عربي ودولي

تفاصيل رحلة جوية مباشرة تنطلق من السعودية وتهبط في إسرائيل

كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية “ كان ”، أن رحلة جوية مباشرة ستنطلق من الرياض، مساء الاثنين، وتهبط في مطار بن غوريون في تل أبيب.

وأضافت الهيئة أن الرحلة ستنجزها طائرة (A6-AIN) التابعة لشركة “رويال جت” الإماراتية.

ولم تقدم الهيئة مزيدًا من التفاصيل حول الرحلة ومن سيكون على متنها، لكن خلال العام الماضي ذكرت عدة تقارير إعلامية معلومات حول زيارات كبار المسؤولين الإسرائيليين للسعودية.

وكان أبرز هذه الزيارات عندما زار رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو مدينة نيوم السعودية والتقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

بين الحين والآخر، يزور مقربون من “بن سلمان” إسرائيل، ويخرجون إلى وسائل الإعلام العبرية ويتحدثون عن قضايا المنطقة، وعمليات التطبيع، وعلاقات المملكة مع القوة المحتلة.

الاربعاء الماضي؛ كشفت صحيفة عبرية أن صفقات اقتصادية تجري سرا بين إسرائيل والسعودية عبر البحرين والإمارات.

ونقلت جلوبس عن مصدر وصفته بأنه مطلع قوله إن “هناك اتصالات هادئة (بين السعودية وإسرائيل) وراء الكواليس، لكن ليس من الضروري أن تؤدي إلى اتفاقيات تطبيع كاملة، مثل الاتفاقات المبرمة مع الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل”. البحرين.”

وذكرت الصحيفة، بحسب القنصل الإسرائيلي في دبي “إيلان شتولمان”، أن هناك تسارعا في الاتصالات مع عدة دول عربية في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها السعودية، مشيرة إلى أن إسرائيل “تواجه صعوبات في تطبيع العلاقات الكاملة. معها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى