تقنية

تجعل منك طيارًا.. طائرة كهربائية بقيمة 92 ألف دولار| فيديو

طورت شركة ناشئة من السويد، مركبة طيران كهربائية شخصية، يمكن لأي شخص الطيران بها، وقد أطلقت عليها اسم « Jetson One» ، وهي متاحة مقابل 66 ألف جنيه إسترليني (92 ألف دولار).

وقد تم إطلاق جميع طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) هذا الشهر، وذلك بعد ثلاث سنوات من إصدار الشركة للنموذج الأولي في عام 2018.

وقالت بيتر تيرنستروم، الشريك المؤسس لجيتسون: “مهمتنا هي جعل الرحلة متاحة للجميع، و Jetson one  هي طائرة هليكوبتر كهربائية، يمكنك امتلاكها والتحليق بها، فنحن نعتزم أن نجعل كل شخص طيارًا.”

ويمكن للمروحية ذات المقعد الفردي “المُصنَّعة في المنزل”، الطيران بسرعة 63 ميلاً في الساعة، بفضل هيكلها خفيف الوزن من الألومنيوم، وألياف الكربون، ومحرك بقوة 118 حصان.

وأعلنت الشركة السويدية، التي تم إنشاؤها في أوائل الستينيات من قبل شركة Hanna-Barbera Productions ، بما في ذلك السيارات الطائرة التي تشبه الأطباق الطائرة، أن الطائرة الكهربائية الجديدة، مصممة بشكل أساسي للعب، وليس كوسيلة نقل شخصية حقيقية، حيث تبلغ أقصى مسافة تشغيلية لها حوالي 15 ميلاً.

إخلاء مسؤولية إن موقع مكساوي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” أخبار اليوم “

مكساوي
أخبار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى