام البشرة الدهنية.

کلام الاخیر

إذا كانت بشرتنا لديها القدرة على الاعتناء بنفسها ولدينا دائمًا بشرة خالية من العيوب وصحية وجميلة لي العناية بالبشرة فلن يكون لدينا أي قلق أو قلق بشأن ظهور التجاعيد والعيوب الجلدية و !! لسوء الحظ  لا توجد مثل هذه الميزة الخاصة لبشرتنا لي العناية بالبشرة ومن الضروري لجميع الأشخاص من أي نوع بشرة أن يتعلموا روتين الجلد الأفضل والأنسب للعناية بالبشرة وبالتالي بشرة صحية وجميلة وخالية من العيوب. هناك العديد من الإرشادات والنصائح لمساعدتك على تعلم كيفية العناية ببشرتك و العناية بالبشرة. ولكن هذه الإرشادات ليست معقدة كما تعتقد. كل ما عليك فعله هو معرفة نوع بشرتك بشكل صحيح وتذكر واستخدام بعض النقاط الهامة والأساسية حول العناية بالبشرة.









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى