منوعات

تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية الدور الثاني غداً عن طريق بوابة الحكومة المصرية

تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية

الكثير من الطلاب والطالبات يبحثون عن رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022 للدور الثاني، هذا بعد اعتماد نتيجة الدور الثاني رسمياً من قبل وكيل الأزهر الشريف الدكتور “محمد الضويني” يوم الأربعاء الماضي، وفي إنتظار لفتح باب التنسيق والقبول لالكليات المختلفة والمعاهد الخاصة بالأزهر في القاهرة والأقاليم.

خطوات تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية

قام الأزهر الشريف بعد اعتماد نتيجة المرحلة الثانية بتوفير خطوات ولينك تسجيل الرغبات الخاصة بالطلاب على الموقع الرسمي للوزارة، والخطوات هي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  • اختيار خدمات التنسيق الثانوية الأزهرية هذا بعد الإعلان عن فتح باب التسجيل رسمياً.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري ويجب أن تكون طريقة الكتابة باللغة الإنجليزية.
  • إدخال الرقم التأكيدي والضغط على الخطوة التالية.
  • ثم يظهر أمام الطالب المتقدم البيانات الرئيسية الخاصة به وداخلها رقم الجلوس والرقم القومي، ثم يجد كلمة “هل ترغب بتديل البطاقة” يضغط الطالب بعد ذلك على كلمة نعم والذهاب للخطوة التالية.
  • يقوم الطالب بإدخال الكليات التي يرغب الإلتحاق بها والأولي أن تكون الكليات داخل محيط محافظته، ومن الضروري الإحتفاظ بنسخة من ترتيب الكليات التي وقع اختياره عليها.
تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية
تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية

التسجيل إلكترونياً من خلال بوابة الحكومة المصرية

يحق لطلاب الدور الأول الذين سبق لهم تسجيل رغباتهم مكانية الدخول مرة أخري لتعديل رغباتهم، هذا بعد الإنتهاء من تسجيل رغباتهم إلكترونياً عن طريق رابط تسجيل رغبات الثانوي الأزهري لهذا العام 2022، حيث يقوم الموقع بإظهار استمارة الرغبات المُسجلة مع رقم تسجيل المعاملة التي أجراها بجانب إيصال تسليم الرغبات لذلك يجب على الطالب القيام بطباعة استمارة الرغبات الخاصة به.

وفي وقتٍ سابق قام الأزهر بالإعلان عن رابط البوابة الإلكترونية وهو الرابط الخاص بتسجيل الرغبات من أجل الحصول على نتيجة الدور الثاني 2022، إذ يقوم الأزهر الأن بفحص أعمال الطعن والتظلمات التي قدمها الطلاب والطالبات بعد ظهور النتيجة والتي يتبعها إجراءات التنسيق الإلكتروني للطلاب والطالبات من أجل الإلتحاق بمعاهد وكليات جامعة الأزهر.

مواقع التسجيل الإلكتروني للجامعات الأزهرية

قامت جامعة الأزهر بطرح عدة مواقع أمام الطلاب والطالبات من أجل التسجيل الإلكتروني للجامعة وهي:

  • مقر الجامعة الرئيسي بالقاهرة، مكتب تنسيق الجامعة داخل وحدة نظم المعلومات والشبكات أمام قاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر.
  • المقر الخاص بمكتب التنسيق بمدينة طنطا في كلية الشريعة والقانون.
  • مكتب تنسيق الجامعة في مدينة أسيوط بالأمانة العامة بأسيوط الخاصة بخدمة قطاع الصعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى