تقنية

تى موبايل توافق على دفع 19.5 مليون دولار مقابل انقطاع خدمة الطوارئ 911

آلاف العملاء من T-Mobil حدث لهم تجربة مروعة بعد انقطاع خدمة مكالمات الطوارئ 911 ولم يستجيبوا بالرد عليهم  في الولايات المتحدة خلال فترة 12 ساعة فى 15 يونيو 2020، ونتيجة للحادث المقلق، وافقت شركة الاتصالات اللاسلكية هذا الأسبوع على دفع 19.5 مليون دولار في تسوية مع لجنة الاتصالات الفيدرالية .

ووفقا  لتقرير لجنة الاتصالات الفيدرالية، أدى انقطاع خدمة 911 في العام الماضي على مستوى البلاد إلى “الفشل التام” لأكثر من 23000 مكالمة طوارئ.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية أن السبب الأولي لوقت التوقف عن العمل يُعزى إلى “الفشل الوجيز لوصلة نقل الألياف المؤجرة في شبكة T-Mobile” ، مضيفة: “كشف الانقطاع، وتفاقم بسبب، عيب مؤقت في التوجيه في الموقع واثنان من العيوب التي لم يتم اكتشافها مسبقًا في برامج الجهات الخارجية، كما تأثرت عملية الاستعادة بفشل مؤقت في الوصول عن بُعد لوصلة النقل المتأثرة “.

وفى بيان تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع حول تسوية هذا الأسبوع مع لجنة الاتصالات الفيدرالية، وقالت T-Mobile إنها قامت منذ ذلك الحين بتحسين موثوقية أنظمة الطوارئ لضمان توفر 911 للعملاء عند الحاجة.

وقالت T-Mobile في البيان: “نحن نتفهم مدى أهمية الاتصال الموثوق به لضمان السلامة العامة ونأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد”، “لقد قمنا ببناء مرونة في أنظمة الطوارئ لدينا لضمان توفر عناصر 911 عند الحاجة إليها، وكان هذا انقطاعًا قصير المدى منعزلاً واتخذنا على الفور خطوات لزيادة تعزيز شبكتنا لمنع حدوث هذا النوع من الأحداث فى المستقبل.  

وأضافت الشركة أنها الآن “تنتقل من تحقيق لجنة الاتصالات الفيدرالية وتواصل تركيزنا على بناء شبكتنا المستمرة”، وليست هذه هي المرة الأولى التي يعاني فيها عملاء T-Mobile من مشكلات في المكالمات برقم 911، فقد أدت عدة انقطاعات في الخدمة في عام 2014 إلى حظر الخدمة لمدة ثلاث ساعات في المجمل، ووافقت شركة النقل على دفع 17.5 مليون دولار للجنة الاتصالات الفيدرالية لتسوية القضية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى