عربي ودولي

بعد تكرار حوادثه.. النيابة السعودية توضح تعريف وعقوبة التحرش

وأوضحت النيابة العامة السعودية مفهوم التحرش والعقوبة القانونية له، بعد أن تكررت وقائعه في المملكة وانتشرت وقائعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرحت النيابة، في تغريدة لها عبر حسابها على موقع “تويتر”، إن “التحرش هو كل كلمة أو فعل أو إشارة ذات دلالة جنسية، يصدرها شخص تجاه أي شخص آخر، تلامس جسده أو شرفه، أو تنتهك. تواضعه بأي وسيلة، بما في ذلك وسائل التكنولوجيا الحديثة.

التحرش: كل قول أو فعل أو إيماءة ذات دلالة جنسية صادرة عن شخص تجاه شخص آخر تمس جسده أو شرفه أو تمس حياءه بأي وسيلة بما في ذلك التكنولوجيا الحديثة.

– النيابة العامة (bip_ksa)

وذكّرت النيابة العامة بما ورد في المادة 7 من قانون مكافحة جرائم التحرش، بأن “القانون يعاقب كل من يحاول ارتكاب جريمة التحرش، بما لا يتجاوز الحد الأقصى للعقوبة المقررة لها”.

ويضيف المقال أن “القانون يعاقب كل من حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده بأي شكل من الأشكال على ارتكاب جريمة التحرش بالعقوبة المقررة للجريمة”.

كما أشار المقال إلى أن القانون “سيعاقب كل من قدم بلاغًا كيدًا بجريمة تحرش، أو يدعي أنه تعرض لها، بالعقوبة المقررة للجريمة”.

ينص قانون التحرش في المملكة العربية السعودية على أن “كل من يرتكب جريمة تحرش يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تتجاوز 100 ألف ريال (حوالي 30 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

في مايو 2018، أعلنت المملكة العربية السعودية عن “قانون ضد التحرش” بمرسوم ملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى