أفكار مشاريع

دليل أفضل اسواق اوروبا بالجملة والتجزئة 2022

اسواق اوروبا كثيرة للغاية، وهي تمتاز بالتطور الشديد والتنظيم الكبير، فضلًا على توافر جميع أنواع السلع. هذا ما يجعلها مقصدًا لملايين الزوار من المحليين والأجانب والذين هم سياح قادمين من أجل التسوق وتجار قادمين من أجل التبضع.

في حال كانت سائح متوجه إلى أوروبا في القريب العاجل أو المستقبل، أو كنت تاجر ترغب في الحصول على بضائع أوروبية ممتازة، فأنت بحاجة لمعرفة أهم اسواق اوروبا لتقصدها وتشتري منها احتياجاتك.

هذا ما نحن هنا من أجله، فيما يلي نقدم لك دليل أفضل وأشهر أسواق ومراكز التسوق في أوروبا والتي ينبغي عليك قصدها في حال أردت التسوق بالتجزئة أو بالجملة.

محتويات المقال

سوق بورتوبيللو رود في لندن من أكبر اسواق التحف في العالم

يضم شارع بورتوبيللو الأيقوني الواقع في حي نوتينغ هيل في لندن أكبر سوق للتحف وأكثرها شهرة في العالم. مع وجود أكثر من 1000 تاجر يبيعون جميع أنواع التحف التي يمكن تخيلها ، يمكنك بسهولة قضاء يوم في مشاهدة المعالم والمساومة للحصول على صفقة مميزة. 

يوم السبت هو اليوم الكبير في هذا السوق، فيكون مزدحم للغاية ، كما تنضم إليه في هذا اليوم كل من أكشاك الطعام وأكشاك الفاكهة والخضروات وأكشاك الأزياء القديمة، فيكون السوق أكبر وأكثر كثافة.

إليك أيضًا، كيفية فتح مشروع في بريطانيا + افكار مشاريع صغيرة ناجحة في بريطانيا.

سوق شارع الشانزليزيه بباريس أشهر اسواق اوروبا

شارع الشانزليزيه يعتبر واحد من أهم الشوارع المشهورة عالميًا، وهو شارع تسوق شهير جدًا في باريس عاصمة فرنسا، كما أنه معروف بأطول شوارع باريس أيضًا.

وهو من أوائل الأسواق على قائمة اسواق اوروبا وأكثرها فخامة، ويعد من الشوارع السياحية التي يزورها الكثيرون من كل دول العالم.

فيوجد به مختلف أنواع الماركات العالمية والمحلات التجارية المختلفة وعدد كبير من المقاهي والمطاعم الفاخرة جدًا، ويوجد به كذلك أشهر الفنادق السياحية.

كذلك يمكنك أن تقوم بالحصول على كل الأغراض التي تريدها من شارع الشانزليزيه فيوجد به الكثير من الماركات العالمية للملابس والأحذية والحقائب والمجوهرات والعطور وأنواع الشيكولاتة الفاخرة.

إليك أيضًا، المنتجات الفرنسية الأكثر ربحًا في الأسواق العربية + كيفية الاستيراد من فرنسا.

سوق الأربعاء اسطنبول في تركيا من أكبر اسواق اوروبا

سوق الأربعاء اسطنبول هو أكثر اسواق اسطنبول وتركيا شهرة على الإطلاق ويأتيه الزوار من جميع أنحاء تركيا والعالم لضخامته واحتوائه على جميع أنواع البضائع بأفضل الأسعار للتجزئة والجملة.

يُطلق عليه أيضًا اسم “فاتح بازار”، فيما يسميه الأتراك المحليين “كارسامبا بارزار”. وهو عبارة عن سوق عظيم يتألف من 7 شوارع رئيسية و 17 شارع فرعي، ويضم أكثر من 4800 محل وكشك تجاري.

يقع سوق الاربعاء اسطنبول في منطقة الفاتح بجانب الجهة الخلفية لمسجد الفاتح.يقام سوق الأربعاء اسطنبول يوم الأربعاء فقط من كل أسبوع.

يبدأ العمل في السوق من التاسعة صباحاً وحتى السادسة إلى السابعة مساءً، وفيه تُبلع مختلف أنواع البضائع بالجملة والتجزئة.

إليك أيضًا، دليل أهم وأفضل أسواق اسطنبول بأرخص الأسعار.

مركز أوسلو سيتي بالنرويج من أشهر اسواق اوروبا

يعتبر مركز اوسلو سيتي واحدًا من أشهر اسواق اوروبا، فهو من الأسواق الكبيرة بالنرويج، وقد تم تأسيسه في عام 1988م، ويوجد به أكثر من ثلاثة وتسعين مطعم ومتجر.

كما أن هذا السوق موجود في موقع مناسب للغاية وله شعبية كبيرة، حيث يقع بالقرب من المحطة المركزية في اوسلو.

كذلك يوجد بها متاجر متخصصة في بيع أغراض محددة، ويوجد أيضًا مطاعم بيع الوجبات السريعة، ومختلف محلات البيع بالتجزئة التي يزورها أكثر من 16 مليون زائر كل عام.

سوق شارع فردريشتراسيه ببرلين من أشهر أسواق أوروبا

يعتبر شارع فردريشتراسيه واحدًا من الأسواق المميزة في القارة الأوروبية. كما أنه يعتبر واحد من أهم المعالم السياحية في برلين وذلك لما فيه من نماذج مختلفة من الهندسة المعمارية الفاخرة.

بالإضافة إلى أنه أيضًا شارع تسوق يضم أكبر الماركات العالمية الرائعة في عالم الموضة والأزياء ومنها غوتشي ولويس فويتون وغير ذلك.

كما أن الشارع يوجد فيه الكثير من المطاعم والمقاهي المختلفة والمتنوعة والفنادق المميزة، ومن الممكن الوصول للشارع بكل سهولة من خلال وسائل المواصلات المتوفرة.

فالشارع يقع في المنطقة الشمالية من مييته ونهاية الشارع تكون في الجنوب بمنطقة كروزبرج، وهو من أهم الشوارع التي تربط بين المناطق الشرقية والغربية.

حيث يمكن للجميع من محبين التسوق شراء كل ما يلزمهم من ماركات عالمية ومنتجات مختلفة وهدايا تذكارية من هذا الشارع ببرلين عاصمة ألمانيا.

إليك أيضًا، مشاريع صغيرة في ألمانيا مربحة جدًا.

سوق القرون الوسطى توركو في فنلندا

يعتبر سوق القرون الوسطى في فنلندا واحدًا من أشهر الأسواق الأوروبية، وهو يقع على واجهة النهر في توركو، ولهذا السوق شهرة كبيرة وواسعة جدًا بين مختلف الأسواق الأخرى.

فيتم عقد ذلك السوق في شهر يوليو من كل عام، وهو يتبع بالأساس عصر النهضة الفنلندية ويوجد به أيضًا مختلف أنواع الأزياء التقليدية والحرف اليدوية ومختلف الأطعمة والمشروبات والنشاطات والألعاب المتنوعة.

ويأتي إلى سوق القرون الوسطى الكثير من العائلات والزوار من مختلف بلاد العالم لحضور أكثر أنواع الأسواق متعة حول العالم. 

السوق القديم بالدنمارك من أهم أسواق أوروبا

يعتبر السوق القديم في الدنمارك واحدًا من اسواق اوروبا أيضًا، واسمه “Old Market in Denmark” ويعتبر أفضل وأشهر أسواق الدنمارك ويسمى بذلك تبعًا لأنه أقدم سوق في الدنمارك وموقعه في كوبنهاجن.

فيمكنك أن تقوم بشراء كل ما تحتاج إليه من هدايا وسلع ومنتجات مختلفة لتعود بها إلى بلادك، فستجد الكثير من الهدايا التذكارية الرائعة والمميزة التي تذكرك بالدنمارك وشوارعها.

كما يوجد بهذا السوق الكثير من التحف الفنية والمشغولات اليدوية والتي منها الميداليات ومختلف أنواع الاكسسوارات وغير ذلك من منتجات وسلع أخرى.

كذلك يوجد فيه الكثير من المطاعم والمقاهي المختلفة التي يمكنك الاستراحة بها والحصول على الطعام والمشروبات الرائعة.

إليك أيضًا، دليل الاستثمار في بريطانيا (مجالات الاستثمار، الفرص، محفزات الاستثمار، وشروط الاستثمار في بريطانيا).

مركز تسوق باين كورفيت في امستردام 

يعتبر مركز تسوق باين كورف من أشهر الأسواق التجارية ويعتبر واحدًا من اسواق اوروبا، وهو يقع بالتحديد في ساحة دام المشهورة وهي موجودة في قلب العاصمة امستردام.

حيث يعتبر واحدًا من أهم مناطق التسوق المتميزة في امستردام ويعتبر أكثر سوق مزدحم بالدولة، وهو مكون من ستة طوابق تضم كل المنتجات والسلع المختلفة.

فيمكنك أن تحصل على كل الأزياء والملابس والأحذية والاكسسوارات المختلفة وكذلك المواد الغذائية والطعام والمشروبات.

بالإضافة إلى أن مركز تسوق باين كورف يقدم الكثير من العروض والخصومات المستمرة على السلع من الماركات المشهورة في آخر ثلاثة أيام في شهر أكتوبر من كل عام.

شارع غيترايده غاسه سالزبورج بالنمسا 

إن شارع غيترايده غاسه بالنمسا يعتبر من أهم مناطق التسوق في سالزبورغ بالمدينة القديمة، وهو متميز بالبيوت الصغيرة ذات الارتفاع الكبير والمنتظمة بجانب بعضها البعض.

كما يوجد به العديد من المتاجر والمحلات المختلفة لبيع مختلف أنواع المنتجات للزوار والسياح، ففي ذلك الشارع عدد كبير للغاية من المتاجر التي يتم من خلالها بيع المجوهرات والملابس من أحدث الماركات العالمية.

كذلك يوجد فيه عدد هائل من متاجر بيع التحف والأنتيكات والعطور والاكسسوارات والجلود وغيرها.

مركز نيفسكي ستلبي بروسيا 

ويعتبر واحد من أهم المراكز التجارية الرائعة التي يمكنك أن تقوم فيها بتسوق كل الأغراض التي تريدها، وذلك في المركز التجاري المتميز بشارع نيفسكي.

حيث يعتبر هذا المركز التجاري تحفة فنية معمارية متميزة وفاخرة، ويتكون من 6 طوابق بها الكثير من المحلات التجارية المشهورة التي تضم أحدث الماركات العالمية.

فتوجد به الماركات المختلفة مثل رايبان وتومي هيلفيغر ولاكوست واتش اند ام، وسامسونج وغيرها، ليضم أكثر من 11 علامة تجارية مختلفة.

كما يوجد به مراكز بيع الإلكترونيات والبيع بالتجزئة، وكذلك تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات والملابس والأحذية والعطور والجلود وغيرها.

بالإضافة إلى وجود سوبر ماركت كبير فيه يمكنك أن تقوم بشراء كل السلع الأساسية الخاصة بك من خلاله.

سوق اوشن بلازا أوكرانيا من اسواق اوروبا الكبيرة

يعتبر أوشن بلازا واحدًا من أشهر اسواق اوروبا، وهو واحد من أهم المجمعات التجارية للتسوق ويقع في عاصمة أوكرانيا كييف، وله موقع متميز للغاية.

حيث أنه قريب جدًا من مناطق الجذب السياحي الهامة في كييف، وبه قاعة طعام كبيرة للغاية وفيه الكثير من المطاعم العالمية والمحلية أيضًا.

بالإضافة إلى أنه يضم أكبر حوض سمك متميز في البلاد الذي يجذب إليه الكثير من الزوار والسياح من مختلف دول العالم، ويوجد به أيضًا مجمع الشاطئ وحمام سباحة على السطح.

هالة ميرو فيسكا في بولندا من أشهر اسواق اوروبا

يعتبر مركز تسوق هالة ميرو فسكا ببولندا واحدًا من أهم اسواق اوروبا الشهيرة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أهم معالم بولندا، وأكثر ما يكسبه هذه الشهرة الواسعة هو هندسته المعمارية.

حيث يعتبر واحدًا من أكبر أسواق بولندا حتى انتفاضة وارسو، وعلى الرغم من وجود ندوب الرصاص في المبنى إلا أنه ظل صامدًا وقد نجح في الاستمرار والبقاء.

فعلى الرغم من أن النيران قد دمرته بسبب الانتفاضة إلا أن السوق مازال يشتهر بالأكشاك التي يباع بها الزهور الجذابة ومختلف أنواع الفاكهة والخضروات الطازجة.

السوق المركزي الكبير في المجر

ويعتبر السوق المركزي الكبير بالمجر واحدًا من أهم الأسواق القديمة بالمجر، ويسمى أيضًا Market hall ويقع في بودابست بنهاية شارع فاسي الشهير.

حيث تم إنشاء ذلك السوق في عام 1869م، وهو مكون من صالة كبيرة جدًا يوجد بها الكثير من المتاجر المتنوعة والأكشاك، ويباع فيها كل أنواع المواد الغذائية المختلفة من الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك الطازجة والمعجنات وغيرها.

سوق سان بينيديتو ، كالياري إيطاليا

هناك العديد من أسواق المواد الغذائية في كالياري ، ولكن الأفضل حتى الآن هو سوق سان بينيديتو. يقع هذا السوق في وسط مدينة كالياري، وهو أكبر سوق مغطى في إيطاليا وواحد من أكبر أسواق المنتجات الطازجة في أوروبا. تم افتتاح سوق سان بينيديتو لأول مرة في عام 1957.

ملخص

كانت تلك قائمة تشتمل على مجموعة من أهم وأشهر اسواق اوروبا في الوقت الحالي، والتي تعد مقصدًا للمحليين والزوار من السياح المتسوقين والتجار. بالطبع هناك أسواق كبيرة أخرى في أوروبا لم يتسع المقام لذكرها، ولكن سنعمل على ذكرها في قادم الأيام، فكونوا على إطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى