الاسرة والمرأة

طريقة عمل البيتزا الإيطالية بخطوات سهلة ومذاق مميز

طريقة عمل البيتزا الإيطالية هي من أبسط ما يكون، فهي على عكس ما يظنه البعض يتم إعدادها بخطوات سهلة وبسيطة، حيث تعد البيتزا من الأكلات التي اكتسبت شهرة كبيرة في الوطن العربي، وهذا بسبب مذاقها الشهي الذي يحبه الكبار والصغار، كما أنها تتميز بتنوع الأطعمة التي تضاف إليها حسب الرغبة.

طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا الإيطالية

تُعد عجينة البيتزا من أهم المكونات الرئيسية التي يعتمد عليها نجاح طريقة عمل البيتزا، ويلي العجينة في الأهمية الصلصة التي تغطيها، فهي الأخرى تعتبر سبب هام لتحضير البيتزا بالمذاق الإيطالي المميز، ولهذا نعرض لكم في التالي مقادير عجينة البيتزا والصلصة مع خطوات تحضيرهما بنجاح.

طريقة البيتزا
طريقة البيتزا

مكونات عجينة البيتزا

  1. كيلو دقيق
  2. بيضة
  3. ملعقة كبيرة خميرة
  4. 2 كوب ماء دافيء
  5. كوب حليب
  6. ثلث كوب زيت
  7. نصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

يضاف الحليب إلى الدقيق ويقلبان معًا، ثم يضاف الماء تدريجيًا مع باقي المكونات، بعدها تعجن كل المكونات حتى نحصل على قوام متجانس، كما يمكن استخدام العجان الكهربائي للتحضير في مدة أقل.

مكونات صلصة البيتزا

  1. لتر عصير طماطم
  2. نصف ملعقة صغيرة بودرة بصل وثوم
  3. ملح حسب الرغبة
  4. نصف ملعقة صغيرة زعتر
  5. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  6. ثلاث ملاعق سمن

طريقة التحضير

توضع السمن في إناء على النار حتى تمام الذوبان، بعدها يتم إضافتها إلى عصير الطماطم مع التقليب، وبعد دقائق تضاف باقي المكونات ويتم التقليب حتى تمام التجانس.

بعد تحضير الصلصة يتم فرد طبقة منها على عجينة البيتزا ويضاف عليها الحشوات حسب الرغبة بكميات مناسبة، بعدها نضع الفلفل الأخضر المقطع، وشرائح البصل والزيتون حسب الرغبة، وفي النهاية يضاف طبقة من جبنة الموتزريلا، بعدها يتم إدخال صينية البيتزا إلى الفرن في درجة حرارة مناسبة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة حتى تمام النضج، وتقدم ساخنة في أطباق التقديم بعد تقطيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى