الاسرة والمرأة

رائحة الفم الكريهة وعلاجها

رائحة الفم الكريهة وعلاجها. سنقدم لكم رائحة الفم الكريهة وعلاجها فتابعونا، رائحة الفم الكريهة تسمى رائحة الفم الكريهة من الناحية الطبية. يواجه حوالي 25٪ من أفراد المجتمع هذه المشكلة. والتي غالبًا ما تكون علامة على سوء نظافة الفم فيجب نتعرف علي رائحة الفم الكريهة وعلاجها. رائحة الفم الكريهة مشكلة كبيرة دائمًا ويمكن أن تسبب القلق والخجل والقلق في المجتمع. لحسن الحظ، من السهل جدًا معالجة هذه المشكلة ويمكن حلها بسرعة كبيرة و التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. في هذه المقالة سوف تتعلم المزيد عن أسباب وأعراض وعلاج رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

رائحة الفم الكريهة وعلاجها

معلومات مثيرة للاهتمام حول رائحة الفم الكريهة في جميع أنحاء العالم و رائحة الفم الكريهة وعلاجها، يعاني واحد من كل أربعة أشخاص من رائحة الفم الكريهة السبب الأكثر شيوعًا هو سوء نظافة الفم يمكن أن يقلل الحفاظ على رطوبة الفم وترطيبه بشكل كبير من رائحة الفم الكريهة أفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة والتخفيف منها هي تنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط وترطيب جسمك و التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

رائحة الفم الكريهة

إنها واحدة من المشاكل المزعجة التي يحاول معظم الناس تجنبها من رائحة الفم الكريهة. وهي تفعل ذلك. في الظروف العادية تكون النفس البشرية خالية من الروائح الكريهة ولها رائحة خاصة تسمى لها رائحة الإنسان فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة لأسباب جهازية أو محلية ٨٥ من الحالات مرتبطة بالعوامل المحلية فيجب التعرف و التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. غالبًا ما يرجع وجود رائحة الفم الكريهة إلى عوامل مرضية ويشير إلى وجود مرض يجب تحديده والقضاء عليه. يمكن أن يكون لرائحة الفم أسباب عديدة ، ولكن أهم أسباب هذه الرائحة الكريهة هي:

التدخين

منتجات التبغ بشكل عام تجعل رائحة الفم الكريهة سيئة للغاية فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها و بالإضافة إلى ذلك من المرجح أن تزيد هذه المنتجات من خطر الإصابة بأمراض اللثة ، والتي بدورها تسبب رائحة الفم الكريهة.

تناول بعض الأطعمة

تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم يمكن أن يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

جفاف الفم

حل لي رائحة الفم الكريهة وعلاجها اللعاب ينظف الفم بشكل طبيعي. إذا أصبح الفم جافًا بسبب مرض معين ، يمكن أن تتكون رائحة الفم الكريهة لدى المريض.

سوء نظافة الفم

إذا لم يتم الالتزام بنظافة الفم كما ينبغي، فسوف تتشكل طبقة البلاك على الأسنان. يمكن أن تؤثر طبقات البلاك المدمرة بسهولة على رائحة الفم الكريهة فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يمكن أن يؤدي سوء نظافة الفم خاصة إذا كنت تخضع لعلاج تقويم الأسنان المنتظم  إلى زيادة الرائحة الكريهة في الفم.

تناول بعض الأدوية

يمكن لبعض الأدوية أن تقلل من إنتاج وإفراز اللعاب وبالتالي تغير رائحة الفم فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يمكن للأشخاص الذين يتناولون مكملات الفيتامينات بجرعات عالية أن يكونوا عرضة أيضًا.

أمراض الفم والأنف والحنجرة

في بعض الأحيان، يمكن أن تتكون حصوات جرثومية صغيرة في اللوزتين (في مؤخرة الحلق) وتسبب الرائحة الكريهة. يمكن أن يؤدي تكوين عدوى والتهاب في الأنف أو الحلق أو الجيوب الأنفية أيضًا إلى رائحة الفم الكريهة فيجب علينا التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

جسم غريب

إذا كان هناك جسم غريب صغير موجود في تجويف الأنف (خاصة عند الأطفال)، فقد يحدث رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

الأمراض

يمكن لبعض أنواع السرطان والفشل الكبدي وأمراض التمثيل الغذائي الأخرى أن تلعب دورًا في رائحة الفم الكريهة. يمكن أن يسبب مرض الجزر المعدي المريئي رائحة الفم الكريهة بسبب العودة المنتظمة لأحماض المعدة فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

رائحة الفم الكريهة

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

أفضل طريقة للحد من رائحة الفم الكريهة وعلاجها هي نظافة الفم. هذا يمنع تكون وتشكيل تجاويف الأسنان ويقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة. يوصى بمراجعة طبيب الأسنان مرتين في السنة للفحص التخصصي وتنظيف الأسنان لي رائحة الفم الكريهة وعلاجها. قد يصف لك طبيب أسنانك أيضًا غسول فم مضاد للبكتيريا أو مادة أخرى تفعل الشيء نفسه لعلاج هذه الحالة. من ناحية أخرى ، إذا كان هناك مرض في اللثة قد تكون هناك حاجة إلى التنظيف الاحترافي لإزالة البكتيريا في الفراغ بين اللثة والأسنان.

تلميح:

(إذا كنت تخضع لتقويم الأسنان أو تقويم الأسنان الثابت ورائحة فمك كريهة ، سيخبرك أخصائي تقويم الأسنان بنوع غسول الفم أو معجون الأسنان.)

العلاج المنزلي لرائحة الفم الكريهة

نظرًا لأن الإهمال في نظافة الفم هو أهم سبب لرائحة الفم الكريهة وعلاجها، لذلك من أجل العلاج المنزلي لرائحة الفم الكريهة في المقام الأول  قم بتحسين صحتك قدر الإمكان. تشمل التغييرات الأخرى في نمط الحياة والعلاجات المنزلية لعلاج الروائح المنزلية ما يلي:

الفرشاة يومياً: يفضل الفرشاة بعد كل وجبة. افعل ذلك لمدة دقيقتين مرتين في اليوم.

الخيط: التنظيف بالفرشاة ينظف سطح الأسنان بشكل كبير ، لكن يمكنك استخدام الخيط لإزالة كل بقايا الطعام المتبقية بين الأسنان و التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

إذا كان لديك أطقم أسنان، فقم بتنظيفها: إذا كان لديك بدائل لملء التجاويف مثل زراعة الأسنان وطقم الأسنان والجسور فتأكد من تنظيفها بعناية لأنها لا تختلف عن أسنانك الحقيقية. إذا لم تقم بتنظيفها  ستشتم رائحة فمك بشكل مشابه وستصاب برائحة الفم الكريهة فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

تغيير فرشاة أسنانك: حاول تغيير فرشاة أسنانك كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

فرشاة لسانك: اللسان هو أحد الأماكن التي تتراكم فيها الكثير من البكتيريا. تأكد من تنظيف لسانك بالفرشاة في كل مرة تقوم فيها بالفرشاة لعلاج رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

تجنب جفاف الفم: الجفاف وجفاف الفم، كما ذكرنا  من أسباب رائحة الفم الكريهة. لمنع حدوث ذلك حاول شرب كمية كافية من الماء للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. لا تدخن أو تشرب الكحول قلل أيضًا من استهلاك الحلويات.

النظام الغذائي: تجنب البصل والثوم والأطعمة الحارة لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. ترتبط الأطعمة السكرية أيضًا برائحة الفم الكريهة ورائحة الفم الكريهة قلل من استهلاك القهوة والكحول.

العلاج المنزلي لرائحة الفم الكريهة
العلاج المنزلي لرائحة الفم الكريهة

عدوى اللثة والأسنان

تحدث عدوى اللثة نتيجة تسوس الطعام المتبقي بين الأسنان واللسان بسبب البكتيريا. يمكن أن تؤدي اللثة الرخوة أيضًا إلى التهابات اللثة والأسنان فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. مضغ مزيج من الملح والخل المخفف لتقليل العدوى (المضغ يعني تقليب السوائل في الفراغ بين الأسنان، كما هو الحال عند قلب الماء بين الأسنان بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة) ومضغ الماء المغلي من السماق أو قشر الرمان لشد اللثة هو مفيد.

بعض النصائح للحفاظ على صحة أسنانك

تجنب الإفراط في الأكل والإسراف في الأكل، وتجنب القيء المتكرروتجنب مضغ العلكة باستمرار  وخاصة العلكة الحلوة ، وتجنب مضغ الأطعمة القاسية وتكسير الأطعمة القاسية بأسنانك، وتجنب الأكل والشرب المواد شديدة البرودة (خاصة بعد ذلك) ساخن) وساخن جدًا (خاصة بعد البرد) التنظيف المستمر بالفرشاة والتقطيع (والخيط)، وتجنب الأطعمة الضارة للأسنان مثل الكراث وتجنب تنظيف الأسنان بالفرشاة بكثافة لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

جفاف الفم

جفاف الفم بسبب قلة تأثير اللعاب في تنظيف الأسنان بالفرشاة وتخفيف المواد الحمضية التي تسببها البكتيريا يزيد من رائحة الفم وقابلية للإصابة بالتهابات الأسنان فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يمكن أن تسبب بعض الأدوية ومشاكل الغدد اللعابية والتنفس المفتوح الفم جفاف الفم. التهاب الجيوب الأنفية والبلغم في مؤخرة الحلق. من أعراض هذا المرض أنه عندما يتم وضع شيء حامض أو مالح في الفم ويبقى لفترة ، ينفصل البلغم اللزج النتن عن الأنف ويسقط في الحلق ويكون طعمه سيئًا. محسوسة في نهاية اللسان. الشطف والتنظيف في هذا المرض يقللان بشكل مؤقت من رائحة الفم الكريهة وعلاجها وبعد فترة بسبب إعادة تصريف المواد ذات الرائحة الكريهة ستصبح رائحة الفم كريهة. الاستمرار في الغرغرة بالماء المالح مفيد في تقليل هذه المشكلة.

الامراض المعدية أو الهضمية

تنتج عن الصفراء أو البلغم الفرق هو أنه في النوع الصفراوي، تتوقف رائحة الفم الكريهة وعلاجها بعد الأكل حتى تمتلئ المعدة  أما في نوع البلغم فلا تختفي الرائحة الكريهة عن طريق الأكل وشطف الفم. في النوع الصفراوي  أفضل علاج هو تقليل تناول الحلويات والأطعمة الحارة وتناول المشمش والخوخ الطازج أو المنقوع للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها وكذلك البطيخ والخيار. لكن نوع البلغم يحتاج إلى علاج أساسي ، لكن تناول الزنجبيل ومربى الكمون بعد الأكل يساعد في القضاء عليه. كما أن رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام ناتجة بشكل رئيسي عن المعدة ، وهو أمر طبيعي إن لم يكن كثيرًا.

مشاكل الرئة

يمكن أن تسبب التهابات الرئة المزمنة رائحة الفم الكريهة. بطبيعة الحال فإن تناول الأطعمة المعطرة مثل البصل والثوم سيستمر في الرائحة لأن مكوناتها العطرية تنتقل عبر مجرى الدم إلى الرئتين ويتم إطلاقها حتى يتم هضمها وإخراجها بالكامل للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. هذه المواد تغير أيضًا رائحة البراز الآخر بالفرشاة لا يغير الرائحة كثيرا كما يسبب التدخين رائحة الفم الكريهة.

ميترونيدازول

الميترونيدازول دواء يستخدم لعلاج مجموعة من الالتهابات. هذا الدواء ليس له تأثير على الالتهابات الفيروسية. ينتمي الميترونيدازول إلى مجموعة من المضادات الحيوية تسمى نيتروإيميدازول. وهو مضاد حيوي يعمل فقط على الالتهابات البكتيرية والطفيليات فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. في هذا المقال سنناقش استخدامات هذا الدواء وآثاره الجانبية. يستخدم الميترونيدازول لعلاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا اللاهوائية والجيارديا والتريكوموناس والأميبا. يتم استخدامه لعلاج خراجات الكبد الأميبية وخراجات الدماغ والتهابات أمراض النساء والتهاب المهبل والتهاب القولون والتهابات الجهاز الهضمي مثل هيليكوباكتر بيلوري و رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

تخلص من رائحة الفم الكريهة بوصفات الطب التقليدي

رائحة الفم الكريهة هي المرض الذي عندما يفتح الشخص فمه ويطلق أنفاسه تنبعث منه رائحة كريهة وتخلق شعورًا مزعجًا عند الحديث فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها ويقال إن أكثر أسباب رائحة الفم الكريهة شيوعًا هي المشاكل. يؤثر على 20٪ من سكان العالم. رائحة الفم الكريهة هي مشكلة شائعة في الحياة فيجب التخلص من هذة رائحة الفم الكريهة وعلاجها. وبحسب بحث أجراه المعهد العام لأطباء الأسنان، في أكثر من 90٪ من الحالات، تأتي هذه الرائحة من الفم والحلق واللوزتين. رائحة الفم الكريهة مرض لا يسبب الألم أو مشاكل خطيرة أخرى.

تخلص من رائحة الفم الكريهة بوصفات الطب التقليدي
تخلص من رائحة الفم الكريهة بوصفات الطب التقليدي

علاج نهائي لرائحة الفم الكريهة بخل التفاح

الطريقة الأولى: خل التفاح فقط امزج ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء البارد. اشطفها وتغرغر بها لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم اشطف فمك بالماء. كرر هذا في الصباح بعد الاستيقاظ وفي الليل قبل النوم و هكذا تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

الطريقة الثانية: خل التفاح والماء الدافئ يساعد التدحرج على تنظيف الطعام المتبقي في الفم. الحمض الموجود في خل التفاح مضاد للبكتيريا ويساعد على منع رائحة الفم الكريهة وعلاجها. امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ واشطف فمك لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم اشطفه بالماء.

خل التفاح والبقدونس

يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من الكلوروفيل الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ، كما أنه يحفز الفم على إفراز المزيد من اللعاب ويمنع جفافه في رائحة الفم الكريهة وعلاجها

تعليمات:

صب كمية صغيرة من البقدونس في كوب من خل التفاح ، أخرجه بعد فترة وامضغه. بعد المضغ لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق ، يمكنك ابتلاعه  إذا كنت لا تحب المذاق  فيمكنك إخراجه و هكذا تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

خل التفاح وصودا الخبز

تساعد صودا الخبز على معادلة الأحماض في الفم وتقتل البكتيريا في الفم، وبالتالي تقلل أو تمنع رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

تعليمات:

امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ. يقلب جيدا ويشرب. كرر هذا الإجراء عدة مرات للحصول على أفضل النتائج و تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك صنع معجون أسنان باستخدام صودا الخبز والخل. يُمزج نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز ويقلب جيدًا حتى تحصل على عجينة. ثم اسكبه على فرشاة أسنانك ونظف أسنانك برفق لتتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

خل التفاح والعسل

لا يعالج العسل رائحة الفم الكريهة وعلاجها فحسب ، بل يُعد أيضًا مضادًا للبكتيريا وهو فعال جدًا في علاج التهاب الحلق.

تعليمات:

امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من العسل واشربه. كرر هذا الإجراء على معدة فارغة قبل الإفطار وفي الليل قبل النوم لتتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

خل التفاح والسكر والماء

امزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ثلاث إلى أربع ملاعق صغيرة من السكر وكوب من الماء. يقلب جيدا. وشرب كوب منه لتتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

حذر:

يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لخل التفاح أو عصير الليمون إلى إتلاف مينا الأسنان، لذا استخدمهما بطريقة خاضعة للرقابة ويجب عليك دائمًا شطف فمك بعد استخدام الخل لتتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

خل التفاح والقرفة

يُمزج ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع 1/8 ملعقة شاي من مسحوق القرفة وكوب من الماء، ويُحرّك المزيج جيدًا ثم يشرب كرر هذا العلاج عدة مرات لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

الفحم المنشط للقضاء على رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة وعلاجها و اشطف فمك بنصف ملعقة صغيرة من الفحم النشط واشطف فمك بالماء. كرر هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند لعلاج رائحة الفم الكريهة وعلاجها

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند النقي في فمك وقلبيه على فمك لمدة 5 إلى 10 ددقائق ثم أخرج هذا الزيت من فمك، ثم اشطف فمك جيدًا بالماء الفاتر. كرر هذا كل يوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يعد وضع زيت جوز الهند في الفم أحد العلاجات المنزلية الشائعة للحفاظ على صحة فمك وقتل البكتيريا. هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

تخلص من رائحة الفم الكريهة بملح

امزج ملعقة صغيرة من ملح مع كوب من الماء الفاتر. قم بإذابة ملح في الماء وتغرغر به. افعل هذا كل يوم أولا بعد فترة ، كرر هذا كل يوم. عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم يعتبر ملح إبسوم من أبرز المواد المفيدة والمفيدة لهذا الغرض و التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يحتوي ملح إبسوم أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها محاربة البكتيريا في الفم والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

زيت الأوكالبتوس

يُمزج 1 كوب ماء و 2 إلى 3 قطرات من زيت الأوكالبتوس. تغرغر بمحلول من ماء وزيت الكافور ثم اشطف فمك بالماء وكرر ذلك كل يوم لتحقيق النتيجة المرجوة لتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. زيت الأوكالبتوس له تأثير مضاد للجراثيم على أنواع مختلفة من البكتيريا. يحتوي هذا الزيت أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنات يمكن أن تخفف أي ألم وتورم في فمك.

علاج رائحة الفم الكريهة ببذور الشمر

ضع 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر في فمك وامضغها. بعد مضغه ، ابتلعه. يمكنك القيام بذلك كلما احتجت إلى هذا العلاج المنزلي. الشمرعنصر أساسي في ثقافة الطهي الهندية ، هو علاج منزلي فعال للغاية لرائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة. تعمل بذور الشمر على تبريد النفس وتقضي على أي التهابات قد تسبب رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

التخلص السريع من رائحة الفم الكريهة بالزنجبيل

لاستخدام الزنجبيل للقضاء على رائحة الفم الكريهة:

ابشر جذر الزنجبيل ثم اعصره لإخراج االماء أضف عصير الزنجبيل إلى الماء الدافئ واشطف فمك به. افعل هذا أولاً بعد كل وجبة؛ بعد فترة، كرر هذا كل بضعة أيام للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. تساعد الخصائص المضادة للميكروبات للزنجبيل في القضاء على رائحة الفم الكريهة وكذلك أنواع مختلفة من التهابات الفم والحلق.

الشاي الأخضر لعلاج رائحة الفم الكريهة

للقضاء على رائحة الفم الكريهة بالشاي الأخضر يكفي:

امزج كيسًا واحدًا من الشاي الأخضر مع كوب من الماء الساخن وبعض العسل (لتحلية الشاي). ضعي كيس الشاي الأخضر في ماء ساخن لبضع دقائق حتى ينقع ثم أخرجه. أضف بعض العسل لجعله أكثر لذة ثم اشرب الشاي الأخضر ببطء اشرب من 1 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. شرب الشاي الأخضر في الصباح ، بدلًا من شرب الشاي الأسود أو القهوة مع الحليب، يمكن أن يساعدك على محاربة رائحة الفم الكريهة وعلاجها. المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الشاي الأخضر هي مضادات للميكروبات بشكل طبيعي وتقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

مستخلص بذورالجريب فروت لحل مشكلة رائحة الفم الكريهة

يجعل مستخلص بذور الجريب فروت فمك معطرًا كما أنه يقتل أي بكتيريا تنمو في فمك. لاستخدامه للقضاء على رائحة الفم الكريهة وعلاجها يكفي:

تحضير 1 إلى 2 قطرات من خلاصة نواة الجريب فروت. اغسل أسنانك بالفرشاة كالمعتاد. ضع بعض مستخلص نواة الجريب فروت على فرشاة أسنانك وافركه برفق على أسنانك للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها و اشطف فمك بالماء. افعل هذا كل يوم ستشعر بالتغيير في غضون أسبوع.

البقدونس للقضاء على رائحة الفم الكريهة

لاستخدام البقدونس لهذا الغرض ، يجب:

قم بإعداد بعض أوراق البقدونس الطازجة وامضغ أوراق البقدونس الطازجة مباشرة أو استخدمها كزينة لطعامك. أدخل البقدونس في نظامك الغذائي اليومي لتتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. لا يجعل البقدونس عملية الهضم فعالة وسهلة فحسب ، ولكنه أيضًا علاج منزلي جيد لرائحة الفم الكريهة وعلاجها. تعمل الخضروات الموجودة في البقدونس كعامل مضاد للجراثيم وتساعد على قتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة في الفم والحلق.

عصير الليمون والزبادي يعالج رائحة الفم الكريهة

عصير الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا بشكل طبيعي ويقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة وعلاجها. تحافظ البكتيريا المفيدة في الزبادي على توازن بكتيريا الفم. إذا كنت ترغب في استخدامه للقضاء على رائحة الفم الكريهة ، فهذا يكفي:

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون

يُمزج 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي.

امزج هذه المكونات معًا وافركها في فمك.

انتظر من 5 إلى 7 دقائق ثم اشطف فمك.

يمكنك استخدام هذا العلاج المنزلي حسب الحاجة.

التخلص السريع من رائحة الفم الكريهة مع عصير الليمون

امزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وقم بتدويرها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة القليل من الملح. هذا المزيج فعال للغاية في منع الجفاف و رائحة الفم الكريهة وعلاجها. كرر هذا العلاج كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

عالج رائحة الفم الكريهة بصودا الخبز وعصير الليمون

امزجي صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة. ضع العجينة على أسنانك وبعد دقيقة اشطف فمك بالماء وكرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لكي تتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها

تأثير زيت السمسم على رائحة الفم الكريهة

يُمزج 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع الماء الفاتر.

ضعي زيت السمسم في فمك لبضع دقائق.

ثم أخرج هذا الزيت من فمك ، ثم اشطف فمك بالماء الفاتر.

افعل هذا كل صباح.

زيت السمسم، مثل زيت جوز الهند، ينظف فمك جيدًا ويحسن صحة الفم و يمكنك التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. فائدة أخرى لاستخدام هذا العلاج المنزلي هي أن زيت السمسم يمكنه تبييض أسنانك.

علاج رائحة الفم الكريهة
علاج رائحة الفم الكريهة

کلام الاخیر

رائحة الفم الكريهة  كما هو معروف طبيًا يمكن أن تكون محرجة ويمكن أن تجعل الشخص منعزلًا جدًا وخجولًا فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. من الأسطورة الشائعة أن رائحة الفم الكريهة تنشأ في الفم وتنتهي عند هذا الحد. يمكن أن يكون سببها أيضًا حالات مختلفة في اللسان والأنف واللثة واللوزتين والجهاز الهضمي والمعدة وحتى بعض الأمراض الجهازية فيجب التخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يعاني الكثير من الناس في صمت وتأخير الذهاب إلى عيادة الأسنان، في حين أن الكثير منهم لا يعرفون حتى أي نوع من الأطباء يذهبون إليه لكي يتخلصو من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. يعتمد البعض الآخر على روتين بسيط للتنظيف بالفرشاة والخيط للتخلص من رائحة الفم الكريهة وعلاجها. فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لبدء عملية التحضير للوساطة. نتشكركم لمتابعتنا في مجموعة رائحة الفم الكريهة وعلاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى