عربي ودولي

بينهم حمدوك.. قوة عسكرية تعتقل وزراء الحكومة في السودان وسط أنباء عن إنقلاب في الخرطوم

أفادت وسائل إعلام بأن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وضع قيد الإقامة الجبرية بعد أن حاصرت قوة أمنية منزله. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر من أسرة المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة الانتقالية في السودان، فجر اليوم الاثنين، أن قوات الجيش اقتحمت منزل المستشار واعتقلته، فيما دعا تجمع المهنيين السودانيين للتظاهر بعد أنباء عن اعتقالات. من المسؤولين في الحكومة الانتقالية.

اعتقال أربعة وزراء في الحكومة الانتقالية

نقلت قناة الحدث، عن مصادر عسكرية سودانية، اعتقال أربعة وزراء في الحكومة الانتقالية، إضافة إلى مدني من المجلس الانتقالي. من جهته، دعا “تجمع المهنيين السودانيين” في بيان على فيسبوك “الشعب السوداني وقواته الثورية” إلى الخروج للتظاهر في الشوارع.

العمل العسكري يهدف إلى الاستيلاء على السلطة

وصرح في بيان على فيسبوك، “هناك أنباء عن تحرك عسكري يستهدف الاستيلاء على السلطة، وهو ما يعني عودتنا إلى حلقة شر الحكم الاستبدادي والقمع والإرهاب، وتقويض ما انتزعه شعبنا من خلال نضالاته وتضحياته. في ثورة ديسمبر المجيدة “.

نداء لجماهير الشعب السوداني

واضاف: “نناشد جماهير الشعب السوداني وقواته الثورية ولجان المقاومة في الاحياء بجميع المدن والقرى والفرقان، الخروج الى الشوارع واحتلالهم بشكل كامل، والاستعداد لذلك. قاوموا اي انقلاب عسكري مهما كانت القوى التي تقف وراءه “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى