تقنية

دمج الفيديوهات في فيديو واحد على هواتف سامسونج بدون تطبيقات

لسنوات طويلة، بقى تصميم الفيديو والتعديل عليه حتى أبسط التعديلات مثل الكتابة على الفيديو محصورًا فقط بالكمبيوتر حيث كان الأمر يتطلب مواصفات عالية لم تكن تتوفر في الهواتف آنذاك. لكن اليوم، الهواتف أصبحت قوية بما فيه الكفاية لإنشاء فيديو من الصفر بدقة عالية تصل إلى 4K والتعديل عليه تعديلات متقدمة دون سابق معرفة بالمونتاج بدون الحاجة إلى الحاسوب. حتى بالنسبة لعملية دمج الفيديوهات معًا في فيديو واحد بات من الممكن إجراؤها من خلال الهاتف وبدون تثبيت أي تطبيقات خارجية في حال كنت تستخدم هاتف سامسونج. ونستعرض انطلاقًا من السطور القادمة كيفية القيام بذلك.

تحتوي هواتف سامسونج على مميزات كثيرة جدًا لدرجة ان اكتشافها جميعًا أمر يستغرق وقتاً طويلًا، تطبيق Samsung Gallery الافتراضي لاستعراض الوسائط وحده يحتوي خواص كثيرة تغني في بعض الحالات عن تثبيت تطبيقات خارجية. على سبيل المثال، يوفر التطبيق إمكانية صناعة فيديو من الصور ومسح الكتابة من الصور وكذلك تكبير الصورة دون التأثير على جودتها وليس ذلك فحسب، يمكنك ازالة الظل من الصور باستخدامه. وفي حال كنت ترغب في دمج أكثر من فيديو على الهاتف في فيديو واحد لعرضه بشكل مميز على السوشيال ميديا فإليك كيف تحقق ذلك باستخدام تطبيق “الاستوديو” في هواتف سامسونج.

  دمج أكثر من فيديو معًا عبر تطبيق الـ Gallery

اولًا قم بفتح تطبيق “الاستوديو” Gallery وقم بتحديد جميع الفيديوهات التي تريد ضمها معًا في مقطع واحد، لفعل ذلك، اضغط مطولًا على أول فيديو لتحديده ومن ثم اضغط مرة واحدة على كل الفيديوهات الأخرى حتى يتم تحديدهم جميعًا. بعد ذلك اضغط على زر المزيد ( ) في زاوية الشاشة بالأسفل ثم اختر “إنشاء” Create لتظهر قائمة جديدة تختار منها “فيلم” Movie علمًا ان التطبيق يسمح لك أيضًأ بدمج الصور وتحويلها إلى صورة واحدة متحركة GIF أو تجميع عدة صور بطريقة مميزة في صورة واحدة.

بعد اختيار “فيلم” Movie سيقوم تطبيق “الاستوديو” على الفور بدمج الفيديوهات المحددة في فيديو واحد حيث يمكنك الضغط على زر تشغيل لمعاينة الفيديو. الآن تستطيع إضافة انتقالات ونصوص وغير ذلك، وفي حال أردت إضافة فيديو آخر اضغط على علامة زائد (+) وحدد مقاطع الفيديو المرغوبة لدمجها مع الفيديو الجديد. أو لتغيير ترتيب الفيديوهات المضافة اضغط مطولًا على أحد المقاطع الموجودة في المعاينة بالجزء السفلي واسحبه إلى مكان آخر.

يمكنك تعديل تأثير التنقل الذي يظهر عند الانتقال من فيديو لآخر، وذلك بالضغط على أيقونة “الانتقال” Transition بين المقاطع ثم ستظهر نافذة منبثقة حدد منها تأثير الانتقال من بين 4 تأثيرات انتقالية مختلفة، لكن لاحظ فإن التأثير الذي تختاره يتم تلقائيًا تطبيقه على جميع المقاطع الأخرى، أما لو أردت تطبيق تأثيرات متنوعة قم بإزالة علامة صح من خيار “الكل” All.

يتيح لك التطبيق أيضًا الكتابة على الفيديو أو على مقطع مُعين فيه، فمن نفس نافذة التحرير توجه إلى قسم “Subtitle” من الشريط السفلي، بعد ذلك قم بالضغط على زر إضافة النص والذي يؤدي إلى عرض الكيبورد حيث تقوم بكتابة العنوان والوصف ليتم عرضهم أثناء تشغيل الفيديو، وهناك العديد من الأنماط المتوفرة بالأسفل يمكنك الاختيار من بينها حسب ذوقك. لكن للأسف، لا يمكنك تخصيص لون النص أو الخط أو حتى مدة عرضه في الفيديو.

إذا كان الفيديو بدون صوت، فبطبيعة الحال، إضافة موسيقى خلفية يعزز من متعة المشاهدة. لذلك يسمح تطبيق “الأستوديو” أيضًا إضافة موسيقى خلفية، فمن خلال واجهة التحرير انتقل إلى قسم “Music” بالأسفل، بعد ذلك اضغط على زر “إضافة” Add وستفتح لك قائمة بها مجموعة من الصوتيات الجاهزة للاستخدام، يمكنك الاختيار من بينها أو اضغط على علامة زائد (+) لاختيار ملف موسيقى آخر من ذاكرة الهاتف. بعد ذلك، يمكنك التحكم في مدى وضوح صوت الموسيقى الخلفية وكذلك مستوى صوت الفيديو بشكل عام.

اخيرًا، يمكنك تغيير أبعاد الفيديو من خلال قسم “Aspect Ratio“، فتستطيع ان تغير الابعاد حسب نسبة العرض إلى الارتفاع من بين الخيارات المعدة مُسبقًا أو تحديد أبعاد معينة يدويًا، يمكنك أيضًا تكبير وتصغير الفيديو إذا أردت.

بعد الانتهاء من دمج الفيديوهات والتعديل على الفيديو النهائي، لا يتبقِ سوى أن تقوم بحفظ هذا الفيديو على الهاتف. فقط اضغط على زر “حفظ” Save بالأعلى وانتظر قليلًا حتى يتم دمج المقاطع معًا. العملية عادًة تستغرق الكثير من الوقت لو كانت هناك العديد من الفيديوهات تقوم بدمجها خصوصًا إذا كانت بدقة عالية، في هذه الحالة قد تحتاج العملية 15 دقيقة على الأكثر لتكتمل. في النهاية، ستجد الفيديو محفوظ في ألبوم جديد داخل تطبيق Samsung Gallery فيمكنك مشاهدته والتعديل عليه ومشاركته كما تفعل عادًة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى