تقنية

تحالف جديد بالإتحاد الأوربى ينتقد التكامل بين مايكروسوفت OneDrive وWindows

قام تحالف رئيسي من مصنعي برمجيات الاتحاد الأوروبي (EU) والمنظمات السحابية يسمى Nextcloud بتقديم شكوى رسمية إلى المفوضية الأوروبية (EC) حول سلوك مايكروسوفت المناهض للمنافسة، وخاصة تكامل OneDrive Cloud و Windows.

 

وفي الشكوى، زعمت Nextcloud وما يقرب من 30 شركة أوروبية أخرى أنه من خلال دفع المستهلكين للتسجيل وتسليم بياناتهم إلى مايكروسوفت، فإن “عملاق ويندوز يحد من اختيار المستهلك ويخلق حاجزًا غير عادل أمام الشركات الأخرى التي تقدم خدمات منافسة” ، وفقًا لتقارير ZDNet .

 

وقال فرانك كارليتشيك، الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ Nextloud: “هذا مشابه تمامًا لما فعلته مايكروسوفت عندما قضت على المنافسة في سوق المتصفحات، وأوقفت جميع ابتكارات المتصفح تقريبًا لأكثر من عقد من الزمان”.

 

وقال في بيان “مع الأعضاء الآخرين في الائتلاف ، نطلب من سلطات مكافحة الاحتكار في أوروبا فرض تكافؤ الفرص، وإعطاء العملاء حرية الاختيار وإعطاء المنافسة فرصة عادلة”.

 

وزعمت شركة Nextcloud أن شركة التكنولوجيا العملاقة قد “حظرت صراحة بائعي الخدمات السحابية الآخرين من خلال الاستفادة من موقعها كحارس بوابة لتوسيع نطاق وصولها في الأسواق المجاورة، ودفع المستخدمين إلى أعماق أنظمتها البيئية”.

 

كما قدمت منصة اتصالات المؤسسات Slack شكوى ضد الاحتكار ضد مايكروسوفت في الاتحاد الأوروبي (EU) بشأن تكامل مايكروسوفت Teams مع Office، وحثت شركة Nextcloud المديرية العامة للمنافسة التابعة للمفوضية الأوروبية على منع هذا النوع من السلوك المسيء والحفاظ على السوق تنافسية وعادلة لجميع اللاعبين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى