أخبار قطر

تعرف على الطهاة العالميين الذين سيشاركون في مهرجان قطر الدولي للأغذية

بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية والشركة القطرية لتموين الطائرات وكينجز أو كيتشن استقطبت قطر للسياحة ثمانية من مشاهير الطهاة حول العالم “في إطار مبادرتها “الطهاة العالميين” للمشاركة بالنسخة الحادية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية التي تتواصل فعالياته حتى 17 ديسمبر في حديقة البدع.

ويتميز مهرجان قطر الدولي للأغذية باحتفائه الدائم بثراء المشهد الثقافي المتنوع في قطر، حيث يقدم مئات المأكولات والمشروبات وعروض الضيافة. التي تعكس هذا الثراء والتنوع. وقد أصبح المهرجان، الذي يستمر على مدى ثلاثة أسابيع، أحد أكبر وأقدم مهرجانات الطعام الدولية في المنطقة، يجمع بين تجارب تناول الطعام وفنون الطهي وتقديم العروض الترفيهية التي تلائم جميع أفراد الأسرة ورواد المهرجان من مقيمين وزوار. وذ

وبهذه المناسبة، قال السيد بيرثهولد ترينكل من قطر للسياحة: “تتمثل رؤيتنا لمبادرة الطهاة العالميين في الترويج لدولة قطر. باعتبارها مركزًا رائدًا في فن الطهي وتذوق أشهى المأكولات في المنطقة ووجهة عالمية لفنون الطهي بما يتماشى مع أعلى معايير تميز الخدمة التي تشتهر بها قطر. لقد ساهمت قطر للسياحة في تعزيز مشهد الطهي والأطعمة في قطر عبر مهرجان قطر الدولي للأغذية السنوي، بالإضافة إلى مبادرات مثل طهاة قطر وبرنامج قطر نظيفة. ويسعدنا أن ندعو مشاهير الطهاة حول العالم إلى نسخة هذا العام من مهرجان قطر الدولي للأغذية حتى نقدم لسكان قطر وزوارها تجارب فريدة لا تُنسى في فن الطهي وتذوق الطعام”.

من ناحية أخرى قالت العرب أن مبادرة “الطهاة العالميين” والتي تستمر على مدى عامين، تهدف إلى استضافة نخبة من أشهر الطهاة في العالم. بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الممكنة عبر جلب أفضل وأمهر الطهاة في العالم إلى وجهة ناشئة في فن الطهي وتذوق الطعام في منطقة الشرق الأوسط.

وقد شارك مجموعة من “الطهاة العالميين” في النسخة الحادية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية:

· الشيف جانيس بريفيت (ألمانيا – 3 نجوم ميشلان)

· الشيف كي كوباياشي (اليابان – 3 نجوم ميشلان)

· الشيف ديفيد كينش (الولايات المتحدة- 3 نجوم ميشلان)

· الشيف كريستيان لو سكوير (فرنسا – 3 نجوم ميشلان)

· الشيف جيل جوجون (فرنسا – 3 نجوم ميشلان)

· الشيف هاينز بيك (ألمانيا – 3 نجوم ميشلان)

· الشيف فريدريك جونولت (فرنسا – بطل فرنسا وأوروبا في فن النحت على الفاكهة والخضروات)

· الشيف جان توماس شنايدر (فرنسا – بطل العالم في الحلويات وبطل العالم في الآيس كريم)

وفي إطار مهمتها الرامية لتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتنميتها، تتعاون قطر للسياحة تعاونًا وثيقًا مع شركائها في القطاعين العام والخاص. لتطوير وإطلاق منتجات جديدة تعكس تنوع العروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر لزوارها،. ودعم رواد الأعمال المحليين لتقديم أعمالهم والتنافس مع أفضل الشركات حول العالم.

المصدر: متابعات قطرعاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى