صحة

الناس متشوقة للحظة بدء الاحتفالية

قال الدكتور مصطفى الصغير المشرف على مشروع تطوير طريق الكباش، إن الأقصر اليوم على أتم الاستعداد لحفل الافتتاح العالمي لطريق الكباش، العمل فيها الآن على قدم وساق، وكل الناس متشوقة للحظة الحاسمة التي ستبدأ فيها الاحتفالية.

 

وأضاف في مداخلة عبر “skype” مع قناة “اكسترا نيوز”، قائلاً: “افتتاح طريق الكباش كان حلم طال انتظاره لسنوات طويلة .. والآن ساعات قليلة على افتتاحه”، مشيراً إلى جهود الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومتابعته أول بأول التفاصيل الخاصة بالإعدادات.

 

وأكمل: وزير السياحة والآثار كان يتابع أيضاً أدق التفاصيل الخاصة بمسارات الزيارة، والتطوير الذي حدث في معابد الكرنك، ومعبد الأقصر، وطريق المواكب الكُبرى وهو طريق الكباش، معقباً: “كل ده عشان نشرف مصر أمام العالم كله بإذن الله، منوها  أن طريق الكباش يعتبر من أهم العناصر الأثرية لـ مدينة طيبة القديمة، وهو طريق أنشأه المصري القديم لإقامة الاحتفالات الكبرى الملكية والدينية، بالإضافة إلى أنه يربط بين معابد الكرنك شمالاً بمعبد الأقصر جنوباً، بإجمالي أطوال حوالي 2700 متر، وعرض يتراوح بين 56 إلى 76 متر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى