عربي ودولي

بيان لمشرعين أمريكيين ينتقد الحوثيين بسبب الهجمات على السعودية ومأرب

انتقد بيان مشترك لنواب أميركيين، الجمعة، هجمات الحوثيين على السعودية وحملتهم العسكرية في مدينة مأرب اليمنية، فضلا عن اقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء قبل أيام.

وصرح البيان الأمريكي إن الحوثيين نفذوا مئات الهجمات عبر الحدود ضد السعودية وهددوا المدنيين.

وأوضح البيان أن انتهاك الحوثيين للسفارة الأمريكية في صنعاء واحتجازهم لعدد من موظفيها أعمال تنتهك القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان الأساسية ولا يجوز التسامح معها.

وأكد المشرعون الأمريكيون في بيانهم أن انتهاك الحوثيين ليس سوى حلقة في سلسلة أعمالهم العنيفة، مشيرين إلى أن هجوم الحوثيين على مأرب قلب حياة اليمنيين رأساً على عقب.

وطالب البيان ميليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن جميع موظفي السفارة الأمريكية والأمم المتحدة وتعليق حملة المضايقات، مشيرا إلى أن عدم القيام بذلك أمر غير مقبول، وستكون له عواقب.

وقع البيان عدد من المشرعين أبرزهم “جريجوري ميكس” و “مايكل ماكول” (جمهوري من تكساس)، رئيس وعضو بارز في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، السيناتور الأمريكي بوب مينينديز، ورئيس وعضو مجلس الشيوخ. لجنة العلاقات الخارجية “جيم”. الريش “بحسب قناة” العربية “السعودية.

والأربعاء الماضي، اقتحم الحوثيون السفارة الأمريكية (المغلقة) في صنعاء، بعد اعتقال عدد من موظفيها اليمنيين.

تم إغلاق السفارة الأمريكية في اليمن مطلع عام 2014، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى