منوعات

شويخ من أرض مكناس كلمات

شويخ من ارض مكناس كلمات كثيرة والقصائد التي تعيش في ضمير الناس لما تحمله من معاني خالدة ومن بين هذه القصائد قصيدة الشويخ من ارض مكناس كلمات التي مضى عليها مئات السنين ومازالت. يعيش في عقول وضمير أهل المغرب رغم خصوصياته النبطية والشعبية وأهل مكناس على وجه الخصوص.

كلام شويخ من ارض مكناس

شويخ من ارض مكناس كلمات اغنية اندلسية زجلي من تأليف الشاعر الاندلسي ابو الحسن الششتري الذي قالها منذ العصر الاندلسي. يذكر أن الشاعر الصوفي اشتهر بروحانيته الشديدة أثناء إقامته وتواجده في مدينة مكناس المغربية عام 735 ليطهر نفسه من الداخل من آفات الغطرسة والغرور والإعجاب بالنفس ، فقد ارتدى وشاح من الصوف الخشن حول رقبته وفستان مرقع وسار في الأسواق مرتكزًا على عكاز وغنى تلك القصيدة الشهيرة التي يرددها الناس دون أن يعلموا أنها تجاوزت السبعمائة عام.

كلام عن البيع السابع

الشيوخ من أرض مكناس في العصر الحديث

بعد أن جاءت قصيدة الشويخ من أرض مكناس ، والتي غناها الصوفي الشيخ أبو الحسن الششتري في الماضي ، غناها أحد المطربين البحرينيين اللامعين في أوائل الثمانينيات من القرن العشرين ، وتحديداً عام 1982 م. هو المطرب البحريني أحمد الجميري الذي غناها بصوته الشجاع. ازدادت شهرتها بسبب عفوية المغنية وروح الملحن التي لم تكلف نفسها عناء وضع جمل لحنية معقدة لها ، بل اكتفت بنغمات العود فقط ، لتنطلق الأغنية إلى عالم الشهرة ولا تزال سونغ اليوم.

كلمات اغنية كيش يالا لدوسة محمود الاصيلي

كلمات اغنية الشيوخ من ارض مكناس الى الجميري

تقول كلمات اغنية الشويخ من ارض مكناس:

شيوخ من ارض مكناس وسط الاسواق يغني من انا من الناس؟

يا صديقي من كل الخليقة ، افعل الخير ، ستعيش ، وتتبعه إلى الحقيقة. لا تقل كلمة يا بني إلا إذا كنت صادقا. خذ كلماتي على الورق واكتبها.

أما بيان واضح فهو لا يحتاج إلى عبارة “الرماد” على من يفهم بالإشارة ، انظر إلى شيخوختي والعصا والغرارة. هكذا عشت في فاس ، وكذلك الهون

وما أحسن أقواله عندما يأتي إلى السوق ، تراه من أجل المحلات ، يرسمونه بأعناق حول رقبته ، والعقيد والعقاد من كبار السن يبنون على أساسات كما نسي الله ، لقد بنيت علي.

اللهم إني أرجو منك أن تكرمنا بتوبة الرسول سألتك وشغلني الحبيب الرجيم الملعون وأنا معه كأن قلبي مليء بالهوس. بما يريده مني.

شيوخ من ارض مكناس وسط الاسواق يغني من انا من الناس؟

الشيوخ من ارض مكناس عبد المجيد

من اجمل الاصوات التي غناها بكلمات ابي الحسن الششتري شيخ من ارض مكناس صوت الفنان السعودي الرائع عبد المجيد عبدالله وغناها على العود بإبداع عالي ، كما غنتها الفرقة التلفزيونية الكويتية في أوقاتها الجميلة ، حيث غنى الشويخ من أرض مكناس رجاء محمد على العود. مع إبداع يفوق الوصف ، تتوفر الأغنية على YouTube وبعدة تنسيقات صوتية.

كلمات يام فستان أحمر

في نهاية مقالنا سنكون قد عرفنا الشويخ من أرض مكناس ، كلمات أغنية زجلية أندلسية ، من تأليف الشاعر الأندلسي أبو الحسن الششتري ، الذي قالها منذ العصر الأندلسي ، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات عن تلك الكلمات ومن غناها في العصر الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى