تقنية

جوجل تطرح نسخة كروم “96”.. اعرف أبرز مميزاتها

عادت جوجل بتحديث مستقر آخر لمتصفح الويب كروم الخاص بها، حيث يتم الآن طرح تحديث كروم 96 لجميع المستخدمين عبر الأنظمة الأساسية، بما في ذلك الكمبيوتر الشخصي والموبايل، ويجلب عددًا كبيرًا من التغييرات والتحسينات الجديدة على المتصفحات.

 

وبحسب التقرير فإن التغيير الأول الذي يجلبه كروم 96 هو دعم ميزة “backwards-forward cache” لذاكرة التخزين المؤقت لإصدار سطح المكتب، وباستخدام هذه الميزة، سيوفر كروم بعض البيانات من مواقع الويب التي تمت زيارتها بشكل متكرر أو مؤخرًا لجعل التنقل خلالها أسرع وأسهل وتوفير بعض الوقت.

 

وبينما تبدو هذه الميزة ميزة إضافية للمستخدمين الذين يستثمرون الكثير من الوقت في التصفح، فإن هذا سيضيف بالتأكيد بعض الحمل إلى ذاكرة الوصول العشوائي لنظامك.

 

كما تحصل تطبيقات الويب التقدمية (PWAs) على بعض التحسينات مع تحديث كروم 96، فمن الآن فصاعدًا، سيكون لدى PWAs خيار تسجيل أنفسهم كمعالجات عناوين URL مخصصة، ويهدف هذا التغيير إلى جعل PWAs أكثر موثوقية من إصدار الويب لسطح المكتب.

 

وبصرف النظر عن ذلك، يجلب كروم 96 أيضًا وضع مظهر مظلم جديد من حيث الموقع، وما يعنيه هذا هو أن المستخدمين سيكون لديهم خيار تمكين الوضع المظلم لكل موقع على حدة، كذلك فميزة أخرى تشبه السمة الداكنة على مستوى الموقع هي القدرة على ضبط تكبير الصفحة لكل موقع ويب، وباستخدام هذا، سيتمكن المستخدمون من تعيين مستويات تكبير مخصصة لمواقع الويب المختلفة بناءً على تفضيلاتهم.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مكساوي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” اليوم السابع “

مكساوي

اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى