أخبار السعودية

تعرف على موعد نتائج الاختبارات الخاصة بالترم الثالث لكافة المراحل الدراسية بالسعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتائج الاختبارات، والذي تشمل الترم الثاني لكافة المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية، بعد أن زاد معدل البحث حول معرفة التوقيت المناسب، ولذلك قرر الدكتور محمد حمد آل شيخ وزير التربية والتعليم، على أن يعلن عن الموعد المناسب وهذا سوف يمكنك معرفته من خلال، كافة المعلومات التي سوف يتم سردها من خلال المقال بالكامل.

موعد نتائج الاختبارات

لن تعلن وزارة التربية والتعليم إلى الآن عن موعد نتائج الاختبارات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك لأن لن ينتهي بعد الفصل الدراسي الثالث، ولن يتم بدء الاختبارات النهائية بالفصل الدراسي الثالث، فقد يمكنك أن تتعرف على موعد بدء الاختبارات النهائية، والتي سوف تتم بداية من يوم 20 ذو القعدة الموافق 19 من يونيو 2022، ولذلك فقد قررت الوزارة أن توفر كافة السبل التي من خلالها يمكن أن يستفاد الطالب كامل الاستفادة.

موعد الإجازة النهائية للعام الدراسي 1443

أعلن وزير التربية والتعليم عن بدء الاختبارات النهائية بالعام الدراسي 1443، والانتهاء من الفصل الدراسي الثالث  وبالإضافة إلى ذلك فقد أعلن وزير التربية والتعليم على أن بداية الحصول على الإجازة النهائية سوف يكون بداية من يوم 30 يونيو 2022، الموافق يوم 1 من ذي الحجة.

الإجازات المتبقية في العام الدراسي 1443

توجد بعض الإجازات المتبقية في العام الدراسي 1443، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر فقد تبقى 3 إجازات فقط في العام الدراسي، ويمكنك أن تقوم بالتعرف عليهم من خلال التالي:

  • سوف يحصلون الطلاب على إجازة مطولة سوف تكون يوم 24 ويوم 25 من شوال الموافق 25 و26 من مايو 2022.
  • ثم بعد ذلك سوف يحصلون الطلاب على إجازة أخرى مطولة، وسوف يكون مدتها يومين فقط وهم يوم 16 ويوم 17 من ذو القعدة 1443، الموافق يوم 15 ويوم 16 من يونيو 2022.
  • وفي النهاية بعد الانتهاء من هذه الاجازات الرسمية والاختبارات النهائية سوف يتمكنون الطلاب، من الحصول على إجازة نهائية بدء من يوم 30 يونيو 2022، الموافق يوم 1 من ذي الحجة 1443.
  • وعلى الطلاب انتظار الخطة الدراسية الجديدة لعام 1444، مع الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى