صحة

ذروة الموجة الرابعة من كورونا لم تبدأ.. و60 بالمئة من المصابين بدون أعراض

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية مستعدة دائمًا للأسوأ فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، ولكن ما تم ملاحظته مع الموجة الرابعة والمتحور أوميكرون هو الارتباط الطردي بين معدلات زيادة الإصابات والدخول إلى المستشفيات، فلم يعد هناك هذا الارتباط.

وأضاف عبدالغفار، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج “من القاهرة” عبر فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت، أن مصر مستعدة من خلال عدد أسرة العزل والعنايات، مؤكدًا أن متوسط الإشغال في الأقسام الداخلية 12% ولا تزيد عن 40% في العنايات المركزة.
أخباروأوضح أن الأعداد التي يتم الإعلان عنها هي التي تتردد على المستشفيات، ولكن هناك دراسة تتعلق بالأعراض وجدت أن 60 إلى 65% من المصابين ليس لديهم أعراض، منوهًا بأن ذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.وقال: “لأول مرة يتم التحدث عن عقاقير عن طريق الفم، والدولة تعاقدت مع أسترازينيكا للحصول على عقار عن الحقن العضلي لمنع الإصابة”، لافتًا إلى أن مصر انتهت من المرحلة الأولى للقاح المصري والنتائج مشجعة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى