الاسرة والمرأة

علاج التهاب الفم واللثَّة علامات أسباب أعراض أمراض

علاج التهاب الفم واللثَّة. سنقدم لكم علاج التهاب الفم واللثَّة فتابعونا. إذا كنت مصابًا بأمراض اللثة ، فقد تنزف لثتك أو تعاني من رائحة الفم الكريهة عند تنظيف أسنانك بالفرشاة لعلاج التهاب الفم واللثَّة ترتبط هذه الأعراض بالمراحل المبكرة من مرض اللثة  المعروف باسم أمراض اللثة فيجب استخدام علاج التهاب الفم واللثَّة. إذا لم يتم علاج أمراض اللثة في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى شكل أكثر تقدمًا من أمراض اللثة يسمى التهاب دواعم السن. يؤثر المرض سلبًا على المزيد من الأنسجة المسؤولة عن دعم الأسنان وتثبيتها في مكانها. إذا لم يتم علاج التهاب دواعم السن، فقد يتضرر عظم الفك وقد تنفتح مسافات صغيرة بين اللثة والأسنان لعلاج التهاب الفم واللثَّة نتيجة لذلك، قد ترتخي أسنانك وتتساقط في النهاية.

ما هي أمراض اللثة؟

مرض اللثة هو نوع من التهاب اللثة ينتج عادة عن عدوى بكتيرية فيجب ايجاد علاج التهاب الفم واللثَّة. إذا لم يتم علاج أمراض اللثة في الوقت المناسب، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بعدوى أكثر خطورة تسمى التهاب دواعم السن فيجب الستفادة من علاج التهاب الفم واللثَّة. تعتبر أمراض اللثة والتهاب دواعم السن من الأسباب الرئيسية لفقدان الأسنان عند البالغين.

أسباب أمراض اللثة

عادةً ما تكون لثتك ملتصقة بأسنانك عند نقاط أقل وأعمق من حواف اللثة التي نراها على السطح. تخلق حالة اللثة والأسنان هذه مسافة بينهما تسمى الجنف. قد تنحصر جزيئات الطعام داخل هذه المساحة، مما يسبب عدوى اللثة أو أمراض اللثة فيجب الستفادة من علاج التهاب الفم واللثَّة. طبقة البلاك هي طبقة رقيقة من البلاك مكونة من البكتيريا. تتشكل هذه الطبقة بشكل مستمر على سطح أسنانك. مع تطور اللويحة وتكثيفها، تصبح طبقة أكثر صلابة من كتلة الأسنان تسمى الجير فيجب علينا استخدام علاج التهاب الفم واللثَّة. عندما تتكون البلاك في الجزء السفلي من خط اللثة، يمكن أن تسبب عدوى في هذا الجزء. إذا لم يتم تشخيص أمراض اللثة وعلاجها مبكرًا، فقد يؤدي ذلك إلى انفصال اللثة عن الأسنان. في هذه الحالة، تتضرر أيضًا الأنسجة الرخوة حول السن والعظم الذي يدعم السن فكما قلنا يجب الستفادة من علاج التهاب الفم واللثَّة و نتيجة لذلك، قد تصبح الأسنان فضفاضة وغير مستقرة. إذا تقدمت العدوى أكثر من ذلك، فقد تختفي أسنانك في النهاية أو قد تحتاج إلى خلع أسنانك من قبل طبيب الأسنان.

أسباب أمراض اللثة

عوامل الخطر لأمراض اللثة

تشمل عوامل الخطر التي يمكن أن تسبب أمراض اللثة ما يلي:

تدخين أو مضغ التبغ

السكري

تناول بعض الأدوية (مثل حبوب منع الحمل، والمنشطات الفموية، وأدوية الصرع، وحاصرات قنوات الكالسيوم، والأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي)

انحناء وعدم انتظام الأسنان

الأطراف الاصطناعية (الأسنان الاصطناعية) والحراس الليلي (واقيات الفم) غير الموضوعة بشكل جيد.

كسر أو تشقق حشوة الأسنان

حمل

عوامل وراثية

اضطرابات الجهاز المناعي (مثل الأشخاص المتعايشين مع الإيدز أو فيروس نقص المناعة البشرية)

علامات وأعراض أمراض اللثة

كثير من الناس لا يدركون أنهم مصابون بأمراض اللثة فيجب عليهم الستفادة من علاج التهاب الفم واللثَّة. قد يصاب الشخص بأمراض اللثة دون أي أعراض واضحة. ومع ذلك، فيما يلي أهم أعراض أمراض اللثة:

احمرار وتورم وتورم اللثة

نزيف اللثة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط

تفكك اللثة أو انفصالها عن الأسنان

تكوين الأسنان

التغييرات في طريقة وضع الأسنان فوق بعضها عند قضم الطعام أو مضغه (تشوه الأسنان)

تكون طبقة البلاك أو القيح بين الأسنان واللثة

وجع الاسنان عند مضغ الطعام

حساسية الأسنان وضعفها

غيّر طريقة وضع الأسنان الاصطناعية في الفم بحيث لا تتناسب مع فمك.

رائحة الفم الكريهة التي لا تزول بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة.

علامات وأعراض أمراض اللثة
علامات وأعراض أمراض اللثة

تشخيص أمراض اللثة

أثناء الفحص، يتم فحص حالة اللثة باستخدام مسطرة صغيرة. يتم إجراء هذا الاختبار لتشخيص أي عدوى محتملة في اللثة لعلاج التهاب الفم واللثَّة. يتم أيضًا قياس حجم المغلفات حول أسنانك بهذه الطريقة. يتراوح العمق المعتاد للأظرف بين 1 و 3 مم. قد يطلب طبيب أسنانك أيضًا أشعة سينية لأسنانك للتحقق من تلف العظام المحتمل. تحدث إلى طبيب أسنانك عن عوامل الخطر لأمراض اللثة وأعراض هذه الأمراض و للتخلص و علاج التهاب الفم واللثَّة سيساعدك هذا على تشخيص أفضل لأمراض اللثة بنفسك. إذا أظهرت الاختبارات أنك مصاب بأمراض اللثة، فقد يحيلك طبيب الأسنان إلى أخصائي أمراض اللثة لعلاج التهاب الفم واللثَّة و أخصائي أمراض اللثة هو طبيب أسنان متخصص في علاج أمراض اللثة.

طرق الوقاية من التهاب اللثة

أفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة هي منعها و علاج التهاب الفم واللثَّة. يجب أن تعتني بصحة فمك جيدًا  أي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا والخيط وزيارة طبيب الأسنان من حين لآخر لإجراء فحص. تحكم أيضًا في الأسباب التي تسبب الالتهاب. هذا يعني:

احصل على قسط كافٍ من الراحة وتجنب الإجهاد، لأن التوتر يضعف جهاز المناعة ضد الأمراض.

لا تدخن أو تشرب الكحول.

قلل من السكريات والكربوهيدرات.

أثناء تقويم الأسنان ومثل هذه العلاجات، انتبه لصحة فمك أكثر من ذي قبل لأن تراكم البلاك يكون أكثر في هذا الوقت.

علاج أمراض اللثة

لعلاج التهاب دواعم السن و علاج التهاب الفم واللثَّة من الضروري مراعاة نظافة الفم الجيدة. تحتاج أيضًا إلى الإقلاع عن التدخين والتحكم في مرض السكري. تشمل العلاجات الأخرى لأمراض اللثة التنظيف العميق وتقشير الأسنان واستخدام المضادات الحيوية والجراحة.

علاج أمراض اللثة
علاج أمراض اللثة

تحجيم وتنظيف الأسنان

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتنظيف الأسنان بعمق بدون جراحة و علاج التهاب الفم واللثَّة و كل هذه الطرق تمنع التهاب دواعم السن عن طريق إزالة البلاك والجير. التقشير الذي يزيل الجير من الأجزاء العلوية والسفلية من خط االلثة. تقشير عميق يزيل البقع القاسية والخشنة على الأسنان ويزيل الأجزاء المصابة من االأسنان و علاج التهاب الفم واللثَّة. الليزر الذي يزيل بقع الجير ويكون مصحوبًا بألم ونزيف أقل مقارنة بالقشور والقشور.

أفضل غسول للفم لالتهاب اللثة

من الأفضل استخدام غسول الفم للوقاية من عدوى اللثة وأمراض الفم وأنواع مختلفة من التهاب اللثة من الأفضل علاج التهاب الفم واللثَّة. الشاي من النباتات الطبية التي لها العديد من الخصائص وهو أفضل غسول للفم لالتهاب اللثة ويمكن استخدامه كغسول عشبي للفم لأفضل استخدام. أدخل الأطباء الشاي الخفيف بالإضافة إلى الماء المالح كغسولات للفم طبيعية وغير مدمرة للحفاظ على صحة الفم ، والتي بالإضافة إلى التكيف مع بيئة الفم لا تقتل البكتيريا المفيدة و علاج التهاب الفم واللثَّة. في الحفلات والأماكن التي لا يمكن فيها تنظيف الأسنان بالفرشاة والشطف والغرغرة بالشاي خاصة بعد تناول الحلويات والشوكولاتة والحلوى وغيرها من الحلويات التقليدية وخاصة اللزجة كحل وقائي لتلف الأسنان والتهاب اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة. يجب أيضًا تعليم الأطفال الغرغرة بالشاي أو الماء المالح وغسول الفم للأطفال لمنع التهاب اللثة. بالإضافة إلى ما سبق، يمكن استخدام الطرق التالية لعلاج التهاب اللثة في المنزل.

علاج التهاب اللثة بالمحلول الملحي

أظهرت نتائج دراسة صحيحة في عام 2016 أن الغرغرة بالماء المالح يمكن أن تكون مفيدة في التئام اللثة الملتهبة و علاج التهاب الفم واللثَّة. في الواقع  الملح مطهر طبيعي يساعد الجسم على التئام نفسه. يمكن أن يخفف الماء المالح الالتهاب ويساعد في تقليل الألم ويقتل البكتيريا ويزيل جزيئات الطعام ويقضي على رائحة الفم الكريهة.

طريقة الاستعمال :

أضف 1.2 إلى 3.4 ملاعق صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر واخلطهم جيدًا.

حرك المحلول في فمك لمدة 30 ثانية ثم اسكبه.

افعل ذلك 2-3 مرات في اليوم حتى يختفي التهاب اللثة.

استخدم زيت الليمون

في دراسة علمية في عام 2015 ، وجدوا أن زيت الليمون الحامض كان أكثر فعالية من غسول الفم الكلورهيكسيدين في تقليل مستويات البلاك و يكون علاج التهاب الفم واللثَّة.

طريقة الاستعمال :

خفف قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت في كوب ماء.

حرك المحلول في فمك لمدة 30 ثانية ثم اسكبه.

افعل هذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

غسول الفم بالصبار

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن الصبار فعال مثل الكلورهيكسيدين في تقليل البلاك والتهاب اللثة. على عكس خيارات غسول الفم الأخرى و علاج التهاب الفم واللثَّة لا يحتاج عصير الصبار إلى التخفيف. قبل الاستخدام ، تأكد من أن الماء محدد بنسبة 100٪.

طريقة الاستعمال :

حرك الماء في فمك لمدة 30 ثانية ثم قم بالزفير.

كرر مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. (بالطبع ، قبل تناوله، تأكد من أنك لا تعاني من حساسية من الألوة فيرا.)

غسول الفم بزيت شجرة الشاي

وفقًا لدراسة صحيحة لعام 2020 ، فإن غسول الفم بزيت شجرة الشاي واعد لعلاج التهاب اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة.

مجرد طريقة:

أضف ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء الدافئ.

حرك المحلول في فمك لمدة 30 ثانية ثم أخرجه.

كرر مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

يمكنك أيضًا إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي إلى معجون الأسنان أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة. عند استخدام زيت شجرة الشاي لأول مرة و علاج التهاب الفم واللثَّة و استخدم كمية مخففة للغاية. يمكن أن تسبب التركيزات العالية رد فعل تحسسي وحكة وحرق خفيف فيجب علاج التهاب الفم واللثَّة. غسول الفم أوراق الجوافة فعال أيضًا في علاج التهاب اللثة وعلاج التهاب الفم واللثَّة عليك أن تغليهم ثم الغرغرة.استخدام الزیوت طريقة أخرى تحظى بشعبية كبيرة في العالم هي التزييت. التزليق هو طريقة تتضمن تدوير الزيت حول الفم لمدة 20 إلى 30 دقيقة لتقليل البكتيريا الضارة والقضاء على السموم وتحسين صحة الفم بشكل عام و علاج التهاب الفم واللثَّة. يمكن استخدام زيت جوز الهند لهذا الغرض. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

علاج التهاب اللثة بالمحلول الملحي
علاج التهاب اللثة بالمحلول الملحي

طرق اخری لعلاج التهاب الفم واللثَّة

تطلق مطهر (مطهر) يحتوي على الكلورهيكسيدين ويمكن وضعها في أكياس بعد القشور.

كريات المضادات الحيوية المصنوعة من مينوسكلين ويمكن وضعها في أكياس بعد التحجيم والقشور لعلاج التهاب الفم واللثَّة.

المضادات الحيوية عن طريق الفم التي يمكن استخدامها لعلاج مناطق اللثة وعلاج التهاب الفم واللثَّة التي تعاني من عدوى مستمرة.

الدوكسيسيكلين هو مضاد حيوي يساعد على منع تلف الأسنان بسبب تأثيرات الإنزيمات.

جراحة السديلة هي إجراء جراحي يتم فيه إزالة اللويحة وإزالة اللثة واستبدالها. ثم يتم خياطة اللثة في مكانها لتغطية المنطقة المحيطة بالسن بالكامل و علاج التهاب الفم واللثَّة.

تُستخدم ترقيع العظام والأنسجة عندما يكون الضرر الذي يلحق بالأسنان والفك شديدًا بحيث لا يمكن شفاءه مرة أخرى.

الوقاية من أمراض اللثة

يمكن الوقاية من أمراض اللثة مع المراعاة الدقيقة والمنتظمة لنظافة الفم. تأكد من أن نظامك الغذائي صحي ومغذي واستشر طبيب الأسنان بانتظام لإجراء الفحوصات و علاج التهاب الفم واللثَّة. نظف أسنانك مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد وخيط تنظيف الأسنان يوميًا. عدوى اللثة تحدث العدوى عندما تدخل الجراثيم أو البكتيريا إلى مكان ضعيف في الجسم وتتكاثر فيه فيجب علاج التهاب الفم واللثَّة و مما يؤدي إلى الإصابة بالمرض. في حالة فمك يحدث هذا عندما تتراكم البكتيريا الضارة في الفراغ بين لثتك وأسنانك (يسمى الجنف). إذا لم يتم تنظيف هذه البكتيريا  فإنها ستؤدي بمرور الوقت إلى إتلاف الأنسجة وتشكيل جيوب حول الأسنان وتسبب العدوى فيجب علاج التهاب الفم واللثَّة.

هل يسبب التهاب اللثة رائحة الفم الكريهة؟

عادة ما تكون رائحة الفم الكريهة مشكلة في الفم أو الجهاز الهضمي فيجب عليكم علاج التهاب الفم واللثَّة. يعد التهاب اللثة والتهابها أحد أسباب رائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة. بسبب التراكم العالي للبكتيريا ونتيجة لذلك كثرة المركبات المتطايرة VSC وتكوين ثاني أكسيد الكبريت في الفم تنبعث منه رائحة كريهة و يجب ايجاد علاج التهاب الفم واللثَّة. مركبات الكبريت المتطايرة تكسر الأنسجة الرخوة للثة وتضع ضغطًا إضافيًا على صحة الفم. في الواقع، تقوم البكتيريا واللويحات التي تتشكل على سطح الأسنان بتفتيت اللويحة وإطلاق المواد الكيميائية ورائحة الفم الكريهة و علاج التهاب الفم واللثَّة.

من هو المختص الذي يعالج أمراض اللثة؟

أطباء اللثة هم أطباء أسنان متخصصون في الوقاية والتشخيص والعلاج من أمراض اللثة (أمراض والتهاب اللثة) وزراعة الأسنان. يتلقى أطباء اللثة تدريبًا مكثفًا في هذا المجال، بما في ذلك ثلاث سنوات من التدريب الإضافي بعد دورات طب الأسنان و علاج التهاب الفم واللثَّة. هم على دراية بأحدث التقنيات لتشخيص وعلاج أمراض اللثة ويتم تدريبهم على إجراءات تجميل اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة  و هؤلاء الأطباء ماهرون أيضًا في مجال الجراحة وتطعيم اللثة والعظام أو ما يسمى باستئصال اللثة أو جراحة تجميل اللثة أو ما يسمى رأب اللثة. عندما تكون مصابًا بالتهاب اللثة، سيقوم طبيب الأسنان العام بتنظيف البلاك الموجود على سطح أسنانك وإحالتك إلى أخصائي أمراض اللثة إذا كانت مشكلتك أكثر خطورة حتى تتمكن من تلقي علاج متخصص و علاج التهاب الفم واللثَّة.

ما هي الحبوب والأدوية المناسبة لعلاج عدوى اللثة؟

يجب استخدام المضادات الحيوية لعلاج التهاب اللثة وأمراض تقويم الأسنان و علاج التهاب الفم واللثَّة و على سبيل المثال، يعتبر غسول الفم الكلورهيكسيدين مضادًا حيويًا وفعالًا جدًا في العلاج. الأدوية الأخرى، مثل الليدوكائين والعقاقير المضادة للالتهاب غير الستيرويدية NSAIDs، فعالة أيضًا في علاج الالتهاب الحاد والقرحة و علاج التهاب الفم واللثَّة.

تكلفة علاج التهابات اللثة

تختلف تكلفة العلاج اعتمادًا على الطريقة المستخدمة لعلاج عدوى اللثة:

تكلفة القياس: ستختلف تكلفة القياس والقياس اعتمادًا على التقنية المستخدمة والمنطقة التي يتم فيها القياس. عادة ما يكلف تقشير الجذر أكثر بكثير من تحجيم الأسنان العادي لعلاج التهاب الفم واللثَّة.

تكلفة الجراحة: تختلف تكلفة هذا الإجراء من شخص لآخر، اعتمادًا على كمية تصريف اللثة المطلوبة وكذلك الحاجة إلى ترقيع العظام أو استخدام مواد الإنعاش أثناء الجراحة.

بلادروت

في  لدراسات مختلفة أظهرت الأبحاث أن معجون الأسنان المحتوي على السانجرين له تأثير معتدل ضد عدة أنواع من البكتيريا في الفم ويقلل من كمية البلاك إلى حد ما. أحب استخدام هذا النبات وأبحث دائمًا عن معجون أسنان وعلاج التهاب الفم واللثَّة في قائمة المكونات. بالإضافة إلى منتجات هذا النبات التي لا تستلزم وصفة طبية يستخدم أطباء الأسنان مستخلصه في علاج أمراض الأسنان.

البابونج

وجدت اللجنة E ، المركز الألماني المتخصص للنباتات الطبية ، أن استهلاك البابونج كغرغرة وغسول للفم فعال في علاج التهاب اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة. يحتوي البابونج على العديد من المركبات المضادة للالتهابات والمطهرة بالإضافة إلى علاج أمراض اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة. يمكن أيضًا استخدام البابونج للوقاية منها. اصنع شايًا كثيفًا مع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من مربى النباتات المجففة في كوب من الماء المغلي. بعد النقع لمدة عشر دقائق ، قم بتصفيته وشربه بعد الوجبة ، يمكنك أيضًا استخدامه كغسول للفم و علاج التهاب الفم واللثَّة. على الرغم من أن بعض الخبراء يعتبرون البابونج مسببًا للحساسية لأنه ينتمي إلى عائلة Pirbahar ، إلا أن هذا نادر جدًا. لا تستمر في استخدام البابونج إذا لاحظت أي علامات للحساسية (حكة أو أي إزعاج آخر).

عرق السوس

عرق السوس نبات مُحلى لا يسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة. بدلًا من السكر أو العسل، اشرب الشاي مع عرق السوس. بالإضافة إلى ذلك، فإن عرق السوس غني بالمغنيسيوم والذي أثبتت الدراسات أنه فعال في السيطرة على التهاب اللثة وتكوين البلاك. يعتبر تناول كميات معتدلة من عرق السوس ومستخلصاته (ما يصل إلى ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا) آمنًا لعلاج التهاب الفم واللثَّة ومع ذلك، فإن استهلاك كميات كبيرة منه على المدى الطويل يمكن أن يسبب الصداع والنعاس واحتباس الماء والأملاح وإفراز كميات كبيرة من البوتاسيوم من الجسم وارتفاع ضغط الدم.

خرفه

غالبًا ما يُنصح بالأطعمة الغنية بالمغنيسيوم وفيتامين ج لعلاج أمراض اللثة و ايضا علاج التهاب الفم واللثَّة  وأنا من أشد المعجبين بالسبانخ مثل بورتولاكا أوليراسيا، ولكن هناك نباتات أخرى غنية بالمغنيسيوم، بما في ذلك الكزبرة واللوبيا والهندباء والجذور الحلوة. أوراق الخس، الخشخاش، السبانخ، أوراق نبات القراص، والفاصوليا الخضراء لعلاج التهاب الفم واللثَّة. أسلوبي في تحضير مغنيسيوم لمحاربة التهاب اللثة هو تبخير بعض زهور الهندباء وأوراق نبات القراص والبرتولاكا oleracea وأوراق السبانخ. لا تنسى ارتداء القفازات عند قطف الأوراق، لكن نصل الأوراق تختفي عند الغليان.

القطيفة

يمكن أن يكون مستخلص القطيفة ذو الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات والمعزز للمناعة فعالًا في علاج التهاب اللثة و ايضا علاج التهاب الفم واللثَّة. كن حذرًا فقط إذا كنت مصابًا بحمى القش لأن الأشخاص الذين لديهم حساسية من الربيع القديم قد يكون لديهم أيضًا حساسية من هذا النبات. إذا كنت تعاني من رد فعل تحسسي (مثل الحكة أو أي إزعاج آخر) مع استهلاك القطيفة  فلا تستمر في استخدامه لعلاج التهاب الفم واللثَّة.

نعناع

يمكن القول أن وجود النعناع في معجون الأسنان لا يساعد في منع التهاب اللثة و علاج التهاب الفم واللثَّة لكن الكثير منها اليوم مُنكه بمواد اصطناعية. لكن النعناع الحقيقي يحارب البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان فيجب علاج التهاب الفم واللثَّة. يمكنك عمل أوراق النعناع المطحونة في كوب من الماء المغلي مع ملعقتين كبيرتين من المربى المفروم وتركها تنقع لمدة عشر دقائق، وبعد التحلية بعرق السوس اشربها واستخدمها كغسول للفم. يمكنك أيضًا مضغ أوراق النعناع الطازجة بدلًا من الحلوى وعلكة النعناع.

المريمية

في التقاليد الأوروبية لطب الأعشاب، تُفرك أوراق المريمية ، المنخفضة نسبيًا، على اللثة والأسنان كمنشط و علاج التهاب الفم واللثَّة و لقد فعلتها، واعتقدت أنها نجحت. هذا التأثير ناتج عن وجود مادة قابضة التانين والعديد من المركبات العطرية المطهرة فيه. لدي أوراق المريمية في حديقتي على مدار السنة ، وجمعها أرخص بكثير بالنسبة لي من شراء المنتجات الثقيلة لي علاج التهاب الفم واللثَّة. شاي المريمية له نفس فعالية معجون الأسنان الذي يحتوي على ملح ثقيل أكدت بعض الأبحاث الحديثة أيضًا هذه الطريقة التقليدية. توافق اللجنة E على اعتماد ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من أوراق المريمية المجففة في كوب من الماء المغلي لصنع شاي مضاد للثة و علاج التهاب الفم واللثَّة. من الأفضل تناول المريمية باعتدال  وهي مركب يسمى توجون  ويمكن أن يسبب النوبات إذا استهلك بكميات كبيرة.

کلام الاخیر

طب اللثة هو فرع متخصص من طب الأسنان يتعامل مع الوقاية والعلاج من أمراض اللثة والعظام حول الأسنان و علاج التهاب الفم واللثَّة. وتشمل هذه التهاب اللثة والتهاب دواعم الأسنان، وهي عدوى بكتيرية يمكن أن تدمر الألياف والعظام التي تثبت الأسنان في مكانها و علاج التهاب الفم واللثَّة و يمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى فقدان الأسنان إذا تركت دون علاج. ترتبط التهابات اللثة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. التهاب اللثة تورم واحمرار وتغيرات في المظهر الطبيعي وإفرازات مائية ونزيف اللثة فيجب علاج التهاب الفم واللثَّة. عندما تصبح هذه المضاعفات شديدة، فإنها تتسبب في امتلاء اللثة بالقيح وتدمير الأنسجة التي تثبت السن في مكانها. يسمى مزيج التهاب اللثة والقيح بالمرض حول الشرج، والذي يزداد مع تقدم العمر.و هنا نهاية مقال علاج التهاب الفم واللثَّة فنتمنا أن ينيل اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى