أفكار مشاريع

دليل معارض تركيا التجارية 2022

معارض تركيا التي تُقام بشكل سنوي أو نصف سنوي هي من أهم المعارض المعروفة حول العالم والتي يأتي لها الزوار من كل حدبٍ وصوب.

كما أن تلك المعارض تعتبر بيئة خصبة لإقامة الكثير من الاتفاقيات والصفقات الناجحة من المستثمرين والتي تُدر الأرباح الوفيرة على جميع أطرافها، بالإضافة إلى دعمها لعمليات تبادل العلاقات التجارية والثقافية بين الكثير من الدول والدولة التركية.

ولذلك فإننا في هذه المقالة سنتعرف معًا على أهم تلك المعارض التي تُقام في تركيا، وما هي أشهر المنتجات المتوفرة بها، وطريقة التعرف على معلومات أكثر حول المعارض والحصول على التذاكر لحضورها أيضًا. 

محتويات المقال

معرض اسطنبول الدولي

وهو أكبر معارض تركيا على الإطلاق إذ يجتمع فيه أكبر عدد من التجار والصناع بما يصل إلى 8500 مشارك، ويتوافد إليه أعداد هائلة من الزوار من تركيا ومن حول العالم، والذين هم بالأساس تجار وأصحاب مصانع وشركات ورجال أعمال لشراء البضائع ومشاهدة أحدث التقنيات التي توصلت إليها الصناعات التي يعملون بها.

يُقام معرض اسطنبول الدولي سنويًا في مركز هاليتش للمؤتمرات، وهو أضخم المراكز في تركيا وأكثرها تطورًا، ويقع على البحر مباشرةً.

إليك أيضًا، دليل أفضل أسواق اسطنبول بأرخص الأسعار.

معرض غاب الدولي للأحذية (GAP SHOES)

بدأ معرض غاب للأحذية والنِعال والسراجة انطلاقته منذ عام 2003م، وهو من أفضل معارض تركيا على الإطلاق، حيث أنه في كل دورة جديدة يجذب أعداد ضخمة من الشركات المحلية بالمدن التركية مثل اسطنبول وشانلي وكهرمان ماراش وغيرها، بالإضافة إلى عدد من الشركات بالشرق الأوسط عمومًا.

ويقدم المعرض مجموعة كبيرة من الأحذية الرياضية والأحذية النسائية والرجالية وأنواع النعال المختلفة والمحافظ والشباشب وحقائب السفر والمنسوجات الجلدية وجميع الصناعات الجلدية بوجه عام.

ويقام معرض غاب في مدينة غازي عنتاب إحدى المدن التركية، وعادة ما تكون له دورتان في خلال العام الواحد؛ إحداها صيفًا والأخرى شتاءً.

إليك أيضًا، دليل أفضل أسواق الصين بالجملة للمستوردين والتجار.

معرض الغذاء التركي من معارض تركيا

يقدم معرض الغذاء التركي مجموعة كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات والمأكولات كالوجبات الخفيفة والمأكولات البحرية واللحوم والتوابل والفواكه الطازجة وغيرها من أنواع الطعام المختلفة.

بالإضافة إلى وجود عدد من الصناعات والتقنيات الغذائية مثل الأجهزة والأنظمة المستخدمة لعملية التغليف، وماكينات استخلاص الزيوت، ومعدات إنتاج المعجنات والحلويات وبعض برامج الكمبيوتر الغذائية والكثير من آلات المشروبات المختلفة… الخ.

وبالطبع يعتبر معرض الغذاء التركي فرصة للشركات المحلية والدولية من الشرق الأوسط ومن جميع أنحاء العالم لعقد الكثير من الصفقات الناجحة ولإتمام عملية التبادل التجاري بين الدول وبعضها، والحصول على بضائع بكميات كبيرة جدًا، ومن الجدير بالذكر أن المعرض يضم أكثر من 1500 شركة.

ومن المقرر عقد الدورة الثلاثين من هذا المعرض في بداية سبتمبر المقبل من عام 2022م، وذلك في مدينة اسطنبول عاصمة دولة تركيا.

وللمعرض موقع إلكتروني رسمي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على معلومات أكثر:

www.worldfood-istanbul.com

معرض الأثاث والعمارة الداخلية والاكسسوار المنزلي

واحد من من معارض تركيا الكبيرة المتخصصة في مجال الأثاث والعمارة الداخلية وديكورات المنازل. وعادة ما ينعقد هذا المعرض في الفترة ما بين 8 مارس إلى 13 مارس من كل عام، ويتم إقامته في معرض توياب الواقع في مدينة سامسون التركية.

ستجد في هذا المعرض عدد كبير من مصنعي الأثاث الحديث والكلاسيكي والمفروشات ذات الطابع التراثي يعرضون ما لديهم من منتجات متنوعة مثل أثاث الغرف بمختلف أشكاله ووحدات الديكور والإضاءة والمفروشات المطرزة وأطقم الحمامات وجميع الاكسسوارات المنزلية.

ويعتبر هذا المعرض سببًا رئيسيًا لتواجد عدد كبير من السائحين والزوار في مدينة سامسون بذلك الوقت من العام مما يساعد على زيادة حركة السياحة بالمناطق السياحية الأخرى بالمدينة مثل متحف سامسون للتاريخ والإثنوغرافيا.

معرض المنسوجات المنزلية HOMETEX من أشهر معارض تركيا

تعتبر دولة تركيا من الدول الغنية عن التعريف في مجال صناعة المنسوجات وخاصة تلك المنسوجات يدوية الصنع. ولذلك فإنه في منتصف شهر مايو من كل عام تستقبل مدينة اسطنبول في أحضانها عدد كبير من الزوار والسائحين وتجار الجملة والتجزئة المهتمين بكل ما يتعلق بأعمال النسيج اليدوي.

وتحتوي تلك المنسوجات المنزلية على أشكال متنوعة من المنتجات مثل أقمشة الملابس والستائر واكسسواراتها وأقمشة التنجيد وأغطية السجاد والحوائط ومنسوجات المطبخ والحمام.

وللمعرض موقع إلكتروني رسمي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على معلومات أكثر: www.hometex.com.tr

إليك أيضًا، دليل أفضل مصانع الملابس في تركيا (أفضل 30 مصنع ملابس في تركيا).

المعرض الدولي للأواني المنزلية HOST Istanbul

ويتواجد هذا المعرض بمدينة المعارض توياب الواقعة بمنطقة بيليك دوزو بالعاصمة اسطنبول، ويكون ذلك في النصف الأول من شهر مارس من كل عام، ومن المتوقع أن ينعقد في الفترة من 9 مارس وحتى 12 مارس من العام القادم 2023 لتكون تلك هي دورته السادسة عشر حتى ذلك الوقت.

ولأن صناعة الأدوات المنزلية في تركيا هي من أجود أنواع الصناعات في العالم على الإطلاق، فتم تخصيص لتلك الأواني والأدوات المنزلية معرضًا من معارض تركيا لجذب أكبر عدد من التجار والسائحين والشركات أيضًا المهتمين بعقد صفقات مربحة في هذا المجال.

وستجد في المعرض مجموعة كبيرة جدًا من منتجات المطبخ والأواني المنزلية مثل الزجاجات وأطباق البورسلين وأدوات الطعام المعدنية والأواني البلاستيكية وكذلك الكثير من ديكورات المطبخ المبتكرة وأخيرًا الأجهزة الكهربائية المنزلية بكافة أنواعها.

وللمعرض موقع إلكتروني رسمي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على معلومات أكثر: www.hostistanbulfair.com

إليك أيضًا، دليل أفضل مصانع الأواني المنزلية في تركيا.

معرض تقنيات البيع وأنظمة الخدمة الذاتية (VENDEX)

بدأت تركيا في صناعة وابتكار الكثير من آلات البيع ذات التقنية الحديثة وأنظمة الخدمة الذاتية، ولذلك بدأت في إنشاء معرض يجمع كل هذه الأنواع والابتكارات ليرى المستثمرون حول العالم ما وصلت إليه الصناعة التركية.

وقد بدأ معرض VENDEX منذ عام 2021م ليكون بذلك مكانًا يجتمع فيه كل من يرغب في الاستثمار بتلك التقنيات الحديثة والتي ستلقى رواجًا كبيرًا بين الناس في كل مكان.

وهو من معارض تركيا المقرر إقامتها في بدايات سنة 2023م وذلك في الفترة ما بين 12 يناير وحتى 14 يناير بمدينة أسطنبول التركية.

وللمعرض موقع إلكتروني رسمي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على معلومات أكثر:

www.vendexturkey.com

معرض اسطنبول للمجوهرات من معارض تركيا

وهو واحد من أكبر معارض تركيا التي يأتيها الزوار من كل البلاد حول العالم وذلك منذ عام 1986م، كما أنه يقع على قائمة أفضل 5 معارض للمجوهرات حول العالم.

وعادةً ما يتم إقامة هذا المعرض لمرتين خلال العالم؛ إحداها في شهر مارس، والأخرى بشهر أكتوبر في مدينة أسطنبول المركز الرئيسي لأغلب المعارض الهامة بالدولة التركية.

وستجد في المعرض جميع أشكال وأنواع المجوهرات مثل مجوهرات الماس واللؤلؤ والذهب والفضة والساعات الثمينة والأحجار الاصطناعية والأحجار الكريمة وشبه الكريمة وغير ذلك من كل ما له علاقة بالمجوهرات.

كما أن المعرض يتيح فرصة لصنّاع المجوهرات ليأخذوا الفرصة ويعرضوا ما ابتكروه من صناعة مجوهرات لا مثيل لها.

معرض اسطنبول للمعدات الحديثة

من أكبر المعارض التي يتم تنظيمها في تركيا والمتخصصة في بيع العدد والأدوات اليدوية والكهربائية الحديثة. كما يتم بيع أدوات اللحام والأدوات الميكانيكية والهيدروليكية والهوائية والضواغط. وستجد في هذا المعرض تجار الجملة والتجزئة، لهذا يعد معرضنا هذا قِبلة لكل من يحتاج إلى أي نوع من أنواع العدد والمعدات الحديثة.

وفي العادة يتم إقامة معرض اسطنبول للمعدات الحديثة في الثلث الأخير من شهر أكتوبر، وفي دورته من هذا العام سيتم إقامته في 20 أكتوبر وحتى 23 من نفس الشهر، وسيكون في مركز اسطنبول للمعارض (اسطنبول فوار مركيزي) في تركيا.

وللتأكد من المواعيد والتعرف عليها بشكل يومي دقيق يمكنك مراسلة الجهة المنظمة من خلال البريد الإلكتروني التالي

info@voli.com.tr

وهو واحد من معارض تركيا التي لها موقع إلكتروني رسمي يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي للحصول على معلومات أكثر:

www.istanbulhirdavatfuari.com

ملخص

كان هذا هو دليل معارض تركيا التجارية التي تُقام بشكل سنوي ونصف سنوي، والتي يتوافد إليها أصحاب المصانع والشركات والأعمال من جميع أنحاء تركيا والعالم لشراء البضائع وعقد اتفاقيات توريد طويلة الأمد. بجانب الإطلاع على أحدث المنتجات والتقنيات المتعلقة بمجال عملهم.

في حال كنت مستورد من تركيا، تاجر جملة، مستمر في مجال التصنيع، رجل أعمال، فإن هذا دليل معارض تركيا حقًا سيكون مفيدًا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى