الاسرة والمرأة

عشر نصائح مثيرة حول العطور!

لا يوجد أحد لا يحب أن يشم رائحته! أصبحت العطور من المنتجات التي دخلت روتين حياتنا اليومي، وإذا غادرنا المنزل بدون رائحة خاصة بنا، يبدو الأمر كما لو أننا لم نلبس الملابس! بالطبع، نحن جميعًا على دراية بتحديات اختيار العطر، لكننا نحتاج إلى معرفة المزيد عن ماهية رائحة العطر. قبل أن تشم رائحة المزيد من أجهزة الاختبار حتى لا يتمدد أنفك، قمنا بإدراج عشرة أشياء مثيرة تحتاج إلى معرفتها عن العطور لتتعرف عليها في عملية الشراء التالية:

لا تنسى المرطب!

أول عشر نصائح مثيرة حول العطور هي إزالة اللوشن المفضل لديك وترطيب المنطقة التي تريد تعطيرها قبل وضع أي عطر. تنبعث منه رائحة أفضل عند وضعه على البشرة الرطبة ويبقى رطبًا لفترة أطول.

العطر ليس جيد لشعرك!

نتهم جميعًا برش كمية صغيرة على شعرنا أثناء تعطيرنا للتأكد من أن الآخرين (وحتى أنفسنا) يمكنهم شم العطر. لكن النقطة المهمة هي أنه يضر أكثر مما ينفع. تحتوي العديد من العطور على الكحول، والذي إذا تم استخدامه باستمرار يمكن أن يسبب جفاف الشعر.

ضع معصميك في فرك!

إذا كنت معتادًا على فرك الرسغين معًا بعد وضع العطر على معصميك ، فتوقف عن فعل ذلك على الفور. عادة ما تحتوي العطور على مجموعة من الروائح العليا والمكونات الوسطى والقاعدة. النفحات العليا حساسة للغاية وتتلاشى بسرعة، بينما تدوم المكونات الأساسية لفترة أطول. عندما تفرك معصميك معًا، ينتج عن ذلك احتكاك. يتسبب هذا في تفاعل العطر مع الزيت الطبيعي لبشرتك ونتيجة لذلك تتعطل رائحة العطر.

يمكنك تعظيم رائحة عطرك!

بدلًا من رش العطر في جميع أنحاء جسمك، ضعه على مناطق معينة من جسمك، وخاصة النبض. نقاط النبض الخاصة بك هي جزء من جسمك حيث الشرايين أقرب إلى الجلد. تولد هذه النقاط حرارة يمكن أن تنبعث منها رائحة العطر من بشرتك إلى الفضاء. لا تضيع عطرك ورشه فقط داخل معصميك وأسفل رقبتك وخلف شحمة الأذن وداخل مرفقيك.

عطر مشابه يمكن أن يكون له روائح مختلفة عند شخصين!

عند استخدام العطور، يمكن للعطر أن يختلط بالمواد الكيميائية لبشرتك. يؤثر العرق وبيئتك وحتى تغذيتك على الرائحة التي ينبعث منها عطر معين، وهذه الرائحة ليست تمامًا مثل الشخص الآخر الذي يشم هذا العطر.

امنح أنفك استراحة!

عند تجربة عطر جديد، حاول ألا تشم أكثر من ثلاثة عطور متتالية. إذا كان أنفك مليئًا بالعطور ، فلا يمكنه التمييز بشكل صحيح بين المجموعات الشمية المختلفة. ما هي الطريقة السريعة لتنظيف أنفك؟ قم بإمالة رأسك نحو ملابسك وخذ نفسًا عميقًا أو استنشق بعض حبوب البن، والتي توجد عادة في محلات العطور.

عطور اليوم لم تعد مصنوعة من الزهور الحقيقية!

بسبب صناعة آلة إنتاج العطور، تم استبدال استخدام الزيوت العطرية للأزهار الحقيقية برائحة اصطناعية. أفضل تأثير لذلك هو أن تاريخ انتهاء صلاحية العطور يتضاعف.

تحتوي بعض العطور على مكونات حيوانية!

تستخدم أيضًا المواد التي يتم الحصول عليها من أجسام الحيوانات في صناعة العطور. قد يكون هذا مثيرًا للاشمئزاز، لكن أحد أهم هذه المواد يأتي من براز القطة.









العطور يمكن أن تغير مزاجك!

أظهرت الأبحاث أن رذاذًا صغيرًا من العطر يمكن أن يرفع معنوياتك. هل تشعر بالتعب العقلي؟ جرب كمية صغيرة من رائحة اللافندر لتريحك. ألم توقظك قهوتك الصباحية؟ يمكن لرائحة الحمضيات أن تستيقظ كل الاهتمام.

عطور الرجال ليست للرجال فقط!

تستخدم النساء ثلث عطور الرجال المباعة. في الواقع، لقد مضى وقت طويل منذ أن فكر الرجال أو النساء في العطور المختلفة.









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى