الاسرة والمرأة

بتحبي البطيخ وخايفة تشتريه.. هعرفك ازاي تختاري البطيخ الأحمر الحلو

من المعروف أن البطيخ من الفواكه الصيفية الرائعة، التي يعشق مذاقها عدد كبير جدًا من الأشخاص، وهذا يرجع لمذاقه الشهي اللذيذ، بالإضافة لفوائده العديدة، كما أنه من الفواكه التي يسبب تناولها حالة من الانتعاش، ويعمل على ترطيب الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

كيفة اختيار البطيخ الأحمر الحلو

هناك العديد من الأشخاص لا يمكنهم شراء البطيخ، ويخشون دائمًا من التعرض لنصب البائعين إذا قاموا باختيارها لهم بأنفسهم، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم بعض الأمور البسيطة، التي يمكن من خلالها معرفة البطيخ الأحمر الحلو، والتي من أهمها:

  • يمكنك معرفة البطيخ الأحمر الناضج بمجرد ظهور عليه بقعة، وهذه البقعة تعرف باسم بقعة الحقن، وفي الغالب ما تكون هذه البقعة برتقالية اللون أو صفراء.
  • كما أن البطيخ الأحمر الحلو تظهر عليه بعض البقع بنية اللون، وهذه البقع تشير إلى أن هذه البطيخة قام النحل بلمس أجزاء التلقيح بها عدة مرات.
علامات اختيار البطيخ
  • ما لا يعلمه الكثيرون، هو أن البطيخ يقسم إلى جنسين هم الذكر والأنثى، ويعرف الذكر بحجمه الكبير وشكله البيضاوي، أما الأنثى ففي الغالب يكون شكلها دائري أشبه للكرة، ودائمًا ما يكون مذاقها أكثر حلاوة، ولهذا عليك أن تختار دائمًا البطيخ ذات الشكل الدائري.
  • عليك أن تقوم بالنقر على البطيخ، وعندما تسمع صدى صوت، فهذا يشير إلى أنها بطيخة حمراء ومذاقها لذيذ.
  • أما عن ذيل البطيخ، فمن الضروري أن يكون يابس وجاف، فلا تختاري الذيل ذات اللون الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى