عربي ودولي

القائد الأعلى لطالبان يظهر رسميا للمرة الأولى منذ تعيينه في قندهار

أعلن مسؤولون في حركة “طالبان”، أن المرشد الأعلى للحركة الملا “هبة الله أخوندزاده”، الذي لم يظهر رسميًا في أي مناسبة منذ تعيينه في عام 2016، شارك في حفل، مساء السبت، في قندهار جنوب أفغانستان.

وصرحت حكومة طالبان، في رسالة نشرت، الأحد، إن “أمير المؤمنين الشيخ هبة الله أخوندزاده، ظهر في تجمع كبير في مدرسة دار العلوم الحكيمية الشهيرة وتحدث لمدة 10 دقائق للجنود الشجعان والجنود الشجعان. الطلاب “، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وذكر مصدر محلي أن المرشد الأعلى لـ “طالبان” وصل إلى هذه المدرسة القرآنية في قندهار في قافلة من سيارتين تحت حراسة مشددة للغاية، ولم يُسمح بالتقاط صور له.

في تسجيل صوتي، شاركته روايات المسؤولين الأفغان على الشبكات الاجتماعية، يمكن سماع صوت أخوند زاده بشكل غير واضح أثناء تلاوته للصلاة.

في سبتمبر الماضي، أعلنت حركة طالبان أن زعيمها الأعلى تمركز “منذ البداية” في قندهار، بعد أن التزم الصمت لفترة طويلة بشأن مكان وجوده. وشددت في ذلك الوقت أنه سيظهر “قريبًا على الملأ”.

وكان “أخوندزاده” غير معروف نسبيًا قبل أن يتولى قيادة الحركة عام 2016 خلفًا للملا “أختار محمد منصور” الذي قُتل في غارة بطائرة أمريكية مسيرة في باكستان. كان يهتم بالمسائل القضائية والدينية أكثر من الأمور العسكرية.

وظهر يوم الخميس الماضي الملا “محمد يعقوب” نجل مؤسس حركة “طالبان” الملا “محمد عمر” لأول مرة أمام الجمهور في مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في كابول، حيث ناشد رجال الأعمال الاستثمار. في المستشفيات المحلية للسماح للمواطنين بالعلاج في المنزل دون الحاجة للسفر خارج الدولة.

قال الملا محمد يعقوب: “لننفق هنا بعض المال. إخواننا رجال الأعمال يجب أن يأتوا إلى هنا لبناء مستشفيات وعيادات، ويجب أن يأتي الأطباء إلى هنا أيضًا”.

و “يعقوب” هو وزير الدفاع الجديد في أفغانستان، ونادرًا ما تداولت وسائل الإعلام صوره.

ظهر وزير الدفاع الشاب الملا محمد يعقوب “نجل أمير المؤمنين الملا محمد عمر رحمه الله” أمام الكاميرا لأول مرة خلال كلمة ألقاها في مستشفى سردار محمد داود خان، ودعا على الأطباء والتجار والمستثمرين الاستثمار في القطاع الصحي حتى يتمكن المرضى من تلقي العلاج في المنزل وعدم الاضطرار إلى السفر إلى الخارج. بلد.

– بشير أحمد الأفغاني (@ bashir_ahmad313)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى