أخبار السعودية

تعرف على أهم الإجازات المتبقية في التقويم الدراسي 1443 بالمملكة السعودية

كشفت وزارة التعليم السعودية عن كافة التفاصيل والمعلومات الدقيقة الخاصة بالتقويم الدراسي الحالي، بالإضافة إلى الإجازات المتبقية في التقويم الدراسي 1443، حيث يحرض الطلاب على معرفة مواعيد الدراسة والإجازات الرسمية والمطولة داخل الفصول الدراسية الثلاثة، كما تفرض الوزارة الألتزام بقوانين الحماية لسلامة الطلاب في ظل أنتشار وباء كورونا حتى لا يحدث أي خطر يهدد صحة وسلامة الطلاب في المدارس والجامعات.

الإجازات المتبقية في التقويم الدراسي 1443

تستطيع التعرف على الإجازات المتبقية في التقويم الدراسي الحالي لعام 1443 هجرياً، بالإضافة إلى معرفة المعلومات المتعلقة بالدراسة كما يلي:-

  • يتم العودة لليوم الدراسي حضورياً بعد عيد الفطر والموافق يوم8/5/2022.
  • يحصلون الطلاب على إجازة مطولة مدتها يومان، وسوف يوافق يوم 25-26/ مايو/2022.
  • سوف تبدأ الأختبارات الثانية يوم 6 ذو القعدة.
  • سيتم طرح الإجازة المطولة مدتها يومان وستوافق الإجازة يوم 15-16 يونيو 2022.
  • ستكون الأختبارات النهائية لكافة المراحل الدراسية المختلفة، حيث تبدأ من المرحلة الأبتدائية إلى المرحلة الثانوية.
  • الأختبارات النهائية ستكون بداية من يوم 19 يونيو 2022.
  • بعد الأنتهاء من الأختبارات النهائية سيتم الحصول على الإجازة الصيفية المطولة لكافة المراحل الدراسية.
  • والذي سوف تكون بدايتها من يوم 30 يونيو 2022 الموافق يوم 1 من ذو الحجة 1443، ويلزم على الطلاب ان يكونوا على استعداد للعام الدراسي الجديد 1444.

موعد الإجازة النهائية للطلاب في المملكة

تم الإعلان عن موعد الإجازة النهائية للمرحلة الدراسية المختلفة في المملكة وفقاً للتقويم الدراسي لعام 1443 هجرياً، وسوف تشمل الإجازة كلا من المراحل الأبتدائية والمراحل الثانوية بدأً من يوم 30 يونيو الموافق 1 من ذو القعدة 2022.

كما أكدت بعض المصادر بالوزارة وعلى رأسها دكتور وزير التربية والتعليم محمد حمد آل الشيخ بأن كافة الخطط المنهجية التي تُدرس الأن، فهي في مصلحة الطالب لمساعدته على الأستيعاب والفهم السريع للمنهج، دون الشعور بالحاجة إلى تكرار لسرعة الفهم.

كما يتم التطوير من الأفكار التعليمية والأنظمة المختلفة التي يتم تقديمها للطلاب في الفصول الدراسية، حتى يتم الحصول على جيل ذو كفاءة تعليمية عالية بعد الأنتهاء من المراحل الدراسية بأكملها، مع التشديد على أستخدام أدوات الحماية ضد كورونا أثناء الأختبارات النهائية بشكل دوري حفاظاً على السلامة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى