صحة

شاهد.. عمرو خليل يرصد استعدادات تنظيم الحج من مشعر منى

رصد الإعلامي عمرو خليل، استعدادات المملكة العربية السعودية لتنظيم مناسك الحج، واستقبال يوم عرفة. 

 

قال “خليل” في مداخلة تلفزيونية من مشعر منى إلى برنامج “من مصر” الذي قدمته الثلاثاء الإعلامية ندى رضا على قناة “CBC”، إن يوم التروية هو بداية آداء مناسك الحج، وسيكون يوم الخميس 8 ذي الحجة، موضحًا أن الصورة تغني عن الكلام، حيث تفيض المشاعر بالجلال وهيبة المكان، مسلطًا الضوء على مخيمات الحجاج المتواجدة هناك، وسط استعدادات لاستقبال مليون حاج تقريبًا منهم 850 ألف حاج قادمين من خارج المملكة. 

 

تابع الإعلامي أن التوجه إلى عرفة سيكون فجر يوم الجمعة ثم العودة صبيحة يوم السبت، أولى أيام عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن نسبة كبيرة من الحجاج قدموا إلى مكة المكرمة وبعضهم أدى العمرة، وسط تهيئة للأجواء من جانب السلطات السعودية لتسهيل أداء المناسك ومنع التزاحم والسيطرة على المعقوبات التي قد تواجه ضيوف الرحمن. 

 

لفت عمرو خليل إلى أن هناك 18 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال المرضى و171 مركز صحي يساند المستشفيات، موضحًا أن هناك 35 قطارًا ضمن قطار المشاعر المقدسة سيكون في الخدمة بإجمالي نقل 210 ألف حاج وحاجة بأكثر من 30 رحلة يوميًا، إضافة إلى وجود 16 ألف حافلة مكيفة لنقل الحجاج. 

 

يذاع برنامج “من مصر” من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل. 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مكساوي وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى